Al Shabiba

»إل جي« تقدّم نصائح سهلة للتصوير تحت الماء

- مسقط -

تبدو الحياة تحت المـــاء عالماً غامضاً يتوق الكثيـــرو­ن لاستكشـــا­ف أســـراره، إلا أن التطـــورا­ت التقنيـــة الجديدة مثل ســـهولة الوصـــول وقابلية النقل جعلـــت الاتصالات ترتقي إلى مســـتوى أعلى مـــا يتيح للجميع مشـــاهدة ذلـــك العالم المدهـــش. وبفضل الجيـــل الجديد مـــن الهواتـــف النقالة التي تعمـــل تحـــت الماء مثـــل »إل جـــي جي6« ســـتبقى متصلًا بالجميع فوق سطح البحر وتحته أيضا.

إلا أن العقبة الرئيســـة التي يواجهها هواة التصوير تحت المـــاء هي عدم قدرتهم على فعـــل ذلك بصـــورة مريحـــة مـــن هواتفهم الذكيـــة التي تتضرر عادة عند غمرها بالماء إلـــى الأعمـــاق يصـــل إليها هـــواة الغطس. ويضاف إلى ذلـــك أن الماء يمتص موجات ألـــوان الضوء الأطول من أشـــعة الشـــمس (مثـــل الأحمـــر أو البرتقالــ­ـي) أكثر فتظهر الأشـــياء حتـــى للعيـــن المجـــردة مائلة إلى اللونيـــن الأزرق والأخضـــر مـــا يؤثـــر علـــى جودتها ودقتها.

الهاتـــف الذكـــي »إل جي جـــي6« مصمم ليقـــاوم الماء حتـــى عمق متـــر واحد تحت الماء لمدة 30 دقيقة، ويقدم من خلال تلك القدرة علـــى التحمل قابليـــة أكبر للانتقال إلـــى إذ لا تصل الهواتف الأخرى. وهو يمتاز بعدد من المواصفـــ­ات الذكية مثل الكاميرا المزدوجـــ­ة الرائعة، وأحدث رقاقة معالج من نوع كوالكـــوم ســـنابدرا­جون 835، ونظام تشغيل يدعمه مساعد جوجل.

وتقدم »إل جي« للمســـتخد­مين عددا من النصائح المهمة لإتقان فـــن التصوير تحت الماء باســـتخدا­مه وأنت تستمتع بالشمس والبحر والرمال.

وتقـــول الشـــركة لهـــواة التصويـــر تحت الماء: »اكتشـــفوا عمق البحر بالتقاط صور الســـيلفي مع الأســـماك عبر عدسة هاتف »إل جي« الواســـعة جـــدا بزاوية 100 درجة مع فتحة من مقاس f/2.2 وبدقة ‪5 2.2/f‬ ميجابايت. بل إنك ســـتجد الهاتف »إل جي جي6« يتيح للمســـتخد­مين محاكاة تشـــبع الألوان تحت الماء، ليولد ألوان مشرقة أكثر مما تستطيع العين أن تلتقطه فعلًا.«

وتضيـــف: »بإمكانكـــ­م التقـــاط الصـــور بالعديـــد من الزوايـــا الممكنة تحـــت الماء، لأنكم تســـتطيعو­ن التحرك حـــول موضوع الصورة من جميع الاتجاهات تقريبا. لذلك، جربوا بعض الزوايا المبينة هنا لاكتشـــاف موهبتكم في التصوير«. زاوويـعــن­ة زعوياــيـا­نالاتلطصاو­ئيرر -تمقون ا لا لألعلشىركم­ةب:ا » شــجـرّربةو-ا هذه الزاوية ممتازة لالتقاط صورة سلحفاة تســـتريح على ســـطح الماء. وكذلك الزاوية العالية وهـــي التصوير من ارتفاع. أما زاوية مســـتوى العين فهي ممتازة للقطة طبيعية من الزاوية التي تراها بعينيك.

ويمكنـــك أن تجـــرب الزاويـــة المنخفضة لتظهر الأشـــياء زائدة الارتفـــا­ع: وهي زاوية تخدع المشـــاهد فتجعل الشـــيء يبدو أكبر مـــن الواقع أما الزاويـــة المائلة فهي ممتازة إذا كنت ترغب في التقاط بعض الصور كي تشير إلى »عدم التوازن«.

ولتصويـــر الأســـماك، فتنصـــح الشـــركة بالتعرف على حركاتها الطبيعية. »لا تقوموا بحـــركات مفاجئـــة أو تقتربوا كثيـــرا منها، اختاروا مكانًا علـــى طريقها المعتاد وانتظر حتـــى تصل إليكـــم«. أما لتصوير أســـراب الأســـماك فـــإن نجاحـــه يعتمد علـــى إظهار شكله كسرب، فإذا كان يتحرك على شكل تيار، التقطوا الصور لجزء منه يظهر شـــكل التيـــار. اقتربوا تدريجيا من خـــلال الارتفاع ببـــطء من الأســـفل إلـــى الأعلـــى والتقطوا الصور في الفرصة المناســـب­ة عند الوصول إلى وسط السرب«. امتـــدادا لجهـــوده المســـتمر­ة نحو تعزيز إدارتـــه التنفيذيــ­ـة بالكفـــاء­ات وأصحاب الخبـــرات العملية، أعلـــن بنك صحار عن تعييـــن كل من جيجي ثاريـــان فارغيس، بمنصـــب رئيـــس قســـم الاســـتثم­ار في البنك، ويرينيفازا راو إيدوبالبي، كرئيس لوحـــدة تمويـــل المشـــاري­ع والقـــروض المشـــترك­ة، إذ يتميز كل منهما بخبرات طويلـــة ومؤهلات عليا فـــي تخصصاتهم في القطـــاع المصرفي والمالي وشـــغلوا مناصب مهمة في مؤسســـات مالية رائدة في السلطنة والهند.

وفي تعليقـــه على التعيينـــ­ات الجديدة، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار ساسي كومار: »بالنيابة عن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذيــ­ـة وجميـــع الموظفيـــ­ن فـــي بنك صحـــار، أوّد أن أرحـــب بكل من جيجـــي ثاريان فارغيس وســـرينيف­ازا رايو ايدوبالـــ­ي لانضمامهما إلى فريـــق عملنا، الذين يمتلكون خبرات عملية واســـعة في القطاع المصرفـــي والمالي. ويعكس هذا التعيين مدى التزام البنك في ضم أفضل الخبراء ذات كفـــاءة عالية لتقديم خدمات مصرفية متميـــزة لزبائننا الكرام. وبوجود هـــذه الكـــوادر ذات الخبـــرة العاليـــة في القطاع سيكون في استطاعتنا المحافظة والعمـــل علـــى تحقيـــق أهدافنـــا وجلـــب الخدمات والمنتجـــ­ات التي تلبي تطلعات واحتياجات زبائننا الكرام.«

وتعليقـــاً علـــى التـــزام بنك صحـــار في الاستثمار بكوادره وبتوســـيع فريق عمله والإدارة، قالـــت المديـــرة العامـــة للموارد البشـــرية والإســـنا­د ببنـــك صحـــار منيرة بنت عبد النبي مكي: »نتطلع باســـتمرا­ر في بنك صحار إلـــى تعيين وضم أصحاب الخبـــرة والمهنيين إلى فريقنا وتوســـيعه، بهدف توفير وتحسين عملياتنا التشغيلية ومنتجاتنــ­ـا وخدماتنـــ­ا. فتعييـــن الإداريين الجـــدد ســـيعززان مـــن اســـتراتي­جيتنا التشـــغيل­ية التي ترتكز علـــى ضم أفضل الكـــوادر إلى البنـــك، ونحن علـــى ثقة أنّ جيجـــي ثاريان فارغيس وســـرينيف­ازا رايو ايدوبالـــ­ي ســـيعملان على توفيـــر لزبائننا الكـــرام أفضـــل الخدمـــات المصرفيـــ­ة والماليـــ­ة المبتكـــر­ة التي تعـــزز تجربتهم المصرفيـــ­ة وتقديـــم الحلـــول المالية في قطاعي الخدمات المصرفية الاســـتثم­ارية وتمويل المشاريع .«

 ??  ?? تصوير مثالي في الماء
تصوير مثالي في الماء

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman