حملة السلامة المرورية ببدية تشارك بمهرجان صلالة

Al Shabiba - - بلادنا - صلالة -

افتتـــح بمركـــز البلديـــة الترفيهـــي بصلالة ركـــن لجنة السلامـــة المروريـــة لولاية بدية، وذلـــك برعايـــة رئيـــس بلدية ظفـــار رئيس اللجنة المنظمـــة لمهرجان صلالة السياحي 2017م سعـــادة الشيـــخ سالم بـــن عوفيت الشنفـــري بحضـــور عـــدد مـــن المسؤولين وزوار المهرجان.

وضم المعرض الذي يستمر لـ5 أيام عدة أركان منها الركن التوعوي والركن التعليمي التربوي والبيئي والسلامة على الطرق إلى جانب المجال التدريبي والتثقيفي والفني، بالإضافة إلى ركن خـــاص بالعرض المرئي وقصص ورسومات للأطفال.

وقـــال سالم بـــن مسلـــم المصلحي عضو لجنـــة السلامـــة المروريـــة لولايـــة بدية: إن المشاركـــة تعتبـــر الأولـــى ضمـــن فعاليات مهرجان صلالة الســـياحي 2017م، ونهدف من خلالها إلـــى المســـاهمة في توعية أبناء المجتمـــع والســـيـــاح بكيفـيـــة استخـــدام الطـــرق بصورة آمنـــة والالتـــزام بالســـرعة والمســـافـــة المحــــــددة وعـــدم الاستعجال أثنـــاء القيـــادة، وغيرهـــا مـــن النصائـــح والإرشـــادات التـــي تتـنـاول جــانـــب الحـــد مــــن الحــوادث المروريــة.

مشيـــرا إلـــى أن اللجنـــة تقـــوم بعدد من الأعمـــال المتمثلـــة فـــي مراقبـــة الطـــرق والمساهمة في إصلاح بعض الأماكن الوعرة وعمل اللوائح الإرشادية بالتنسيق والتعاون مـــع شـــرطة عمـــان الســـلطانيـــة، وكذلك تنظيـــم المحاضرات التربوية والمسرحيات والمسابقات الهادفة لطلبة المدارس.

وكانت اللجنـــة قد نظمت قافلـــة توعوية علـــى طريـــق مسقـــط صلالـــة تتمثـــل في إقامة عدة نقاط إرشـــادية يتم خلالها توزيع منشـــورات وملصقات وصـــور تتحدث عن خطورة السرعة الزائـــدة، كما تقوم اللجنة بتوزيـــع مطبوعـــات خاصـــة بـــذوي الإعاقة السمعيـــة تضم مجموعـــة مـــن التعليمات المصورة، ويستمر برنامج القافلة التوعوية في بعض الأماكن السياحية بمحافظة ظفار خلال فترة النهار.

يذكر أن لجنـــة السلامـــة المرورية لولاية بديـــة قـــد حصلـــت علـــى المركـــز الأول علـــى مستـــوى الســــلطنة فـــي مســـابقة الســلامـــة المــروريـــة لعـــــام 2013، وعلى المركـــز الثالث في عـــام 2015م بالإضافة إلـــى حصولها على جـــوائـــز على مســتوى محافظـة شــمال الشرقية.

من مشاركة لجنة السلامة المرورية ببدية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.