معرض لبيت الزبير بمركز البلدية الترفيهي

Al Shabiba - - بلادنا - صلالة - عادل بن سعيد اليافعي

افتتـــح بقاعـــة سمهـــرم بمركـــز البلديـــة الترفيهي بصلالة معرض بيت الزبير الذي يضـــم مجموعة مـــن المقتنيـــات والصور التعريفية وصالونا ثقافيا وحلقات نقاشـــية ومحاضرات لعدد من الباحثين والمؤرخين.

رعـــى حفـــل افتتـــاح المعـــرض الـــذي يســتمر لمـــدة أسبوعين رئيـــــس بلديــة ظــفـــار رئيس اللجنـــة المنظمة لمهرجان صلالة السياحـــي 2017م ســعادة الشيخ سالـــم بـــن عوفيـــت الشــنفـــري بحضور المديـــر العام لمؤســـســـة الزبير د. محمد بن عبدالكريم الشحي.

مســـؤول تنظيـــم المعـــارض والتوثيق عمر بن محمد المعمري قال: إن مشاركة بيت الزبير في مهرجان هـــذا العام تأتي سعيا من المؤسسة لتعزيز الجهود التي تبذلها السلطنة في تطوير قطاع السياحة الثقافية، وتقديم صورة تسلـــط الضـــوء على الجذور التاريخية والحضــارية لعمان إنسانا ومنجزا.

وأشـــار المعمـــري إلـــى أن المشاركـــة تتضمن تنظيم معرض يتناول التعريف بمؤسسة بيت الزبير ومقتنيات المتحف التابع لها والبرامج والفعاليات التي تنظمها المؤسسة، مضيفـــا أن مشاركـــة هـــذا العـــام »تتميـــز باحتفـــاء المؤسسة عبر صالونها الثقافي المصاحب بواحد من أهم وأبرز الأسماء الشعرية الغنائية الشاعر الكبير الراحل جمعان ديوان، حيث سيتم تناول سيرة الشاعر والملحن على مدى 3 ثلاثة أيام.

جدير بالذكر أن بيت الزبير مؤسسة ثقافية تعمل علـــى دعم العمل الثقافي وتعزيز توجهات المسؤولية الثقافية والنهوض بهذا القطاع من خلال برامجها ومبادراتها ومشاريعها الثقافية المتنوعة.

خلال الافتتاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.