الهيئة العامة للصناعات الحرفية تنظم معرضا حرفيا بمسقط

الحرفيون المشاركون في المعرض يشيدون بالهيئة على الدعم الذي تقدمه لهم

Al Shabiba - - بلادنا - مسقط -

نظمت الهيئة العامة للصناعات الحرفية معرضا حرفيا بمركز البهجة بولاية السيب، وذلــك فـي إطــار التعريف بالصناعات الحرفية وأنـواعـهـا، وتسويق المنتجات الحرفية من خلال المعارض والمهرجانات ودعم الحرفيين والترويج لهم.

كما تأتي الأهمية من وراء إقامة المعرض فـي اسـتـغـلال الـمـواقـع السياحية ذات الجذب السياحي، التي يستطيع من خلالها الحرفي الترويج لمنتجاته.

وشارك في المعرض عدد من الحرفيين من المستفيدين والمستفيدات من دعم الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خـلال الـعـربـات المتنقلة التي تضمنت سبع منصات حرفية شملت الصناعات الحرفية فـي مجال السعفيات، وحرفة النسيج، وحـرفـة الخشبيات، ومنتجات متنوعة أخرى، وأشاد عدد من الحرفيين المشاركين في المعرض بدور الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال توفير آليات التسويق الحديثة ومتطلباته لعرض منتجاتهم وأكـدوا على نسبة جيدة من الإقـبـال على المنتجات الحرفية وعلى وجه الخصوص المنسوجات العمانية والخشبيات والعطور والبخور بالإضافة إلى الفضيات والسعفيات.

وقـال خليفة بن سالم الهادي الحرفي في مجال الخشبيات: الحمد لله هناك إقـبـال جـيـد عـلـى المنتجات الحرفية، وتلقينا إشــادة من قبل الــزوار وبخاصة السياح الذين يفضلون المنتجات العمانية، وذكر الهادي أن مشاركاته في مثل هذه الفعاليات مستمرة، وذلـك من خـلال ما تقوم به الهيئة العامة للصناعات الحرفية من الاهتمام بالحرفيين، حيث نعتبرها دائما المحفز الأول في هذه الحرف، وتفتح لنا باستمرار فرص المشاركة في مثل هذه الفعاليات سواء داخل السلطنة أو خارجها من خلال المعارض المحلية والدولية.

بينما قالت الحرفية سالمة بنت عبدالله الهنائية صاحبة مؤسسة الذهب الأخضر للتجارة: لدى جميع منتجات اللبان العماني ومشتقاته ومواد التجميل الطبيعية إضافة إلى العطور. ويعتبر هذا المعرض فرصة جانب من محتويات المعرض جيدة لتسويق منتجاتي وتقديمها للجمهور وبخاصة مع ما تشهده السلطنة من تطور ملحوظ في القطاع الحرفي وفـي طرق تقديم المنتجات الحرفية للمجتمع.

وعـن أهـم المنتجات قالت حبيبة بنت ناصر البطاشية صاحبة مؤسسة أكليل الـعـود: لقد تخصصت فـي بيع العطور والـبـخـور، وتـعـد مثل هــذه المشاركات الـتـي تقدمها لنا الهيئة حـافـزا لنا في إيجاد دخل لأسرنا ونشعر باعتمادنا على أنفسنا، وهـذا ما يجعلنا نشارك بشكل مستمر، والحمد لله نجد لمنتجاتنا إقبالا جيدا نظرا لتميزها، حيث يتم تصنيعها محليا، كما نتلقى الكثير من الطلبات من قبل الجمهور، وأعتبر مشاركتي في هذه المعارض دعما لي وحافزا للاستمرار في البيع. وأمارس هذه الحرفة منذ أكثر من ستة عشر عاما ولا زلت مستمرة فيها.

من جانبه قال محمد بن سالم بني عرابة الحرفي في مجال السعفيات: لا يخفى على أحد الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للصناعات الحرفية لتشجيع أصحاب الـحـرف مـن خــلال الــــدورات التدريبية والمشاركات في المعارض الاستهلاكية الداخلية والخارجية، وكذلك إقامة الورش داخل وخارج السلطنة وتقوم كذلك بدعم الحرفيين ماديا ومعنويا، وهذا ما يصب أغـلـبـه فـي صـالـح أصـحـاب الصناعات الحرفية. ويقول عن المعرض: الهدف من المشاركة في مثل هـذه الملتقيات الترويج للمنتج العماني وعرضه، وفرصة لنا كحرفيين أن نقدم عروضا حية للحرف وشـرح المراحل والطريقة التي يمر بها المنتج حتى يصل للسوق لنبرز الجهود الـتـي نبذلها مـن أجــل تـطـويـر المنتج العماني بحيث يواكب التطور الذي أدخل على المنتجات المستوردة التي تلقى إقبالا كبيرا.

يأتي تنظيمه في إطار دعم الحرفيين والترويج لهم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.