Al Shabiba

رابطة الليجا ستشكو باريس سان جرمان بسبب نيمار

- مدريد - أ ف ب:

نيمار أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس عن عزمه التقدم بشكوى إلى الاتحاد الأوروبـي للعبة ضد نادي باريس سان جرمان الفرنسي، على خلفية الانتقال المحتمل لمهاجم برشلونة البرازيلي نيمار اليه في صفقة قد تصل إلى 222 مليون يورو.

وتشير التقارير على نطاق واسـع في الفترة الأخيرة، إلى أن النادي الفرنسي المملوك مـن هيئة قطر للاستثمارا­ت الرياضية، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار (25 عاما) مع برشلونة والبالغة 222 مليون يورو، ودفع مبلغ 30 مليون يورو كراتب سنوي له. وفي حال إتمامها، ستجعل هذه الصفقة من نيمار أغلى لاعب في العالم.

وقــال تيباس فـي تصريحات لوسائل إعـلام إسبانية في نهاية الأسـبـوع، منها إذاعــة ”كادينا سير“وصحيفة ”موندو ديبورتيفو“: إن الرابطة ستستبق الخطوة بتقديم شكوى إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا).

وقـــال: ”سـنـقـوم بـذلـك لأنـهـم (ســان جرمان) يخالفون قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعب المالي النظيف كما يخالفون قواعد المنافسة الخاصة بالاتحاد الأوروبي“.

أضاف: ”سنتقدم بشكوى أمام الاتحاد الأوروبـــ­ي لـكـرة الـقـدم وإذا لـم يتحرك سنرفع القضية أمام محاكم المنافسة في سويسرا وبروكسل“، متابعا: ”من هناك، لا نستبعد اللجوء إلى المحاكم في فرنسا وإسبانيا“.

وشدد على أن المسألة لا تقتصر على نيمار ”كنا نعتزم التقدم بشكوى قبل ذلك. نحن لم نقم بهذه الخطوة حتى الآن لأننا نعتزم طرح المشكلة أمام مسؤولي الاتـحـاد الأوروبـــ­ي، وقلت ذلـك للرئيس (الاتـحـاد القاري الكسندر) تشيفيرين، لكننا لم نحصل على الوقت الكافي“.

والـتـزم نيمار الصمت بشأن الانتقال المحتمل، والذي يتصدر عناوين الصحافية الرياضية خلال الأسبوعين الفائتين.

ويـسـعـى بــاريــس ســان جــرمــان إلـى تعزيز صفوفه للموسم المقبل، أملا في استعادة لقب الــدوري الفرنسي الذي فـقـده فـي الـمـوسـم الـمـنـصـر­م لصالح موناكو، وإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

ورأى تيباس أن هذه المسألة قد تطال مستقبلا أندية أخرى. واعتبر أن ”الأمر لا يتعلق ببرشلونة وحسب، بل بالكرة الإسبانية. اليوم دور برشلونة لكن غدا قد يكون يـوم ريـال (مـدريـد)، أتلتيكو (مدريد) أو أي فريق آخـر“، كاشفا أنه أعلم رئيس سان جرمان القطري ناصر الخليفي بنوايا رابطة الدوري الإسباني.

وتابع: ”قبل شهرين، استقبلت رئيس نــادي بـاريـس ســان جـرمـان فـي مكاتب رابطة الــدوري الإسباني، وقلت له إننا سنقوم بالأمر وشرحت له الأسباب. كان غاضبا مني، وقال لي بأنه لا يفهم“، مؤكدا أنه ”على رابطة الدوري الإسباني الدفاع عن أنديتها في هذه الظروف“.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman