للمرة الثالثة.. الزُبيـر فـي مراكـز النقـاط بسـباق المجـر

Al Shabiba - - الجماهير - بودابست -

أثبـــت السائـــق العُمانـــي اليافـــع الفيصل الزُبير أنـــه من المنافسيـــن الدائمين على تحقيق النقاط في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية، إذ تمكن مـــن إنهاء سباق المجر، الجولـــة السادسة من البطولـــة في النقاط للمرة الثالثة هذا الموسم.

أنهـــى الزُبير سبـــاق المجر فـــي المركز الـ12 والــــ11 ضمن ترتيـــب النقاط (أحد السائقين أمامه غيـــر مسجل في البطولة وبالتالـــي لا يحق له تسجيـــل النقاط)، وقد كـــان من الممكـــن وجوده ضمـــن المراكز العشـــرة الأولى لولا الاحتكاك الذي تعرض له من قبل سيارة مجاورة خلال الانطلاقة.

ورغـــم تراجعـــه إلى المركز الــــ15 خلال المراحل الأولى من السباق الذي تألف من 14 لفـــة، إلاّ أن السائـــق العُماني استطاع العودة والهجوم على منافسيه لينهي سباق هنجارورينج في المركز الـ12.

ومن الممكن تقدّمـــه عدّة مراكز إضافية جـــرّاء بعض الحـــوادث التـــي حصلت في السبـــاق، إذ ستقـــوم اللجنـــة التحكيميـــة بمراجعتهـــا والوقوف على مـــدى قانونيتها فمن الممكن معاقبة بعض السائقين.

»الحمد لله على كل شـــيء. قدّمت سباقًا جيـــدًا للغاية اليـــوم« قال الزُبيـــر، مضيفاً: »ولكـــن للأســـف، قـــام أحـــد السائقيـــن بالاحتكـــاك بـــي على الانطلاق مـــا أفقدني السيطـــرة الكاملة علـــى سيارتي وخسارة بعض المراكز .«

وأكمـــل: »ولكنـــي تمكنت مـــن تعويض ذلك خـــلال السباق. حاولـــت الضغط قدر الإمكان والابتعاد عـــن المشاكل، فقد رأينا اليوم العديد من الحوادث.«

وتابـــع قائـــلاً: »من الممكـــن أن يتعرّض بعض السائقيـــن لعقوبات، وبالتالي هناك احتمـــال لتقدمي للأمـــام. سننتظر ونرى. ولكـــن كما قلت أنـــا راضٍ تمامًا عن أدائي والتقدّم الذي أحرزه جولةً تلو الأخرى«.

وأضاف: »السباقات الأخيرة تظهر بأني أستطيـــع أن أنافس علـــى المراكز الأولى، ولكني أحاول الآن اكتساب الخبرة وتطوير مهاراتي القيادية«.

وختم حديثـــه: »هذا هو السبـــاق الثاني علـــى التوالـــي الـــذي أحـــرز فيـــه النقاط، والسبـــاق الثالـــث في مسيرتـــي القصيرة في هذه البطولة. هـــذا أمر مشجع للغاية. أأتفطضلـــل عبإقذدنماالللله « م.ستقبـــل ولتقديـــم نتائج

الفيصل خلال السباق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.