Al Shabiba

المرهون يفتتح مسجد الضياء في العامرات

شهد تقديم محاضرة حول فضل المساجد والمعاني السامية لبنائها

- العامرات - عبد ا@ الرحبي

احتفل بولايـــة العامرات بافتتاح مســـجد الضياء الكائـــن بمنطقة الدفل والذي بني على نفقـــة أصحاب الأيادي البيضاء. رعي حفل افتتاح المسجد وزير الخدمة المدنية معالي الشـــيخ خالـــد بن عمر بن ســـعيد المرهون وبحضور والي العامرات سعادة الشـــيخ د. يحيى الندابي وحضور عدد من أعضـــاء مجلس الشـــورى وجمع كبير من الأهالي ومن أبناء القرى المجاورة.

بـــدأ حفـــل الافتتـــا­ح بآيات مـــن الذكر الحكيم ثم ألقى الشيخ إسماعيل العوفي محاضرة مقتضبة حول فضل المســـاجد أكد خلالهـــا على المعاني الســـامية لبناء المســـاجد وعمرانها وفضـــل ذلك والذي يكمن في عمران البناء والقلوب. مشـــيرا إلـــى أن افتتـــاح هـــذا الصرح الإســـلام­ي الشـــامخ الذي سيؤوي شـــتات المؤمنين الذيـــن يلبون داعي الله ســـبحانه وتعالى في هـــذا المكان ويســـبحون­ه آنـــاء الليل وأطـــراف النهار لا يشـــغلهم عن ذكر الله شـــاغل ولا يصدهم عنه صـــاد ولا تلهيهم تجارة ولا بيع عـــن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتـــاء الـــزكاة يخافون يومـــا تتقلب فيه القلوب والأبصـــا­ر ليجزيهم الله أحســـن مـــا عملوا. وبيـــن العوفي فـــي محاضرته المعاني الجليلة في إعمار المساجد وأجر من ساهم في بنائها قائلا: كل من يساهم في بناء مسجد ولو بطوبة له جائزة ربانية كاملة فهذا كرم رباني، ومن بنى مســـجدًا كامـــلاً دون أن يســـاهم فيـــه أحـــد غيره ستكون جائزته بلا شك أعظم.

جديـــر بالذكر أن المســـجــ­د أعيد بناؤه مـــن جديـــد على نفقـــة أهل الخيـــر على مســـاحة (1412) متـــرا مربعا ويشـــتمل علـــى مصلـــى للرجـــال بلغت مســـاحته )416) مترا مربعا ويتســـع لـ 500 مصل كما يشتمل على مصلى للنساء بمساحة )70) مترا مربعا، كما يشمل على مرافق أخـــرى كغرفة للأمـــام والمكتبة والمرافق الصحية وأماكن الوضوء ومحلات تجارية. أما محيط القبة داخل المســـجد فيبلغ 6 أمتـــار وبارتفاع 7 أمتار فيمـــا بلغ ارتفاع المنارة 23 مترا.

يقع على مساحة 1412 مترا مربعا ويشتمل على مصلى للرجال بمساحة 416 مترا مربعا ويتسع لـ 500 مصل

 ??  ?? المرهون والحضور خلال الافتتاح
المرهون والحضور خلال الافتتاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman