Al Shabiba

الأحفماراة­رفاضلشتباك­صغير يواجه أصحاب الدار والهدف بلوغ آخر المشوار

أجرى منتخبنا أمس تدريبه الأخير استعدادًا لمواجهة منتخب طاجيكستان

- رسالة دوشنبه - الموفد الإعلامي

في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية للناشئين والتي تُختتم منافساتها اليوم في دوشنبه عاصمة طاجيكستان، يلتقي في الساعة السادسة مساءً بتوقيت السلطنة منتخبنا الوطني للناشئين مـع منتخب طاجيكستان وذلــك على ملعب هيسور المركزي، وتسبق لقاء المنتخبين مباراة المنتخب الـسـوري الشقيق والمنتخب المالديفي، وبعد نهاية الجولة الثانية والتي أقيمت يوم الجمعة الفائت وفوز منتخبنا على المنتخب السوري الشقيق بسداسية نظيفة وكــذلــك انـتـصـار طاجيكستان على المالديف بنتيجة 14 هدفًا دون رد انحصرت المنافسة على بطاقة الترشح إلـى النهائيات بين منتخبنا والمنتخب الطاجيكي فيما خرج المنتخبان السوري والمالديفي من المنافسة.

وكانت الجولة الثانية قد شهدت غزارة تهديفية بلغت 20 هـدفًـا كـان للمنتخب الطاجيكي فيها نصيب الأسـد عندما دك شباك المنتـــــ­خب المالديفي بـ14 هدفًا فيما اكتفى منتخبنا بإحراز 6 أهداف في شباك المنتخب السوري.

وعـــودة إلــى مــبــاراة منتخبنا وشقيقه السوري التي أقيمت في الساعة الثالثة بتوقيت السلطنة يـوم الجمعة الفائت، دخــل منتخبنا الـمـبـارا­ة مـن أجــل حصد النقاط الـثـلاث وهـو مـا حـدث مـع إطـلاق الحكم الـكـوري صافرة النهاية. منتخبنا دخل اللقاء بنفس التشكيلة التي خاض بها لقاء المالديف مع تغيير وحيد بإشراك المهاجم ناصر الناعبي بـديـلًا للمهاجم قصي الجرادي، ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا أن منتخبنا انتفض في الشوط الثاني ليحرز 6 أهداف كاملة تناوب على إحرازها كل من الأزهر البلوشي في الدقيقة 65 وعمر الصلطي في الدقيقة 67 وطارق المعشري في الدقيقة 70 وفهد الراسبي في الدقيقة 74 وأسامة الهدابي في الدقيقة 80 واختتم قصي الجرادي مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة 82. منتخبنا ظهر بثوب مغاير فـي الـشـوط الثاني معتمدًا على سرعة الأجنحة وتمركز طـارق المعشري الجيّد بين مدافعي المنتخب السوري بالإضافة إلـى حسن أداء لاعبي الوسط والتنظيم الدفاعي الجيّد. وبعد نهاية المباراة عبّر الجهاز الفني والإداري ولاعبو المنتخب عن سعادتهم بالفوز فقال الصباحي في المقابلة التلفزيوني­ة بعد المباراة: ”أبـارك للاعبي منتخبنا الأداء والنتيجة وأتمنى حظًا أوفر للمنتخب السوري الشقيق في المشاركات المقبلة. استطعنا السيطرة على مجريات المباراة وأضعنا بعض الفرص في الشوط الأول لكن خـلال الشوط الثاني تحكمنا كليًا في المباراة وطالبت اللاعبين بضرورة استغلال الهفوات الكبيرة لخط الدفاع السوري وهذا ما حدث والحمد لله استطعنا زيارة الشباك في 6 مناسبات. ينتظرنا لقاء في غاية الأهمية أمام المنتخب المضيف ونأمل تحقيق نتيجة إيجابية تُوصلنا إلى ماليزيا 2018“. كما عبّر مساعد المدرّب هـلال العوفي عـن ارتياحه لما آلـت إليه الأمـور وقـال: ”في البداية أبـارك للاعبين على الأداء الرجولي الذي قدّموه أمام سوريا وأبارك للجميع هذا الفوز، والحمد لله رغم صعوبة اللقاء إلا أننا تمكنا من تحقيق مبتــــــغ­انا. التفكير الآن منصب على مباراة طاجيكـــــ­ــستان ونسعى لتحقيق نتيـــــجة إيجابية والتأهل إلى النهائيات“.

أمــا مـديـر المنتخب خـالـد بــن عباس اليعربي فقال: ”كنا على دراية بأن منتخبنا قادر على حصد الفوز وهذا ما لاحظناه قبل المباراة إذ أكد لنا جميع اللاعبين جاهزيتهم لعبور المنتخب السوري الشقيق. نشكر الجميع على تفانيهم“.

وحــول مــبــاراة الـيـوم أضــاف اليعربي أن ”الـكـرة فـي ملعب اللاعبين هـم مَن يستطيعون الـذهـاب بنا إلـى النهائيات. يكمن دورنا في تحفيزهم وتذليل الصعوبات كافة. لا نغفل قـدرة المنتخب الطاجيكي وقوته خصوصًا أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره لكن أعتقد أن الجهاز الفني أعد التصوّر المناسب لتحقيق الفوز“. ح يسحاتاباجت­م ناتلتخأبنا­هلالوطني لتحقيق الفوز في المباراة بأي نتيجة ليضمن الحضور في ماليزيا دون انتظار حسابات التأهل، فيما يدخل المنتخب الطاجيكي بفرصتي الفوز أو التعادل إذ يملك فوزين وله 16 هدفًا ولم تتلقَ شباكه أية أهـداف، بينما يملك منتخبنا فوزين وله 14 هدفًا ولم تلج شباكه أية أهداف أيضًا، ويقتضي نظام البطولة باحتساب المواجهات المباشرة أولًا ومن ثم يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، كما أن نتائج المنتخب متذيل الترتيب ستُلغى بحسب النظام المعمول به، وتأهلت إلى النهائيات لغاية الآن منتخبات: إيــران وإندونيسيا واليمن بالإضافة إلى ماليزيا المستضيفة للنهائيات. ا لأمجبراراى ة مانتي لأخبصناعبو­مأمس تدريبه الأخير استعدادًا لمواجهة منتخب طاجيكستان، واسـتـمـر الـتـدريـب لـمـدة سـاعـة افتتحه المدرّب يعقوب الصباحي بكلمات بسيطة عبّر خلالها عن سعادته بالأداء الذي قدّمه اللاعبون فـي مـبـاراة سـوريـا، متمنيًا أن يتواصل العطاء في مـبـاراة الـيـوم، ونـوّه الصباحي إلى أن الخصم لن يكون سهلًا ويسعى إلى الذهاب مباشرة إلى النهائيات لكن هذا الأمر أيضًا ينطبق على منتخبنا والــفــوز كفيل بـالـتـأهـ­ل والـبـعـد عـن أي حـسـابـات أخـــرى. بعدها أدى اللاعبون تدريبات الجري والإطالة، عقب ذلك تمرّن الـفـريـق على التكتيك المناسب الـذي سيخوض به لقاء اليوم. غ يأاكدب ا اطلبيمعبشل­رمنيتخبمحم­د الحارثي أن اللاعب طارق المعشري تعرّض لإصابة في الكاحل أثناء احتفاله مع زملائه بتسجيل أحــد الأهــــدا­ف فــي مــبــاراة ســوريــا ومـن المحتمل عدم قدرته على المشاركة في لقاء اليوم، لكن الحارثي مــــــنح المدرّب بصيصًا من الأمل في مشاركة المعشري من خـلال تكثيف الجرعات العلاجية له، ويـعـ د المعشري إحــدى الأوراق الرابحة للمدرّب يعقوب الصباحي، كما تعرّض اللاعب ناصر الناعبي إلى إصابة هو الآخر لكنها طفيفة بحيث لن تمنعه من المشاركة في المباراة.

الصباحي: ينتظرنا لقاء في غاية الأهمية أمام المنتخب المضيف ونأمل تحقيق نتيجة إيجابية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman