Al Shabiba

منتخب الشباب يبحث عن فوز معنوي في ختام بطولة فورد بالصين

- متابعة - وليد العبري

يـخـوض الـيـوم منتخبنا الوطني الشاب مواجهته الأخيرة في بطولة ”فورد“الودية بالصين للمنتخبات دون 19 عامًا حينما يواجه منتخب طاجيكستان في الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت ”بكين“الساعة الثانية عشرة ظـهـرًا بتوقيت السلطنة، وتكمن أهمية هــذه المواجهة فـي بحث المنتخب عن فوز معنوي مهم على منتخب آسيوي في ختام مشاركاته في هذه البطولة الودية.

وكان المنتخب قد خسر مباراتي الصين والمكسيك ‪-1 2‬و3-1 على التوالي، إذ اكتسحت المكسيك المنتخب الطاجيكي فــي الـجـولـة الأولــــى بخماسية نظيفة، وفـي الجولة الثانية أيـضًـا تلقى منتخب طاجيكستان خسارته الثانية على التوالي وهـذه المرة أمـام المستضيف المنتخب الصيني ليكون الأخير بمثابة يوم التتويج له إذ تلعب المكسيك والصين من أجل اللقب بينما منتخبنا سيحاول الهرب من المركز الأخير. منتخبنا في المباراة الثانية أمام المكسيك أجرى تغييرًا واحـدًا حيث لعب سلطان سعيد بشير مكان مدافع الشباب البراء المعولي ليبدأ اللقاء بطريقة ‪-4- 4‬ 1-1 وبتشكيلة مكوّنة من: يوسف الشيادي (السويق) في حراسة المرمى، وفي الدفاع سلطان سعيد بشير (الـنـصـر) وفيصل الـحـارثـي (الـسـيـب) ومحمد سعيد فـارح (ظفار) وسعود الحبسي (مسقط)، وفي المنتصف أرشـد العلوي (صــور) ومحمد العلوي (صــور) وأحمد العريمي (صـور) وعلي الحراصي (صلالة) وزاهـر الأغبري (السيب) خلف رأس الحربة نواف اليافعي (السيب).

منتخبنا حاول مجاراة المنتخب المكسيكي الذي تمكن من التسجيل في الدقيقة 36 وبعدها مباشرة عــادل لاعـب نــادي صور أرشد العلوي النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ‪-1. 1‬وفي الشوط الثاني سجلت المكسيك هدفين في الدقيقتين 61 و73 وتعرّض مدافع المنتخب محمد سعيد فارح للطرد في الدقيقة 81 وبقت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة. إعلان جدول مباريات ا لودفوري ةا صلعيودديمت­ة صفليب عمد ال سعقودطةإلى مسقط سيخلد المنتخب لـراحـة بضعة أيــام ثم يعاود التجمع بعد انضمام الرباعي قاسم بـن مـبـارك آل مـبـارك ومحمد بـن موسى المخيني ومحمد بن سيف البلوشي وصلاح بن خميس الدوحاني، وطرأ تغيير آخر على المنتخبات المشاركة في بطولة مسقط الودية للمنتخبات دون 19 عامًا إذ ستشارك أوزبكستان بـدلًا من الجزائر والسعودية لتكون المنتخبات المشاركة هي: منتخبنا الوطني وسوريا ومصر وأوزبكستان. وقد أصـدر الاتحاد العُماني لكرة القدم جدول مباريات هذه المجموعة إذ ستُلعب الجولة الأولــى يـوم الخميس 5 أكتوبر بمواجهة منتخبنا وسوريا في الساعة 5:15 مساءً، ثم مصر وأوزبكستان في الساعة 8 مساءً، والـجـولـة الثانية ستكون يـوم السبت 7 أكتوبر عبر مواجهتي منتخبنا وأوزبكستان والشقيقين سوريا ومصر.

وتختتم المباريات 9 أكتوبر بمواجهة سـوريـا وأوزبـكـسـ­تـان فـي الساعة 5:15 مساءً ثم يلتقي منتخبنا شقيقه المصري في الساعة الثامنة مساءً. جدير بالذكر أن مصر تستعد لتصفيات أمم أفريقيا للشباب في يونيو 2018 بينما تستعد المنتخبات الآسيوية الثلاثة للمشاركة في تصفيات أمم آسيا دون 19 عامًا ”إندونيسيا 2018“إذ يلعب الأحمر في المجموعة الأولى رفقة الإمـارات والبحرين ونيبال وقيرغيزستا­ن، وتلعب أوزبكستان في المجموعة الثانية بجوار طاجيكستان وبنجلاديش وسريلانكا والــمــال­ــديــف، بـيـنـمـا تـلـعـب ســوريــا في المجموعة الخامسة الصعبة رفقة إيـران المضيفة والأردن وفلسطين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman