Al Shabiba

الاستعدادا­ت على قدم وساق لانطلاق بطولة الأسكواش للأندية

الشبلي: تأكدت مشاركة 17 نادياً حتى الآن والقرعة 3 أكتوبر

- مسقط -

قطعت اللجنة المنظمة لبطولة الأسكواش الثانية للأندية للعام 2017 شوطاً كبيراً من الجاهزية لانطلاق منافسات البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 إلى 7 مـن أكتوبر المقبل، وذلــك بمركز رأس الحمراء الترفيهي التابع لشركة تنمية نفط عمان بالقرم، وبلغ عدد الأندية التي أكدت مشاركتها في البطولة حتى الآن نحو 17 نادياً، وحــــــدد­ت اللجنة المنظمة على أن تقام قرعة البـــــطو­لة بتاريخ الثالث من أكتوبر المقبل بقاعة المؤتمرات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الساعة السابعة مساء.

وتحدث رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سيف الشبلي حــول آخــر التحضيرات لإقامة البطولة، وقال: ”تأتي إقامة بطولة الأسـكـواش الثانية للأندية للعام 2017 الـتـي تنظمها وزارة الـشـؤون الرياضية للمرة الثانية بعد نجاح النسخة الأولـى مـن البطولة، وسعينا فـي هـذه النسخة لتكون هناك مشاركة أكبر من الأندية، وأرسلنا العديد من الخطابات والدعوات للأندية بالمشاركة، وتلقينا تأكيداً من 17 نادياً للمشاركة في البطولة لغاية الآن، وهي أندية: مسقط وأهلي سداب وبوشر والسيب ونـادي عمان وقريات والمصنعة وصحار ونـزوى وجعلان والاتفاق والكامل والـوافـي والوسطى والمضيبي والوحدة وظفار والنصر“.

وأضــــاف الـشـبـلـي: ”قــــررت اللجنة المنظمة أن يكون موعد إجــراء القرعة للبطولة بتاريخ الثالث من أكتوبر المقبل إلى جانب أنه سيكون هناك اجتماع للجنة التنظيمية لمناقشة كافة الأمور التنظيمية التي جرت للبطولة“. وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن بطولة الأندية للأسكواش تعد من البطولات الناجحة، وقـد نظمت الــوزارة هذه البطولة الأولـى بعد أن رأت انتشاراً جيداً للعبة، وهناك ممارسون كثر لها، لذا فقد وجدت البطولة الدعم الجيد من قبل الوزارة.

وذكر الشبلي أن اللجنة المنظمة بدأت في التحضيرات النهائية وإرسال الدعوات للشخصيات الرياضية لحضور منافسات البطولة إلى جانب تحديد أسماء الحكام والمنظمين من مختلف اللجان.

كما قـررت اللجنة المنظمة أن تكون هناك جائزة لأكبر لاعب وأصغر لاعب، وهي إضافة جديدة للمرة الأولــى في بطولات الأندية للأسكواش. ج مهوندجكانب­يبر ةآخر، قال المشرف العام على البطولة طاهر البرواني: ”بذلت اللجنة المنظمة جهوداً كبيرة في الأيـام الفائتة، وتحديداً في الجانب التسويقي للبطولة، فقد جرت مخاطبة عدد كبير من شركات القطاع الخاص لدعم ورعاية هذه البطولة، ونتطلع إلى دعم أكبر من القطاع الخاص الذي نع ول عليه الكثير في هذه النسخة من البطولة، وتلقينا ردوداً جيدة لعدد من المؤسسات، وبانتظار الموافقات النهائية لاعتماد الشركات“.

وذكر البرواني أن هذه البطولة ستشهد مشاركة جيدة من الأنـديـة، ”فقد تلقينا ردوداً كثيرة للمشاركة ومن 17 نادياً، ما يشير إلى أن هذا العدد سيعمل على إثارة أكبر في المنافسات، وأن يشهد المستوى الفني للبطولة ندية وتفاعلاً أكبر“.

يشار إلى أن نـادي عمان قد تـ وج بطلاً للنسخة الأولى من بطولة أندية السلطنة للأسكواش للعام 2016 عقب تغلبه في المباراة النهائية على نادي الاتفاق بنتيجة 3 - 1، وشـهـدت البطولة الـعـام الفائت مـشـاركـة 18 نــاديــاً قُـسـمـت عـلـى أربــع مجموعات، بمشاركة أكثر من 54 لاعباً بالبطولة، واحتل نادي بوشر المركز الثالث في البطولة.

ويتطلع القائمون على هـذه البطولة لمواصلة تشجيع الأندية لممارسة أعضائها ومنتسبيها لـريـاضـة الأســـكــ­ـواش، وأن تـولـي هــذه الأنـديـة المزيد مـن الاهتمام بهذه الرياضة حتى تنتشر بذلك في كافة المحافظات بالسلطنة.

وشهدت المرحلة الفائتة إقامة العديد من البطولات في لعبة الأسـكـواش، منها الـبـطـولا­ت المفتوحة الـتـي أقـيـمـت في العامين 2015 و2016 بهدف تنشيط اللعبة على مستوى السلطنة وزيادة اتساع رقعتها، وشـهـدت أغلب البطولات التي نُظمت نجاحاً جيداً عبر المشاركة المتنوعة من اللاعبين في مختلف الفئات، إضافة إلى أن بعض البطولات المفتوحة شهدت مشاركة واسعة من الجاليات والجنسيات المتعددة، وهـذا بــدوره ساهم إيجاباً في نجاح تلك البطولات.

البرواني: توقعاتنا أن تحمل هذه النسخة من البطولة تنافساً وندية أكبر

 ??  ?? جماعية من الموسم الفائت
جماعية من الموسم الفائت
 ??  ?? طاهر البرواني
طاهر البرواني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman