Al Shabiba

»القيادة والتنافسية« يطلق الوحدة التعليمية الأولى

- مسقط -

انطلقـــت صبـــاح أمـــس أعمـــال الوحـــدة التعليميــ­ـة الأولـــى مـــن البرنامـــ­ج الوطني للقيادة والتنافسية في كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد - شريك المعرفة.

وقـــد عبّـــر فريـــق البرنامـــ­ج عـــن فخره لشـــراكته مـــع جامـــعة أوكســــــ­فورد التي تُعـــــد واحـــدة مـــن أعـــرق المؤسســـا­ت التعليميــ­ـة في العالم، والتـــي حلّت مؤخرًا في المركز الأول فـــي التصنيف الأكاديمي للجامعـــا­ت العالمية للعام 2018 حســـب مجــلة (تايمز هاير إديوكيشن).

وأُعدت الوحدة التعليمية الأولى لتوسيع مـــدارك المشـــارك­ين حـــول التوجهـــا­ت الإقليمية والعالمية وتأثيرها على السلطنة، وأدائهـــا الاقتصادي الحالي والمســـتق­بلي. إذ تضمنـــت الوحـــدة حواراً ونقاشـــاً حول التنافســـ­ية الوطنية، والتطورات الرئيسية التي يجـــب التركيز عليها لتعزيز ســـهولة ممارســـة الأعمال التجارية في الســـلطنة. وشـــمل الجانـــب التعليمي عـــرض حالات مماثلـــة لـــدول تواجـــه تحديات مشـــابهة وطريقة تعاملها معها، بالإضافة إلى زيارات استكشـــاف­ية لبعض من الجهات الحكومية البريطانية لاكتســـاب فهم أعمق حول آلية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في المملكة المتحدة.

وتـــؤدي الوحـــدة دوراً فاعـــلاً ومهماً في تعزيـــز المهـــارا­ت الشـــخصية والقياديــ­ـة للمشـــارك­ين بفضـــل عمليـــة التدريـــب الشـــاملة والمدربيــ­ـن الذيـــن ســـيرافقو­ن المشـــارك­ين طـــوال رحلتهـــم التعليميــ­ـة. إذ يشـــكّل هـــذا التدريـــب فرصة ســـانحة للمشاركين لاكتشاف إمكانياتهم والتعرف على التحديات التي تواجههم في بيئة آمنة. كمـــا وفرّت هذه الوحدة بيئـــة ملائمة لبناء شـــبكات تواصـــل بين الجهـــات الحكومية المختلفة، وتعزيـــز العلاقات بين القيادات الوطنية. وجرى تعريف المشــاركي­ن بآلية تطبيق المشـــاري­ع التي أعدّتها مؤســـســـ­ة PwC وهـــي واحدة من كبرى مؤســســـا­ت الخدمات المهنية في العالم.

يذكـــر أن الوحـــدة التعليميــ­ـة الأولى من البرنامـــ­ج الوطني للقيـــادة والتنافســ­ـــية قدّمــها خبــراء وأكاديمــي­ون على مســـتوى عالمـــي مـــن كليـــــة ســـــعيد للأعــمـــ­ال وشــركائهم من .PwC

 ??  ?? تعزيز المهارات القيادية
تعزيز المهارات القيادية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman