Al Shabiba

»القوى العاملة« تستقبل 30 ألف مكالمة خلال 6 أشهر

الخدمات الجديدة تخدم هدف الوزارة في التحوّل إلى الحكومة الإلكتروني­ة

-

اســـتقبلت وزارة القوى العاملة، عبر قســـم الاتصال، قرابة 30 ألـــف مكالمة هاتفية في النصف الأول من العام الجاري، وبنســـبة رد ناهزت %82 من إجمالي المكالمات.

وأشار التقرير نصف السنوي للمكالمات المســـــج­لة لدى قســــــم الاتصـــــ­ـال، الذي صــــــدر أخيراً، إلـــى أن الوزارة اســـتقبلت 30749 مكالمـــة هاتفية منذ الأول من يناير إلى 30 يونيو العام الجاري.

وبيّـــن التقريـــر أن الدوائـــر المختصة في الـــوزارة اســـتقبلت فعليـــاً 23584 مكالمة هاتفية، وبنســـبة رد فعلـــي بلغت %81.4، فيمـــا بلغ عدد المكالمـــ­ات المفقودة نتيجة انشــــــغ­ال الخطـوط 18291 مكالمة خلال فترة المقارنة.

وقالـــت رئيســـة قســـم الاتصـــال بالوزارة عايـــدة الجديديـــ­ة إن »الـــوزارة عبر قســـم الاتصـــال تتلقـــى المكالمـــ­ات الهاتفية بين الساعة 8 صباحاً و2 مساءً، إذ يتولى نظام الرد الآلـــي تحويل المكالمات إلـــى الدوائر والأقسام المستهدفة .«

ولفتـــت الجديديـــ­ة إلـــى أن »وزارة القوى العاملة تســـعى إلى بناء شراكة حقيقية بين دوائرها ومتلقي الخدمة، وبما يحقق غاياتها في تنظيم العلاقة بين طرفي الإنتاج (العامل وصاحب العمل)، وبما يتيح للوزارة الوقوف على مختلف التحديات والمعيقات .«

وتســـعى وزارة القوى العاملة إلى تسهيل وتبســـيط الإجراءات التي تتبعها في مجالات عملها المختلفة ســـواء تلك المتعلقة بقطاع العمل أو قطـــاع التعليم التقنـــي والتدريب المهني. وتهدف الوزارة من ذلك إلى تقديم خدمة أفضل لجميع المســـتفي­دين ولمعرفة مـــدى الأثر الـــذي تتركـــه مراحـــل التطوير المتبعة في مجالات الخدمة.

وتسعى الوزارة كذلك لمعرفة آراء أطراف الإنتـــاج كافـــة، أي العامـــل وصاحـــب العمل والمواطنين والمقيمين، بما يساهم في تنظيم سوق العمل وتحديد مختلف المعيقات.

وكُلّـــف قســـم الاتصـــال بدائـــرة خدمـــة المراجعيــ­ـن باســـتقبا­ل الاتصـــال­ات والاستفســ­ـارات وجميـــع الاقتراحــ­ـات التي من شـــأنها أن تخدم جميـــع المتعاملين مع الوزارة ســـواء أكانوا من رجـــال الأعمال أو العاملين بالشـــركا­ت أو الباحثين عن عمل أو المواطنيــ­ـن وفق أحدث النظـــم المتبعة والتي تســـير عليها الوزارة لتحقيق شراكة حقيقية من أجل إضافة المزيد من التطوير على خدماتها.

ويتواصل قســـم الاتصـــال بدائـــرة خدمة المراجعين مع أصحاب البلاغات والشكاوى ومقدمي المقترحات والآراء بالرد عليهم بما اتخذتـــه الـــوزارة من إجراء والاستفســ­ـارات العامـــة (الخدمـــة الذاتية) والاستفســ­ـارات عـــن التراخيص وبطاقـــات القـــوى العاملة الوافدة وبطاقات تســـجيل العمانيين وأيضاً الاستفســـ­ار عـــن بيانـــات الحظـــر وقانـــون العمل العماني ودليـــل الخدمات والقرارات الوزارية وحالـــة الباحث عن عمل والخدمات الإلكتروني­ـــة. وكانـــت وزارة القـــوى العاملة أضافـــت العديد مـــن الخدمـــات الإلكتروني­ة الجديـــدة والمحدثـــ­ة والتـــي جـــاءت بهدف التحـــوّل للحكومـــة الإلكتروني­ة، ولتســـهيل تقديـــم الخدمـــات لشـــرائح المجتمـــع المستفيدين من خدمات الوزارة، من ضمنها الترخيص الإلكتروني والترشيح الإلكتروني ومنظومة الشـــكاوى والبلاغـــ­ات، بالإضافة إلى تســـجيل عقود العمل وتجديد وتصحيح بيانات القوى العاملـــة غير العُمانية وغيرها مـــن الخدمات التي تخدم المســـتفي­دين من الوزارة. وشـــملت تلك الخدمات تســـهيلات لطالبيهـــ­ا مـــن الباحثيـــ­ن عن عمـــل ورجال الأعمال ومنشآت القطاع الخاص.

»القوى العاملة« تستهدف بناء شراكة حقيقية بين دوائرها ومتلقي الخدمة

 ??  ?? تفعيل التواصل بين أطراف الإنتاج
تفعيل التواصل بين أطراف الإنتاج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman