Al Shabiba

BMW تسجّل أعلى معـدّلاتها في أغسطس

- ميونخ -

سجلت مجموعة BMW رقمًا قياسيًا جديدًا في أغسطس إذ باعت 169 ألفًا و913 سيارة حول العالم، مسجّلة ارتفاعًا سنويًا في المبيعات نسبته 2.7 .%

وباعت الشركة في الأشهر الثمانية الأولى من العام سيارات أكثر من أيّ وقت مضى إذ بلغ مجموع الـسـيـارا­ت الـتـي سلّمت للزبائن حول العالم 1.57 مليون سيارة أي بزيادة بنسبة 4.2 .%

وقـــال عـضـو مجلس الإدارة المعنيّ بالمبيعات والعلامة التجارية لدى BMW، إيـان روبـرتـسـو­ن: »حين أعلنّا عن نتائج الفصل الثاني في بداية أغسطس، قلنا إننا نركّز بوضوح على تسجيل فصل مربح. ورغــم أننا نستمر في مواجهة صعوبات في عدد من الأسواق الكبرى ونعدّل طراز سـيـارة ‪BMW X3‬ وطــراز BMW الفئة الخامسة في الصين، إلا أننا سجلنا مبيعات قياسية فـي شهر أغـسـطـس. ومــا تـزال سياراتنا الكهربائية التسع تحقق نجاحًا متزايدًا مع إضافة طرازين حديثين يتمثلان بسيارة BMW الفئة الخامسة وسيارة ‪MINI Countryman‬ الهجينة القابلة للشحن«.

وزادت مبيعات علامة BMW التجارية حول العالم في أغسطس بنسبة 3.1 % مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الفائت وبلغ عدد السيارات التي جرى تسليمها للزبائن 146 ألفًا و926 سيارة.

وكـانـت مبيعات الـعـلامـة التجارية في الشهور الثمانية الأولـى من العام الجاري أعلى من السابق إذ بلغت 1.34 مليون سيارة سيارة، أي بزيادة 4.4 % مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الفائت. وقد ساهمت طـــرازات عــدة فـي تحقيق هذه الأرقام القياسية. » وميكـنـاني«أغسطس شـهـرًا قياسيًا أيضًا بالنسبة إلى علامة MINI التجارية التي سُلّم منها للزبائن حـول العالم 22 ألفًا و736 سيارة، أي بزيادة 0.7 % مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الفائت. ففي الشهور الثمانية الأولى من السنة، بيعت 230 ألفًا و925 سيارة MINI، أي بزيادة سنوية تبلغ 3.1 %. وحققت سيارة MINI المكشوفة ‪23.311) 20.3%)/+‬ نموًا إيجابيًا جدًا في المبيعات حتى تاريخه، فيما شكّلت سـيـارة ‪MINI Countryman‬ الجديدة عامل النموّ الأسـاسـي فـي أغسطس إذ زادت المبيعات بنسبة 43.6 % 5.693)( خلال الشهر. وقد أصدرت مجموعة BMW في أغسطس الصور الأولى لسيارة MINI الكهربائية التي عُرضت للمرة الأولى أمس في معرض فرانكفورت للسيارات.

ويـسـتـمـرّ مـبـيـع مـجـمـوعـة BMW من السيارات الكهربائية التي لا تضاهى في النموّ بثبات. فقد تمّ تسليم نحو 58 ألف سيارة سيارة ‪BMW i‬ ، و‪BMW iPerforman­ce‬ ، وسيارة MINI كهربائية حول العالم منذ بداية السنة، أي بزيادة 67 .%

ومع استمرار تقلّب الوضع الاقتصادي في عدد من الأسواق، تواصل مجموعة BMW التقيّد بسياستها القائمة على مـوازنـة المبيعات حول العالم بهدف تحقيق نموّ مربح ومستدام.

ورغم مواجهة صعوبات كثيرة في سوق نمو في الطلب على السيارة المملكة المتحدة المهم، حافظت مبيعات BMW وMINI في أوروبـا على مستواها العالي الـذي سجلته في أغسطس العام الفائت.

وتستمر آسيا فـي كونها مح فزًا مهمًا لنموّ مبيعات مجموعة BMW ولا سيما الصين إذ زادت المبيعات بنسبة 12.2 % في أغسطس و16.4 % هذه السنة حتى تاريخه.

ويتجلّى التباطؤ المتواصل فـي سوق الـسـيـارا­ت الأمـريـكـ­ي فـي أرقــام مبيعات مجموعة BMW فـي الأمريكيتي­ن التي تراجعت حتى تاريخه بنسبة 3.7 % مقارنةً بالعام الفائت.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman