Al Shabiba

فبةهندلا ن محمود يستقبل رئيس البرلمان الألماني

سموه يستعرض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها

- مسقط - العمانية- تصوير- محمد الراشدي

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قـابـوس بـن سعيد المعظم -حفظه الله ورعـــاه- استقبل صـاحـب السمو السيد فهد بـن محمود آل سعيد نـائـب رئيس الــــوزرا­ء لــشــؤون مجلس الــــوزرا­ء أمـس معالي الـبـروفـي­ـسـور د. نـوبـرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد الـمـرافـق لــه، حيث نقل معاليه تحيات القيادة بجمهورية ألمانيا الاتحادية وتمنياتها الطيبة لجلالة السلطان المعظم والحكومة بمزيد من التوفيق وللشعب العُماني اطراد النماء والتقدم. وفي بداية اللقاء استعرض سموه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسـبـل تعــــــزي­زها وحـرص كل من الجانبين على الارتـــــ­ــقاء بهذه العلاقات في العـــــدي­د من المجالات خدمة لمصالحهما المشتركة.

تناول الحديث خلال المقابلة التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة للتعاطي مع المستجدات من أجل إحلال السلام والاستقرار.

كما تـنـاول الـحـديـث مـجـالات التعاون الاقتصادي والاستثمار­ي والسياحي بين البلدين إضافة إلـى تبادل الخبرات على صعيد البحوث والدراسات خاصة التقنيات والعلوم الحديثة.

وقد أعـرب معالي البروفيسور الدكتور رئـيـس البرلمان الاتــحــا­دي الألـمـانـ­ي عن اعــتــزاز­ه والـوفـد الـمـرافـق بـهـذه الـزيـارة للسلطنة، معربا عن تقدير بلاده لما تحقق على الأرض العمانية من إنجازات شاملة، ومشيدًا بنهج الشورى في السلطنة ودورها في مسيرة العمل الوطني، وأكـد معاليه ارتياحه للمباحثات التي تمت مع معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والمسؤولين فــي السلطنة مـمـا سـيـكـون لــه نتائجه الإيجابية. وقـد أبلغ سمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي رئيس البرلمان الاتــحــا­دي الألـمـانـ­ي نـقـل تـحـيـات جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- وتمنياته الطيبة للقيادة والشعب فـي جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.

حـضـر المقابلة مـعـالـي د. يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، والمكرم صالح بن محمد الزكواني عضو مجلس الدولة.. كما حضرها سعادة السفير توماس فريدش شنايدر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.

 ??  ?? جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman