Al Shabiba

رئيسا مجلسي »الدولة والشورى« يستقبلان رئيس البرلمان الألماني

- مسقط - -العمانية

استقبل رئيس مجلس الـدولـة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري بمكتبه أمس معالي البروفيسور د. نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

ورحـب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل المقابلة بمعالي الضيف والوفد المرافق له متمنيًا لهم طيب الإقـامـة في السلطنة وأن تكلل الزيارة بتحقيق الأهداف المرجوة في دعـم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين منوهًا معاليه بحرص البلدين على تطوير علاقات التعاون وتنميتها في المجالات كافة.

تم خلال المقابلة استعراض آفاق التعاون الثنائي فـي مختلف الـمـجـالا­ت والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها وبخاصة في الجوانب البرلمانية. من جانبه أعرب معالي رئيس البرلمان الاتحادي الألماني عن سعادته بزيارة السلطنة، مشيدًا بما حققته في جميع ميادين التنمية. وعبر معاليه عن تطلعه إلى مزيد من الازدهار والنماء في علاقة البلدين الصديقين بما يسهم في تعميق التعاون المشترك ويدفع به نحو المزيد من التقدم.

وفــي سـيـاق متصل اسـتـعـرض رئيس مجلس الـشـورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي مع معالي البروفيسور نوبرت لاميرت رئيس البرلمان الاتحادي الألماني والـوفـد المرافق لـه الــذي يــزور السلطنة حاليا الـعـلاقـا­ت الثنائية المشتركة بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في الجوانب البرلمانية وفي مختلف المجالات والسبل الكفيلة بدعم وتطوير العلاقات بين الجانبين. وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس المجلس بمعالي الضيف والوفد المرافق له مشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين الصديقتين .

كـمـا قــدم رئـيـس المجلس شـرحـا عن أهـم الأدوار التي يمارسها المجلس من خــلال صـلاحـيـات­ـه التـشريعية والـرقـابـ­يـة واختصاصاته، والـوسـائـ­ل والأدوات التي يستخدمها في التعامل مع الموضوعات التشريعية والرقابية.

ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الـشـورى صـبـاح أمــس (الاثـنـيـن) خطة عملها لــدور الانعقاد السنوي المقبل، وذلك بناء على اختصاصاتها التي حددتها لها اللائحة الداخلية للمجلس.

حيث تتولى اللجنة الـدراسـة وإبـداء الرأي في السياسات والخطط والبرامج الإعلامية والثقافية، والأنظمة القانونية ومــشــروع­ــات قـوانـيـنـ­هـا واقـتـراحـ­اتـهـا، ومشروعات الاتفاقيات، وغير ذلـك من الموضوعات مما يتعلق بالشؤون الإعلامية والثقافية ومتابعة وتقييم السياسات الإعلامية التي تضعها وتقرها الحكومة، والمطبوعات والصحافة والنشر، الفنون والآداب والآثار.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة سعادة د. حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع اقترح أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مجموعة من الموضوعات الإعلامية والثقافية التي من شأنها أن تقف على بعض الإشكاليات والتحديات التي تواجه هذين القطاعين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman