Al Shabiba

السلطنة تستضيف المبادرة العالمية للشباب

- مسقط -

أعلن المدرب العالمي نالين شاندنا أن السلطنة ستستضيف المبادرة العالمية خلال شهر أكتوبر الجاري.

ومــن الـمـقـرر أن تنظم هــذه الفعالية بالتعاون مع لايتهاوس كونسالتانت­ز برعاية اللجنة الوطنية للشباب، وذلك في الحادي عـشـر مـن شـهـر أكـتـوبـر 2017 مـا بين الساعة التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً في فندق إنتركونتين­نتال مسقط. ويمكن لجميع الطلاب والمعلمين وكبار المسؤولين في الـمـدارس والكليات من جميع أنحاء السلطنة المشاركة مجاناً في هذه الفعالية.

أعلن نالين شاندنا، أحـد أبــرز مدربي القيادة والريادة ومن أهم أفراد فريق عمل جون ماكسويل - خبير القيادة والكاتب والمتحدث الشهير في جريدة نيويورك تايمز.

وكـان شهر أبريل الفائت شهد تنظيم العديد مـن الفعاليات فـي إطــار برنامج الـمـبـادر­ة العالمية لـلـشـبـاب، وشـهـدت مشاركة 650 طالباً وطالبة من مـدارس السلطنة. وبعد القبول الكبير الذي حظيت به هـذه الفعاليات، قـرر فريق عمل جون ماكسويل إقامة هذه الفعالية على نطاق أكبر وأوسع. ومن المتوقع أن تشهد هذه حدث عالمي يحط في السلطنة الفعالية حـضـوراً كبيراً من قبل الخبراء والدبلوماس­يين وكـبـار المسؤولين في المؤسسات التعليمية المشاركة.

وتعليقاً على ذلك، قال شاندنا: »من خلال الشباب العالمية التي ينظمها فريق عمل جون ماكسويل، ستتاح أمامنا فرصة مميزة لإعــداد وغـرس مـهـارات القيادة في جيل المستقبل. فقد تعلمت من جون ماكسويل أن مهارات القيادة يمكن تطويرها بشكل يومي وليس في يـوم واحـد. ونحن هدف من خلال هذه المبادرة إلى تسليط الضوء أهمية تعزيز مهارات القيادة في شباب الـيـوم ومساعدتهم على إحـــداث تغيير إيجابي يتوافق مع طموحاتهم وتطلعاتهم.«

وتُعد المبادرة العالمية للشباب إحدى الـبـرامـج الـدولـيـة الـتـي تتضمن مئات الفعاليات المجتمعية المفتوحة التي تـنـاقـش الـعـديـد مـن الـمـواضـي­ـع بـمـا في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تطوير مهارات القيادة والتقدير الذاتي الإيجابي، والتغلب على مخاوف الفشل، والاستخدام المسؤول لمواقع التواصل الاجتماعي، واتخاذ القرارات الصحيحة، وأهمية الأخلاق والاستقامة.

وتــهــدف الــمــبــ­ادرة إلــى دعــم وتطوير الـشـبـاب فــي جميع المجتمعات حـول العالم. وفي السياق نفسه، ستُن ظم عددٌ من الفعاليات ضمن المبادرة نفسها في جميع أنحاء العالم، وذلك من اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر إلى يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2017 في العديد من المدن الكبرى والقرى الصغيرة في مختلف أنحاء العالم.

جديرٌ بالذكر أن المبادرة العالمية للشباب تقوم بالتعاون مع لايتهاوس كونسالتنتج في عُمان. وتعد لايتهاوس إحدى شركات الاســتــش­ــارات المتخصصة فــي تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحسين كفاءة الأعمال والربحية وإنتاجية الموارد البشرية وإدارة التغيير.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman