Al Shabiba

تعزيز الاستثمار مع لوكسمبورج

- مسقط -

الــتــقــ­ى رئــيــس مـجـلـس إدارة غـرفـة تجارة وصناعة عُمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي أمـس بالمقر الرئيسي للغرفة بالوفد التجاري من غرفة تجارة لوكسمبورج، وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون التجاري والاستثمار­ي، وتبادل الخبرات والتجارب في قطاعات التطوير العقاري والاستثمار­ات، والاتصال والسياحة، بالإضافة إلى البنوك والقطاع النفطي.

وفـي بداية اللقاء رحـب سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بالوفد، مشيداً بالسلطنة ومـا تحظى به من أمـن واستقرار سياسي، وأبـدى استعداد الغرفة للتعاون التجاري مع الوفد، وتوطيد العلاقة بين البلدين في مـجـال الـتـبـادل الـتـجـاري، ودعــم رجـال الأعمال الراغبين بالاستثمار في السلطنة وتأسيس شركات، داعياً المستثمرين من أعضاء الوفد الزائر للاستفادة من فرص وتسهيلات الاستثمار المتاحة في السلطنة في جميع المجالات، لاسيما في قطاعات السياحة والصناعة وغيرها من المجالات.

ووقـــــت الــغــرفـ­ـة مـــع غــرفــة تــجــارة لوكسمبورج مذكرة تفاهم لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين، ومراعاة الفرص الجديدة لإقامة علاقات تجارية واقتصادية متبادلة المنفعة بين أوســاط الأعمال التجارية، كما أنها تعزز الروابط التجارية والصناعية.

وقـد قـدم مدير دائـرة العلاقات العامة بالغرفة سليمان بـن سلطان المغيري عرضاً مرئياً، أشار فيه إلى أن السلطنة تتمتع بـمـوقـع اسـتـراتـي­ـجـي يسهم في جـذب الاستثمارا­ت الأجنبية، وتحرص الغرفة على تقديم التسهيلات والحوافز للمستثمرين الأجـانـب، كونها الممثل الرسمي والرئيسي للقطاع الخاص في السلطنة، واستطاعت أن تعزز تعاونها مع مختلف الوفود التجارية.

كما جـرى عقد لـقـاءات ثنائية جمعت أعضاء وفد غرفة لوكسمبورج بالشركات والمؤسسات العمانية الراغبة في التعاون والشراكة والاستثمار بدوقية لوكسمبورج.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman