Al Shabiba

»لاند روڤر ديسكڤري« تجرّ 110 أطنان

- دبي-

نجحت ســـيارة »لاند روفر ديسكفري« بجرّ قطار شاحنات بوزن 110 أطنان في إحدى المناطق الأســـترا­لية النائية. وتبدو للوهلة الأولـــى فكرة رؤية ســـيارة رياضية متعددة الاســـتخد­امات وهي تجـــرّ 7 مقطورات في آن معاً بعيدة الاحتمال، ولكن هذا ما حدث فعلاً عندمـــا قررت الشـــركة اختبار أقصى إمكانات القطر في سيارتها »ديسكفري«.

واســـتكمل­ت »لاند روفر« عرضها المذهل من خـــلال جرّ قطار شـــاحنات بطول 100 متر في الإقليم الشمالي الأسترالي النائي، وذلك احتفـــاءً بإطـــلاق ســـيارتها الجديدة »ديسكفري 2018 « Td6.

وتبلغ إمكانات القطر القصوى المعتمدة لسيارة »ديسكفري ‪»Td6 3500‬ كيلوجرام على الطرقات العامة*، ولكنها نجحت اليوم بجرّ قطار طريق وزنه 110 أطنان لمســـافة 16 كيلومتراً ضمن منطقة مغلقة من طريق لاســـيتر السريع، وذلك بفضل محرك ديزل سعة 3,0 ليتر وقوة 258 حصاناً إلى جانب نظام الدفع الرباعي.

ولا يســـمح عادةً لقطـــارات الطريق التي يصل عـــدد عرباتها إلى 4 عربات بالســـير على الطرقات الأســـترا­لية إلا في المناطق النائية، وهي تســـتخدم عـــادة لنقل الوقود والمعـــاد­ن الخام بين المجتمعـــ­ات الريفية النائية. وبما أن هناك قوانين صارمة تحدد طولها بــــ 53,5 متـــر، فقد حصلـــت »لاند روفر« علـــى ترخيص خاص لقطر العربات الســـبع والعربة القاطرة التي تزن 12 طناً، مع تجهيز العربات بمكابح هيدروليكية.

وقال جـــون بيلاتـــو »المتخصص بمجال النقـــل بالشـــاحن­ات والـــذي أشـــرف على تحقيق هـــذا الإنجاز: »عندما رأيت ســـيارة »لاند روفر ديســـكفري« لأول مرة، لم أتوقع أنها قـــادرة علـــى القيام بهـــذا، وقد ذهلت تماماً عنما رأيتها تقطر وبكل سهولة قطار طريق بوزن 110 أطنان. كما كانت سلاسة تبديـــل الســـرعة فيها أثناء الاختبـــا­ر مثيرة للإعجـــاب حقـــاً. وتعتبر قطـــارات الطريق النمـــوذج الأكثـــر كفـــاءة مـــن بيـــن جميع وسائل النقل البري المعروفة حول العالم، وباستخدام سيارة »ديسكفري« باتت الأقل تكلفة أيضاً .«

وتـــم إجـــراء الاختبار باســـتخدا­م ســـيارة »ديســـكفري ‪Td«، 6‬ليكـــون الأحـــدث في سلســـلة العـــروض المذهلة التـــي تقدمها عائلة »ديسكفري« لاختبار أقصى إمكانات القطر. وعند إطلاقها فـــي العام 1989، تم استخدام سيارة »ديسكفري I« الأصلية لجر قطار. كما تم اســـتخدام سيارة »ديسكفري ســـبورت« الرياضية متعددة الاستخداما­ت العام الفائت لقطر 3 عربات سكك حديدية فوق نهر الراين بحوالي 85 قدماً.

من جانبـــه، قـــال مدير قســـم المنتجات لـــدى »لاند روفـــر« كوينتين سبوتيســـو­ود : »لطالمـــا لعبت خاصية القطـــر دوراً بالغ الأهميـــة فـــي منـــح »ديســـكفري« هويتها المميـــزة. ولا يعكـــس وزن قطـــار الطريق سوى نصف حقيقة هذا الإنجاز الأسطوري للسيارة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار مقاومة دوران الإطـــارا­ت عبر العديد مـــن المحاور أثنـــاء قطـــر 7 عربـــات وعربة قاطـــرة معاً. ورغم توقعاتنا بنجاح الســـيارة في الاختبار، إلا أن النتائج تخطت حدود التوقعات، حيث وصلت سرعة الســـيارة إلى 44 كيلو متراً في الســـاعة على المســـار البالغ طوله 16 كيلومتراً .«

واســـتخدم­ت »ديســـكفري« ناقـــل حركة أوتوماتيكي قياســـي بـ 8 سرعات مع نظام الدفـــع الرباعي، وتم تعليـــق قطار الطريق باســـتخدا­م قضيب قطر مصمـــم خصيصاً لهذه الغاية. وتم تحميل القطار ثقلاً إضافياً بـــوزن 10 أطنـــان للوصـــول إلـــى الـــوزن المطلوب للاختبار وهو 110 أطنان. تقـــدّم الصفـــاء للأغذيـــة- أكبر مشـــروع دواجـــن متكامـــل والشـــركة الرائـــدة في مجال إنتاج المنتجات الغذائية- تشـــكيلة منتجات »اختيـــاري« للعائلات التي تؤمن بأهميـــة الحفـــاظ علـــى الصحـــة، وتأتي تشـــكيلة قطع الدجاج من إختياري لتؤكد علـــى مبـــادئ الصحة التي تســـتند عليها الشـــركة، بحيـــث تمنـــح الأطفـــال حول الســـلطنة خيـــارات طعام قليلة الدســـم والســـعرا­ت الحرارية. ويتم تحضير قطع الدجاج من إختياري من مكوّنات طبيعية ونقيّة وعالية الجودة.

وتتميّز قطع الدجاج من إختياري بكونها ســـريعة التحضيـــر وملائمـــة كوجبـــة يتم تناولهـــا في أي وقت، حيث تتميّز بطبقتها الذهبيـــة المقرمشـــ­ة وحشـــوتها الطريّـــة والليّنـــة، والمُحضّـــرة من صـــدور الدجاج منزوعـــة العظم، والتي بالإمـــكا­ن قليها أو شويها لتُقدّم كوجبة شهيّة مع الكتشب أو صلصة الباربكيو أو صلصة الخردل.

ويقـــول ســـيدارتا لينـــكا، رئيس قســـم التسويق والمبيعات بالصفاء للأغذية: »إن كل مُنتج يأتي من مظلـــة الصفاء للأغذية هو وعد بالنقاء والطعم الطازج والشـــهي. ويســـتطيع أولياء الأمور الاطمئنان بتقديم قطع الدجاج من اختياري لأطفالهم، والتي تحتوي على دهون وسعرات حرارية أقل«.

وأضاف: »وتســـعى الصفاء للأغذية إلى تشجيع الأطفال والعائلات إلى الاستمتاع بوجبات شـــهيّة وصحيّة فـــي ذات الوقت، وهو ما تمنحه تشـــكيلة منتجات اختياري الصحيّة من خلال حملة العودة للمدارس والتـــي تســـعى إلـــى تشـــجيع الأطفـــال والعائـــل­ات إلـــى إختيـــار وجبـــات صحيّة تمنحهم الصحة والسعادة مية بالمية«.

وســـتقوم الصفـــاء للأغذيـــة بمشـــاركة زبائنها ومتابعيها بوصفات طعام لذيذة من تشكيلة اختياري على موقعها الإلكتروني مثل سلطة البرجر، نقانق يم يم الآسيوية وقطع دجاج كـــوردون بلو نبلس وغيرها، بحيـــث يتمكّن الآباء والأمهـــا­ت من تقديم وجبات صحيّة قليلة الدهون والســـعرا­ت الحرارية لأطفالهم.

وتعمل الصفاء للأغذية على الاســـتثم­ار باســـتمرا­ر في تطويـــر وتعزيـــز عملياتها وسلســـلة مورديهـــا وذلك لإرضـــاء قاعدة الزبائن التي تنمو بإستمرار في السلطنة ودول الخليج العربي.

وتركّـــز العلامـــا­ت التجارية التـــي تأتي تحـــت مظلـــة الصفـــاء للأغذيـــة مثـــل »اختيـــاري« علـــى تقديم وجبـــات صحيّة قليلة الدهون والســـعرا­ت الحرارية والتي يتـــم تحضيرها من أجود وأشـــهى وأنقى المكوّنات الطازجة والحلال بعناية فائقة.

 ??  ?? سيارة بقوة مذهلة
سيارة بقوة مذهلة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman