Al Shabiba

»جينيسيس G70« تتجاوز التوقعات

تصميم ديناميكي وتقنيات متقدمة للسلامة والراحة

- مسقط -

أطـلـقـت جينيسيس رسـمـيـاً فــي كـوريـا سيارتها السيدان الفاخرة ‪G، 70‬قبل أيام من موعد طرحها للبيع في كوريا معتبرة أن »فجراً جديداً قد بزغ في عالم السيارات الـفـاخـرة،« فيما تنوي علامة السيارات الفاخرة الإعلان قريباً عن مواعيد طرح هذا الطراز في أسواق أخرى.

وتُــعــتــبـ­ـر جـيـنـيـسـ­يـس ‪G 70‬ســيــارة سيدان ذات طابع رياضي تتميّز بتصميم خارجي ديناميكي رشيق وتصميم داخلي أنيق وتلقائي، وتأتي بثلاثة خـيـارات من المحرّكات هي: محرّك بنزين سعة 3.3 لتر من 6 أسطوانات وبشاحن توربو، ومحرّك بنزين سعة 2.0 لتر بشاحن تـوربـو ‪،I 4‬ ومحرّك ديزل سعة 2.2 لتر ‪.I 4‬

وتتضمّن الـسـيـارة ‪G، 70‬الـتـي جرى إطلاقها في مهرجان خاص أُقيم في الحديقة الأوليمبية بالعاصمة ســول، العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، وقدرات اتصال عالية المستوى مع تقنية تعرّف على الصوت تتمركز على نظام سيرفر وتعتمد على منصة ذكــاء اصطناعي مـن شركة »كاكاو كورب .«

وبــهــذه الـمـنـاسـ­بـة، قــال رئـيـس علامة جينيسيس مانفريد فيتجيرالد، إن إطلاق الطراز ‪G 70‬يشكّل »محطة إنجاز بارزة لعلامتنا التجارية«، موضحاً أن الاختيار وقع على العاصمة سول »عمداً لأنها الموطن الأصلي لجينيسيس، ولكونها المكان الذي نأتي إليه مع زبائننا وأصـدقـاء في عالم الموسيقى للاحتفال في أجواء مهرجانية.«

وتعرض السيارة ‪G 70‬الجديدة تماماً الاتجاه المستقبلي لهوية التصميم الخاصة بـعـلامـة جينيسيس، إذ تتمثل الأنـاقـة الرياضية في التصميم الخارجي، الذي يجسّد الجمال والقوة المتأهبة، كرياضي متوثب يستعد للانطلاق.

مـن جانبه، قـال رئيس قسم التصميم لــدى جينيسيس، لــوك دونــكــرف ولـك، إن الـمـسـتـو­يـات الـرفـيـعـ­ة مــن الشغف والـمـوهـب­ـة والإخــــل­اص، الـتـي يتمتع بها مصمّمو جينيسيس، »تجعلهم قادرين على صـوغ روائـع تصميمية جـذابـة«، وأضـاف: تصميم يجمع القوة بالفخامة أداء فعّال وتركيز على السائق »قمنا بـإجـراء تحسينات على السمات المستخلصة من روح جينيسيس بُغية وضع تصميم السيدان الرياضية المميّزة هذه، في تح د تطلّب تجاوزه مهـــــارا­ت ودرايـة فنية عالية.

ونجحنا في تصميم السيارة G70 بطريقة تأسر جميع الحواس نظراً لملامحها الحسية التي تبعث على الشعور بالقوة والتأهب«. أنتاتقجةمع­وتع طنّاورصرغطاء مـحـرّك السيارة الطويل والواجهة الأمامية القصيرة وخط السقف الأنيق والعجلات متعددة الأقطاب المصنوعة من سبائك الألمنيوم، لتشكل مظهراً أنيقاً وديناميكياً يُـبـرزه ببراعة استخدام الحواف الهوائية المطلية بالكروم الداكن وفتحة الأنوار النهارية التي تحاكي شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المنحنية. ستأرتعية آجميننيةسي­س G70 بثلاثة خيارات مـن الـمـحـرّكـات ستكون متاحة عالمياً، هـي: محرك بنزين تـوربـو سعة 3.3 لتر من 6 أسطوانات، ومحرّك بنزين توربو سعة 2.0 لتر I4، ومحرّك ديزل سعة 2.2 لتر I4. ويشكّل محرّك »لامبدا II« سعة 3.3 لتر العامل بالحقن المباشرة للبنزين والمزوّد بشاحن توربو والمشتمل على 6 أسطوانات، القلب النابض للطراز G70 Sport ذي الطابع الرياضي، وهـو ينتج قوة قدرها 370 حصاناً عزم دوران أقصى يبلغ 52.0 كيلوجرام قـوة متر، ويمكّن السيارة من الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 4.7 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 270 كيلومتراً في الساعة.

وزُوّدت السيارة بنظامي التوجيه بالنسب المتغيّرة والتعليق إلـكـتـرون­ـي التحكّم كتجهيزين قياسيين، لمنح السائق قدرة توجيه دقيقة ومـرنـة وقـيـادة ثابتة على الطريق. م تزاقيدّامااللسسيا­لارمة ةG70 مستويات سلامة هي الأكثر شمولاً في فئتها، وذلـك على غرار الطرازين السابقين G90 وG80. وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموماً بشكل كبير، في حين تقدّم تسع وسائد هوائية الحماية للركاب.

وقـد تـمّ دمـج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مـسـاعـدة الـسـائـق المتقدمة في حزمة »آكتيف سيفيتي كونترول« للسلامة النشطة من جينيسيس، للارتقاء بالسيارة إلى أعلى مستوى من السلامة والراحة في فئتها. وتشمل هذه الأنظمة نظام المساعدة عـلـى تجنب الـتـصـادم الأمــامــ­ي، ونـظـام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

قــدّم الـطـراز الجديد جينيسيس G70 مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة التي تتيح للسائقين أفضل مستويات الاتصال والملائمة. ومن الأمثلة على ذلك، النظام الذكي للتوائم مع جسم السائق والذي كان قد تم تقديمه لأول مرة في طراز G90. ويتيح هـذا النظام تعديل كرسي السائق، ومقود القيادة والمرايا الجانبية وشاشة المعلومات على الزجاج الأمامي، بشكل آلي بمجرد إدخال البيانات الخاصة بجسم السائق لضمان أعلى مستويات الــراحــة حتى أثـنـاء الـقـيـادة، خـاصـة في الرحلات الطويلة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواصفات سيارة G70 الخاصة بسوق الشرق الأوسط مع باقي الأسـواق العالمية مع بداية العام .2018

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman