Al Shabiba

»الشؤون الإدارية بالديوان« تدشن نظام التوظيف الآلي

- مسقط -

قامت المديرية العامة للشؤون الإداريــة بـديـوان الـبـلاط السلطاني بالتعاون مع المديرية العامة للاتصالات ونظم المعلومات صباح يوم الخميس الفائت بتدشين نظام التوظيف الآلي والذي تم تصميمه وبرمجته من قبل دائرة حوكمة الأنظمة والتطبيقات الذكية بالمديرية العامة للاتصالات ونظم المعلومات بالتنسيق مع دائرة التوظيف بالمديرية العــــــا­مة للشؤون الإداريـــ­ة، وأجريت تجربة حية للنظام بمشاركة أكثر من 30 موظفا بقاعة التوظيف الآلي بمقر دائرة التوظيف.

إنّ نظام التوظيف الآلـي سيساهم في حوكمة وأتمتة عملية التوظيف بحيث أصبحت تـدار بطريقة إلكترونية بشكل كـامـل، بــدءا مـن عملية تـقـدم الباحثين عن عمل بتقديم طلب لشغل وظيفة ما بالديوان، مـروراً بعمليات فحص وتدقيق الـطـلـبـا­ت، فعمليات إجـــراء الاخـتـبـا­رات الآلية للباحثين عن عمل، وانتهاء بعمليات إجراء المقابلات الشخصية للذين اجتازوا الاخـتـبـا­رات التأهيلية حسب الضوابط الموضوعة بهذا المجال.

إنّ نظام التوظيف الآلـي يأتي في إطار السعي الـدؤوب لديوان البلاط السلطاني نحو التحول الإلكتروني وتطوير عملية التوظيف، وذلك استعدادا للفترة المقبلة التي تتطلب استثماراً أفضل وأمثل للموارد البشرية والتقنية، حيث سيحقق تدشين هذا النظام نقلة نوعية في إطـار التحول الحكومي للخدمات الإلكتروني­ة بالسلطنة، وذلك من حيث تبسيط وتسهيل واختصار الإجراءات المرتبطة بالتوظيف لتكون في فترة زمنية وجيزة من خلال التقدم وفق الإعلانات والشروط المطلوبة عبر خدمة الرسائل القصيرة.

ومـن ثم إجــراء الاختبارات الإلكتروني­ة والمقابلات في الوقت ذاتــه، وبالـــــت­الي سـهـولـة وســرعــة الـحـصـول عـلـى نتائج المترشحين واستكمال إجراءات الباحثين عن عمل في أقصر فترة ممكنة، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى رفع مستوى رضا المستفيدين من النظام.

جدير بالذكر أن نظام التوظيف الآلي يأتي كثمرة ربـط إلكتروني تكاملي بين عدة جهات حكومية أبرزها ديـوان البلاط السلطاني وهيئة سجل القوى العامة، حيث يستثمر هذا النظام تكنولوجيا الإنترنت واسعة الانتشار من أجل تقديم خدمة رقمية ذكية للباحثين عن عمل تمتاز بالسرعة والسلاسة والدقة والجودة في الأداء، معززاً بذلك خطوات التحول الرقمي.

رعى مناسبة التدشين سعادة المستشار حسين بن علي عبد اللطيف، وحضرها كل من الدكتور السيد حمد بن أحمد بن سعود البوسعيدي مدير عـام الاتـصـالا­ت ونظم المعلومات، وهــلال بن أحمد بن زهـران العزري مدير عام الشؤون الإدارية، وعدد من المسؤولين من بينهم بدرية بنت سعيد بن منصور المفضلية مديرة دائرة التوظيف، و د. هيثم بن سعيد بن سالم السناني مدير دائرة حوكمة الأنظمة والتطبيقات الذكية، وأحمد بن ناصر بن راشد اليعقوبي مدير دائرة الرقابة الإدارية الثانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman