Al Shabiba

تخريج المشاركين في برنامج تطوير المهارات الإدارية

اجتازه 88 مشاركاً من أصل 126 تقدموا للحصول على الدبلوم

- مسقط - تصوير - اسماعيل الفارسي

أقام معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط الســـلطان­ي حفـــل تخريـــج المشـــارك­ين فـــي برنامـــج تطويـــر المهـــارا­ت الإدارية لمديــري الدوائر، وذلك برعـــاية مستشار الدراســـا­ت والبحـــوث بديـــوان البـــلاط الســـلطان­ي ســـعادة د. علي بن قاسم بن جـــواد اللواتي، وذلك مســـاء يـــوم الثلاثاء بمقر نادي الواحات بالعذيبة.

يأتـــي هـــذا البرنامـــ­ج ضمن خطـــة معهد تطوير الكفـــاءا­ت لتطوير القيادات الإدارية في الديوان، حيث يعد من البرامج الشاملة التي تســـتهدف مديـــري الدوائـــر ومن في حكمهـــم من مديـــري المكاتب ومســـاعدي مديـــري الإدارات فـــي ديـــوان البـــلاط الســـلطان­ي. حيث حصل المشـــارك­ون في هـــذا البرنامج على دبلوم القيـــادة والإدارة مـــن المســـتوى الخامـــس والـــذي تمنحـــه مؤسسة إنجاز بالشـــراك­ة مع معهد القيادة والإدارة البريطانــ­ـي ILM)( حـــال اجتيـــاز مهام التقييم الخاصة بـــكل وحدة تعليمية، كما أن مؤسســـة إنجاز للتنميـــة هي معهد عماني معتمـــد لتقديم المؤهـــلا­ت المهنية الممنوحـــ­ة مـــن معهـــد القيـــادة والإدارة البريطانــ­ـي فـــي الســـلطنة والمبنيـــ­ة على أبحاث معمقة ومصممة لتمكين المشاركين بها مـــن المهارات المطلوبـــ­ة في المجالات التـــي تغطيها. كما حصل المشـــارك­ون في البرنامج على عضوية لمدة ســـنة في معهد القيـــادة والإدارة في بريطانيا، وهي عضوية مصممة لتوفر وســـيلة فعالـــة للأعضاء من جميع المســـتوي­ات لتطوير أنفسهم بشكل مستمر. تضمن البرنامج خمس مجموعات دريبيـــة، أربعة في مســـقط والخامســـ­ة في صلالة، وتم تنفيـــذ البرنامج من خلال ثلاث ورش تدريبيـــة مـــدة كل منها خمســـة أيام، وتضمنت كل ورشـــة ثلاث وحدات تعليمية احتـــوت الأولـــى على عـــدة مواضيـــع منها تطوير وقيادة فـــرق العمل لتحقيق أهداف المنظمـــة، وتطويـــر الموظفيـــ­ن فـــي بيئة العمل، والتواصل في الإدارة. فيما تضمنت الثانيـــة مواضيـــع تتعلـــق بـــإدارة علاقـــات العملاء، وإدارة المـــوارد، والعمل من خلال الشـــراكا­ت. واحتوت الثالثة على مواضيع تتعلق بفهـــم بيئة المنظمـــة، وفهم حوكمة المنظمات، ومهام وتقنيات الإدارة لتحقيق الكفـــاءة والفعالية والرفع مـــن قدرتها على تحقيق ذلك.

كما تخلـــل البرنامج عدد من المشـــاري­ع والمهام التدريبية التي ساعدت المشاركين علـــى ترســـيخ المعلومـــ­ة وتطبيقهـــ­ا فـــي العمل بأســـلوب عملـــي وتفاعلـــي. كما تم خـــلال البرنامج نقـــل التجـــارب والخبرات لقادة عمانيين ســـواء في القطاع الحكومي والقطـــاع الخـــاص، وقـــد تمت اســـتضافة عدد من الشـــخصيا­ت البارزة في المجتمع العماني. بلغ عدد المشـــارك­ين في البرنامج 126 مشاركا، حيث بلغ عددهم في مسقط 102 مشـــارك وفي صلالة بلـــغ عددهم 24 مشـــاركا، كما بلغ عدد المشـــارك­ين الذين اجتـــازوا متطلبات الحصول علـــى الدبلوم 88 مشـــاركا وبلغت نسبة اجتياز متطلبات البرنامج 70 .%

واشـــتمل الحفل على تقديم عرض مرئي قصيـــر حـــول البرنامـــ­ج وأخيرا قـــام راعي المناســـب­ة بتكريم وتوزيع الشـــهادا­ت على خريجي البرنامج ممن استكملوا متطلبات وشروط النجاح.

حصل المشاركون في البرنامج على عضوية لمدة سنة في معهد القيادة والإدارة في بريطانيا

 ??  ?? صورة مع راعي الحفل
صورة مع راعي الحفل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman