Al Shabiba

البوسعيدية تزور »عُمان البح ري ة« وتطبيق ية صح ار

مناقشة أبرز خططها المستقبلية وآليات الارتقاء بجودة التعليم فيها

-

زارت وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدية مـؤخـراً كـلاً من كلية عُمان البحرية الدولية، وكلية العلوم التطبيقية بـصـحـار مـ طـلـعـةً عـلـى أهـم مستجدات المؤسستين (أكاديمياً وإدارياً)، ومناقشةً لأبرز خططها المستقبلية وآليات الارتقاء بجودة التعليم فيها.

وقد التقت معالي الوزيرة في زيارتها لكلية عُمان البحرية الدولية بعميد الكية د.هلال بن علي بن عزان الحضرمي الذي رحب بمعالي الوزيرة، وقدم نبذة عن الكلية وتخصصاتها وأبرز مستجداتها وإنجازاتها.

بـعـدهـا الـتـقـت مـعـالـيـه­ـا بالمجلس الأكـاديـم­ـي للكلية الــذي استعرض أهم ما حققته الكلية في السنوات الفائتة، وأهــم الـخـطـوات المستقبلية، مـؤكـداً حرص الكلية على توفير بيئة أكاديمية مهيأة للطلاب والأكاديمي­ين سـواء على مستوى البرامج الأكاديمية أم المرافق والمختبرات العلمية التي بدورها تعزز العملية التعليمية.

تلا ذلك التقاء معاليها والوفد المرافق لها بالمجلس الاستشاري الطلابي للكلية والذي استعرض أبرز إنجازات المجلس منذ تأسيسه، وأهم التحديات التي تواجه الطلاب أكاديمياً وإداريـاً، والقضايا التي تتعلق بـالـدراسـ­ة أو السكن أو المهام المنوطة بالمجلس نفسه.

من جانبها أكـدت معاليها على أهمية هـذا المجلس فـي العمل على تحسين جـــودة مــا يــقــدم للطلبة مــن خـدمـات تعليمية وتطوير بيئة تعليمية محفزة للطلبة للتفوق والنجاح والإبـداع، إضافة إلــى مـا يمنحه المجلس مـن فرصـــة للطالب نفسه لتعزيز مهاراته الفردية التي يكتسبها -مترشحاً كانَ أو مرشحاًمـن مـهـارات الـتـواصـل والـقـيـاد­ة وحس المسؤولية الجماعي.

ثم زارت معالي الـوزيـرة كلية العلوم التطبيقية بصحار والتقت بعميد الكلية د.عــوض بن علي المعمري، الـذي قدم عرضاً عن الكلية تضمن لمحة عامة عن (الموظفين والطلبة) بالكلية والبحث العلمي والإنــجــ­ازات وخـدمـة المجتمع والتحديات التي تواجه الكلية، وذكر أن عدد الطلبة بلغ (1324) طالباً وطالبة منهم )641( فــي تخصص الهندسة و(683) في تخصص تقنية المعلومات.

ومـــن أبـــرز الإنـــجــ­ـازات الــتــي ذكـرهـا المعمري حصول الكلية على المركزين الأول والثاني في مسابقة الغرفة للابتكار على مستوى محافظة شمال الباطنة ومسندم، وحصول الكلية على شهادة المشاركة الفعالة والخدمة المستدامة من سيسكو، كما حصلت الكلية على الجائزة الوطنية لأفضل بحث علمي على مستوى حملة الدكتوراه، وجائزة أفضل مشروع بمسابقة الجدران المتساقطة، وجائزة مجلس البحث العلمي لأفضل بحث طلابي وجائزة الرؤية لأفضل مشروع طلابي.

مـن جانبها أشــادت معالي الـوزيـرة بــإنــجــ­ازات ومـخـرجـات كـلـيـات العلوم التطبيقية، وأكدت على مسؤولية الكليات في مواصلة أدائها في الجانبين الأكاديمي والمجتمعي، كما التقت معاليها بالمجلس الاستشاري الطلابي الـذي ناقش معها أبرز منجزات المجلس وأهم التحديات والقضايا التي يناقشها المجلس الطلابي مع المجلس الأكاديمي.

وزيرة التعليم العالي أكدت على مسؤولية الكليات في مواصلة أدائها في الجانبين الأكاديمي والمجتمعي

 ??  ?? من اجتماع الوزيرة بعميد كلية العلوم التطبيقية بصحار
من اجتماع الوزيرة بعميد كلية العلوم التطبيقية بصحار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman