Al Shabiba

المعمري: الفوز له دور إيجابي في النهوض بالمهنة لدعم مكافحة الجريمة والتطرّف

- الكويت -

فاز المحامي تركي بن سعيد بن عبدالله الـمـعـمـر­ي بـالـمـركـ­ز الأول فـي مسابقة »ورقة عمل عن دور المحامي في مكافحة الإرهاب« التي أُجريت على هامش أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الــذي اختتم أعـمـالـه بالكويت مـؤخـراً، فيما حقق المركز الثاني الكويتي محمد السعيد، بينما نال الجائزة الثالثة محمد زبون من جمهورية العراق.

المعمري قال إن هذا الفوز له دور إيجابي في النهوض بالمهنة من خلال تأطير العمل القانوني في مجال المحاماة لدعم مكافحة الجريمة والتطرّف بشتى أنواعه، وأضاف أن فعاليات المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب في دورته الثانية قد انطلقت السبت الفائت خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر بعنوان (المصالحة والمصارحة العربية - العربية جسر لازم لوطن عربي خال من الإرهاب).

وكانت السلطنة ممثلة بجمعية المحامين العُمانية قد شاركت بوفد ترأسه سعادة د.محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العُمانية في أعمال المكتب الدائم لاتحاد من التكريم المحامين العرب في الكويت، وتم خلال اليوم الأخير انتخاب أمين عام جديد لاتحاد المحامين العرب حيث تم انتخاب ناصر حمود الكريوين من دولـة الكويت أميناً عاماً جديداً خلفاً للمغربي عبداللطيف بو عشرين الـذي يشغل المنصب منذ نحو عامين ونصف العام. كما تمت الموافقة على انضمام جمعية المحامين والقانونيي­ن بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتحاد المحامين العرب وكذلك تم التصويت على ملء الأماكن الشاغرة في الاتحاد وهي: منصب الأمين العام المساعد للشؤون المالية الذي شغر بسبب الوفاة، ومنصب عضو منضم يمثل الجمهورية التونسية فيما تمت تزكية أمين عام مساعد وعضو منضم يمثلان الجمهورية الجزائرية.

واختتمت أعمال المكتب الدائم بتلاوة البيان الختامي والقرارات والتوصيات. الزدجالي خلال مشاركته في اجتماع اتحاد المحامين العرب

ويـعـدّ نـاصـر الـكـريـوي­ـن الــذي انتُخب كأمين عام لاتحاد المحامين العرب أول شخص من إحـدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يشغل هذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد في أربعينيات القرن الفائت. يذكر أن جمعية المحامين العُمانية انضمت إلى اتحاد المحامين العرب في مـارس الفائت من خـلال أعمال المكتب الدائم التي عقدت في مملكة البحرين.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman