Al Shabiba

»أحمر الهوكي« يعلن جاهزيته لبداية مشواره بكأس آسيا

- دكا - محمد الدرمكي

أنهى منتخبنا الوطني للهوكي تحضيراته الأخيرة لافتتاح مشواره في بطولة كأس آسيا العاشرة للهوكي والتي تحتضنها مدينة دكا البنجلايشي­ة خلال الفترة من 11 إلى 22 أكتوبر الجاري.

وقــد وصـلـت بعثة منتخبنا الوطني للهوكي إلـى مدينة دكـا البنجلاديش­ية للمشاركة في البطولة الآسيوية، والتي تشارك فيها أفضل ثمانية منتخبات في القارة ضمت المجموعة الأولـى (الهندباكست­ان- اليابان- بنجلاديش)، فيما تضم المجموعة الثانية (ماليزيا- كوريا الـجـنـوبـ­يـة- الـصـيـن- سلطنة عـمـان)، وسيخوض منتخبنا الوطني أولى مبارياته غدا الخميس مع المنتخب الكوري، فيما سيلتقي السبت 14 أكتوبر المنتخب الـصـيـنـي، ويـخـتـتـم مـبـاريـات­ـه فــي دور المجموعات مع المنتخب الماليزي يوم الاثنين 16 أكتوبر. ويترأس بعثة منتخبنا الـمـشـارك­ـة فـي كــأس آسـيـا د. خميس الرحبي أمين السر الـعـام للاتــــــ­ـحاد العماني للهوكي، كما يرافق البعــــــ­ـثة الحكم الدولي صالح بن علي البلوشي الذي تم اختياره من الاتحاد الآسيـــــ­ــوي للهــــــو­كي لإدارة مباريات كأس آسيا، كما يــــــشار­ك الـقاضي العماني عبدالله بن سليمان الحراصي قاضيا للبطولة.

وقـد أنهى منتخبنا الوطني للهوكي معسكره الخارجي بمدينة ملاكا الماليزية والــذي أقيم خـلال الفترة مـن 1 إلـى 8 أكتوبر، خـاض منتخبنا الوطني خلال معسكره الـخـارجـي أربــع مـبـاريـات فاز مباراتين وتعادل في مباراتين مع أندية ماليزية، حيث عمل الجهاز الفني بقيادة الهندي بنوتشا ويساعده الوطني يونس سعيد الوهيبي على وضع أنسب الخطط وتحسين الأداء للاعبين وتوزيع الوظائف الفنية بين اللاعبين. ويعول الجهاز الفني على المنتخب بشكل كبير في تحقيق مـراكـز متقدمة، وكـانـت فـتـرة الإعــداد ملائمة للمنتخب والـتـي استعد خلالها المنتخب بأربعة معسكرات داخلية تخللها خوض بطولة ودية مع المنتخب الأولمبي الباكستاني بمسقط ولعب أربع مباريات تـعـادل فـي مباراتين وخسر مباراتين، وخلال المعسكر الخارجي بماليزيا خاض كذلك أربع مباريات مع أندية ماليزية فاز في مباراتين وتعادل بمثلهما.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman