Al Shabiba

تعزيز التعاون النقابي بين السلطنة والنرويج

- مسقط -

اســـتقبل رئيـــس الاتحـــاد العـــام لع مـــال الســـلطنة نبهان بن أحمد البطاشـــي وفداً من الاتحاد النرويجي لنقابات العمال ممثلاً بالنائبة الأولـــى لرئيس الاتحـــاد النرويجي لنقابات العمال فولسفيك بكي.

وشارك في الاجتماع كل من رئيسة قسم التعاون الدولي بالاتحاد النرويجي لنقابات العمال نينا ميوبرج، والمستشارة الإقليمية بالاتحـــا­د النرويجي لنقابـــات العمال نادية شـــبانة، وعدد مـــن أعضاء مجلـــس إدارة الاتحاد العام للعمال.

وتبادل المشـــارك­ون الخبرات في مجال العمـــل النقابي، ومناقشـــة اتفاقية التعاون المشـــترك بيـــن الطرفين ومـــا أُنجِز منها خلال الفترة الفائتـــة، والتقدم الذي حققه الاتحـــاد العـــام في مجـــال تمكيـــن المرأة العاملة. وقـــد اطلع الوفـــد النرويجي على جهـــود الاتحـــاد لعـــام الرامية إلـــى خدمة العامليـــ­ن علـــى أرض الســـلطنة، ونتائـــج العمـــل المشـــترك بين الاتحاديــ­ـن متمـنياً الاســـــت­مرار في هذا العمل وتحقيق المزيد من التقدم والنجاح. وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان توزيع الهدايا التذكارية.

وفي إطـــار الزيـــارة، يشـــارك الوفد في حملـــة لجنة المـــرأة العاملة التـــي ينظمها الاتحاد العام لعمال الســـلطنة ممثلاً بلجنة المرأة خلال الفتـــرة من 9 إلى 19 أكتوبر 2017، وســـتتضمن الحملـــة زيـــارة عدد من المنشـــآت العاملة في القطاع الخاص بالســـلطن­ة، بهدف تعزيز انتســـاب المرأة في العمل النقابي من خلال الانتســـا­ب إلى النقابات العمالية وبالتالي الانتســـا­ب إلى لجنة المرأة العاملة بالاتحاد العام.

كما ستصاحب الحملة عدد من الأنشطة منها: تكريم النقابات الفائزة بجائزة »لجنة المرأة العاملة للنقابـــا­ت العمالية الداعمة للمرأة« التي أُعلن عنها في وقتٍ سابق.

يذكر أن الجائزة تهدف إلى تحفيز المرأة على المســـاهم­ة بشـــكل أكبر في الحركة النقابيـــ­ة في الســـلطنة، عـــلاوةً على ذلك سيجري تقييم النقابات وفق معايير منها: التزام النقابة العمالية في المؤسسة بتنفيذ برامج وأنشطة تســـتهدف المرأة العاملة، وتوقيـــع النقابـــة العماليـــ­ة في المؤسســـة لاتفاقيات عمل جماعية تتضمن مكاســـب عمالية للمرأة تســـاهم في توفير بيئة عمل ملائمـــة لها، بالإضافة إلى تمثيل المرأة في قيادة النقابة العمالية بالمؤسسة وذلك من خـــلال انتخاب عضـــوة أو أكثر فـــي الهيئة الإدارية للنقابة العمالية.

 ??  ?? خلال تبادل الهدايا التذكارية
خلال تبادل الهدايا التذكارية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman