Al Shabiba

تجمع بين الأداء القوي وقدرة التحكم الفريدة

- مسقط -

نظّمت شركة الفردان للسيارات -الوكيل الحصري لسيّارات فيراري في السلطنةحدث­اً حصرياً لزبائن الشـــركة للاســـتمت­اع بتجربـــة قيادية لســـيارة »جي تي ســـي 4 لوسو تي« ‪GTC4Lusso T‬ الجديدة التي تتميّـــز بأدائها الرياضي الفريـــد ورصانتها الاستثنائي­ة.

وتمت دعوة مجموعـــة مختارة من زبائن الشـــركة المهميـــن لقيـــادة ســـيارة »جي تي ســـي 4 لوســـو تـــي« ‪GTC4Lusso T‬ الجديـــدة لخـــوض تجربـــة للســـيارة التي تحتـــوي على أربعـــة مقاعـــد، والتي فاقت جميـــع التوقعات مـــن حيث قوتهـــا وقدرة ثباتها غير المسبوقة. وتفسح هذه السيارة المجـــال أمام مفهوم جديد كلياً لســـيارات الســـياحة الرياضية GT من فيراري، وهي مصمّمـــة للســـائقي­ن الذيـــن يرغبـــون في ســـيارة رياضية ومتعددة المزايا ومناســـبة أيضاً للقيادة اليومية.

على غـــرار كل محرّك تنتجه مارانيلّو، يتمتـــع محـــرّك‪GTC4Lusso T‬ ذات الأســـطوا­نات الثمان بشـــكل V بجميع صفـــات القـــوة المعهودة في ســـيارات فيـــراري، فاســـتجاب­ته ســـريعة ودقيقة حيـــال دواســـة الوقـــود، وأداؤه مذهل، مع تســـارع مســـتمر وقوي فـــي جميع الســـرعات، فضـــلاً علـــى صـــوت رائع ومقاســـات منمنمة. ومن خـــلال تركيبه في قعر الهيكل تكتسب السيارة المزيد مـــن الدينامية في القيـــادة. ويعتبر هذا المحرّك النســـخة الأحدث في مجموعة المحركات الناجحـــة التي فازت بجائزة »أفضل محرّك عالمي« لسنة 2016.

عندمـــا قـــرر مهندســـو فيـــراري اعتماد محرك بثماني أســـطوانا­ت بشـــكل V مع توربو والدفع بالعجلتين الخلفيتين لسيارة ‪GTC4Lusso T‬ ، كان هدفهـــم تعديـــل دينامية الســـيارة لإضفاء المزيد من الحس الرياضي الذي ينســـجم مع مزايا أســـلوب القيادة التي يؤمّنها المحرّك باثنتي عشرة أسطوانة بشـــكل V، ويتميّز المحرّك ذات ســـعة 3855 ســـم مكعب بالحجم المدمج والأداء الكفـــؤ، إذ تصـــل قوتـــه إلـــى 610 أحصنـــة عنـــد 7500 دورة فـــي الدقيقـــة. بالإضافـــ­ة إلـــى ذلـــك، يتجـــاوب المحرّك اســـتجابة شـــبه فورية مع دواســـة الوقود، فيؤمّن تســـارعاً قوياً متزايداً، مع تحســـين معدّل استهلاك الوقود.

وتُبـــرز وضعيّـــات جهـــاز »مانيتينـــ­و« Manettino الخمـــس (نمـــط الثلج ،Ice والرطـــب ،Wet والراحـــة ،Comfort والنمـــط الرياضـــي Sport، ونمط توقيف جهـــاز التحكّـــم بالثبـــات ‪(ESC OFF‬ قـــدرات تصميم الســـيارة وأنظمة التحكم بدينامياته­ا، ولا ســـيما التوجيه بالعجلتين الخلفيتين والتـــرس التفاضلي الإلكتروني E-Diff. ويتجلـــى تأثير هذيـــن النظامين مجتمعيـــن فـــي تـــوزع العـــزم بفعالية بين العجلتين الخلفيتين، مما يســـمح بالتحكم بالانزلاق عندما تســـير العجلتان الخلفيتان على أسطح بدرجات متفاوتة من الانزلاق. ويســـهّل التوجيـــه بالعجلتيــ­ـن الخلفيتين دخول المنعطفات والخروج منها من خلال إمكانية توقع زاوية الانحراف بشكل أفضل مع التقليل من الحاجـــة إلى التصحيح في إدارة المقود ومن وتيرته.

يحافظ تصميـــم ســـيارة GTC4Lusso T الذي رســـمه مركز »فيراري ســـتايلين­غ« ‪Ferrari Styling‬ علـــى نظـــرة فيـــراري المبتكرة نفسها لسيارة الستايشن كوبيه التـــي تحلّى بها الطراز الـــذي يضمّ محركاً باثنتي عشرة أسطوانة بشكل V، إذ أعطى المصمّمون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّـــط جداً ومستدقّ يعطيها شـــكل الســـيارا­ت ذات القســـم الخلفـــي المائـــل fastback).( وتعتبـــر المقصورة مزيجاً من الأناقـــة الراقية، التي تتجلى في نوعيـــة الجلود المرموقة، وفي التكنولوجي­ا المتقدمـــ­ة، والطابع الرياضـــي الذي تتميّز بـــه المكوّنات المعدنيـــ­ة أو المصنوعة من أليـــاف الكربـــون التـــي تظهر فـــي غالبية الأحيان فـــي أجهزة التفاعل بين الإنســـان والآلة‪.Human Machine Interface‬

وتتميّز سيارة ‪GTC4Lusso T‬ بهندسة القمـــرة المزدوجـــ­ة ‪Dual Cockpit‬ المصممـــة لتحســـين تجربـــة القيـــادة المشـــترك­ة لـــكل مـــن الســـائق والراكب. وتشمل السيارة النسخة الأحدث من نظام المعلومـــ­ات والترفيه مع شاشـــة لمســـية بالتعريف العالي قياس 10.25 بوصة.

تعليقاً على إطلاق السيارة الجديدة، قال مســـاعد المدير العام في شـــركة الفردان للسيارات محمد الزواوي: »نحن سعيدون بالكشـــف عن الميـــزات المبهرة لســـيارة ‪GTC4Lusso T‬ في الســـلطنة إذ إن هذه الســـيارة تجمع بيـــن الأداء القـــوي وقدرة التحكـــم الفريـــدة التـــي يتميّـــز بهما هذا الطـــراز. وبالإضافة إلى ذلك تقدّم ســـيارة ‪GTC4Lusso T‬ فرصة للقيادة على طرق الســـلطنة باختلاف طبيعتهـــا دون التنازل عـــن أعلـــى مســـتويات الراحـــة والرفاهية بالإضافـــ­ة إلى القوة التـــي تتميّز بها علامة الحصان الجامح .«

 ??  ?? فيراري الأولى من نوعها
فيراري الأولى من نوعها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman