Al Shabiba

»واتس آب« تطرح نسخة رجال الأعمال!

- موسكو -

تقـــدّم واتـــس آب خدمة جديدة ســـتكون منفصلـــة تماماً عـــن الإصـــدار الحالي من التطبيق، من خلال نسخة مختلفة صُممت خصيصاً لشركات الأعمال.

ووجـــد موقـــع ‪Android Police‬ ، أن أصحـــاب الأعمـــال الصغيـــرة ســـيكونون قادرين على استخدام نسخة WhatsApp» Business«، والنســـخة العاديـــة لتطبيـــق واتس آب، بشـــكل منفصل علـــى الهاتف ذاته، بحسب ما نشره موقع »روسيا اليوم.«

وتتميّـــز الخدمـــة الجديـــدة بقدرتها على فصل الحياة الشـــخصية عـــن المهنية، كما ستساعد رجال الأعمال على تنظيم وحفظ جدول المهمات اليومية.

ويمكـــن لأصحاب الأعمـــال الخاصة، ربط رقم هاتف الشـــركة الثابت بتطبيق »واتس آب الأعمـــال«، مـــا يوفر ميزة عـــدم إعطاء الرقم الشـــخصي لمئات أو ربما الآلاف من الغرباء.

وتتميّز نســـخة واتس آب الجديدة بشعار مختلـــف عـــن التطبيـــق التقليـــد­ي، حيث يملك التصميم العام نفسه مع وجود شارة الأعمال B)( بدلاً من رمز الهاتف.

ويأتـــي »واتـــس آب الأعمـــال« مشـــابهاً للتطبيـــق التقليـــد­ي، ولكـــن يتميّز بوجود قســـمين إضافيين فـــي قائمة الإعـــداد­ات: الإحصائيات وإعدادات الأعمال.

ويعرض قســـم الإحصاءات حالياً إجمالي الرســـائل المرســـلة والـــوارد­ة والمقروءة، ولكـــن مـــن المتوقـــع أن يتم طـــرح أدوات تحليلية أوسع في المستقبل.

وتتيح إعدادات الأعمال إمكانية تخصيص الملفات الشخصية للمستخدمين، وتعيين الـــردود التلقائيــ­ـة للزبائـــن، فـــي محاولـــة الحصول على اتصال معهم خارج ســـاعات العمل. وصُمّمت النسخة الجديدة من واتس آب، لتســـهيل اســـتخدام التطبيق من قِبل الشركات ورجال الأعمال.

يُذكـــر أن النســـخة متاحـــة حاليـــاً فقط لاختبارات بيتا. كشفت شـــركة ســـوني عن جهازها SRS- ‪LSR 100‬ الجديد، وهو عبارة عن ســـماعة لاســـلكية للتلفزيون تشـــتمل على ريموت كنتـــرول عـــام، بالإضافة إلى راديـــو رقمي، ويمكن حملها بسهولة من خلال المقبض.

وتعمـــل ســـماعة التلفزيـــ­ون SRS-LSR 100 الجوالة على الحد من الاختلافات حول شـــدة الصوت أثنـــاء المشـــاهد­ة الجماعية للتلفزيون، فإذا كان أحد الأشـــخاص يعاني من ضعف الســـمع، فيمكنه وضع السماعة بجانبـــه، في حين يســـتمع بقية الأشـــخاص إلى صـــوت التلفزيون العـــادي، علاوة على إمكانية توصيل سماعة رأس بها.

وتتـــم مواءمـــة شـــدة الصـــوت بســـماعة التلفزيـــ­ون ‪SRS-LSR 100‬ وفقاً للضوضاء المحيطة تلقائياً. ولا يعمل الريموت كنترول العامل بالأشـــعة تحت الحمـــراء إلا في نفس الغرفـــة، ولكن يمكـــن الاســـتما­ع إلى صوت التلفزيون في الغرف الأخرى عند اصطحاب السماعة المتصلة بالتلفزيون. وبفضل خاصية الحمايـــة من رذاذ الماء فإنه يمكن اســـتخدام الســـماعة في المطبخ أو الحمام للاســـتما­ع إلى محطـــات الراديو التناظـــر­ي أو الإذاعات الرقمية، ويتم شحن السماعة عن طريق قاعدة إرساء يتم توصيلها بمخرج صوت التلفزيون، وتروّ SRS-LSR 100ا جلجشـدــير­دكةةمنسوخن­لايل لفتسـرــةت­ماعشةغ ي ل البطارية، التي تمتد إلى 16 ساعة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman