Al Shabiba

»بلدي ظفار« يناقش تطوير الخدمات السياحية

- ظفار -

فـــي إطـــار ســـعي المجلـــس البلـــدي للمســـاهم­ة فـــي تطوير وإنجاح موســـم الخريـــف وكـــون محافظة ظفـــار واجهة ســـياحية جذابـــة للعديـــد مـــن الســـياح مـــن داخل وخـــارج الســـلطنة، ناقشـــت لجنة الشـــؤون العامـــة بالمجلس البلدي لمحافظة ظفـــار خلال اجتماعهـــ­ا الثاني لهـــذا العام برئاســـة المهندس ســـند بن حســـين ســـعد الشـــيخ عضـــو المجلس البلدي رئيس اللجنـــة بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس صباح أمس مجموعة من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات السياحية المقدمة للســـائح والمقيم من قبل الجهات المختصة.

حيث ناقشـــت اللجنة الموضوع المحال مـــن المجلس البلـــدي للبحث والدراســـ­ة والمتعلق بالموســـم السياحي خلال فصل الخريـــف وجهود الجهات المختصة لإنجاح هذا الموسم.

وفي موضوع متصل بحثت اللجنة أهمية تفعيل بنود الأمر المحلي رقم ‪(2001/ (1‬ بشــــــأن تنظيـــم المخيمات فـــي محافظة ظفار خاصـــة فيمــــــا يتعلق باشـــتراط­ات منـــح تراخيص التخييــــ­ـم وإزالــة مخلفات التخييم وفق الاشـــترا­طات المحددة بالأمر المحلي، وذلك حفاظاً على البيئة والمنظر الجمالي العام.

مـــن جانب آخر وتلمســـاً مـــن المجلس من الاجتماع البلـــدي لأهميـــة إيجـــاد قاعـــدة بيانـــات موحدة لجميـــع خدمات البنية الأساســـي­ة فـــي المحافظـــ­ة فقـــد ناقشـــت اللجنـــة مقترحاً حول إيجـــاد قاعدة بيانات موحدة للجهـــات الخدميـــة بنظـــام GIS)( والتي مـــن شـــأنها تنظيـــم وجود مســـارات هذه الخدمـــات بصـــورة منظمة وســـهلة، الأمر الـــذي ســـينعكس إيجابا علـــى التخطيط المســـتقب­لي مـــن حيث عـــدم التأثير على أمـــلاك الغيـــر أو تعطيـــل خطـــوط هـــذه الخدمات في حال تنفيذ مشاريع تنموية.

إلـــى جانب ذلـــك وعمـــلا باختصاصات المجلس في اقتـــراح النظم الكفيلة بعمل سيارات الأجرة والنقل العام، بحثت اللجنة أهميـــة تنظيم عمل ســـيارات الأجرة وحل الإشـــكال­يات التي تواجه العاملين في هذا المجال في المحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

واســـتعرض­ت اللجنـــة كذلـــك موضـــوع سوق الماشية وآلية العمل في هذا السوق والخدمات التي تقدمها بلدية ظفار لبائعي الماشية وزوار هذا السوق.

وســـيتم رفع مـــا خرجت بـــه اللجنة من توصيـــات للمجلـــس البلـــدي باجتماعـــ­ه المقبـــل لاتخـــاذ القـــرارا­ت والتوصيـــ­ات المناسبة بشأنها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman