Al Shabiba

إعلان تفاصيل بطولة عُمان الأولى ل »الفيزيك«

البحري: نسعى للاهتمام والنهوض برياضة الفيزيك وزيادة ممارسيها

- مسقط -

كشفت اللجنة العُمانية لبناء الأجسام ظهر أمس الأربعاء تفاصيل بطولة عُمان الأولى للفيزيك، وذلك في المركز الإعلامي بالملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وبحضور د.سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة ومحمد بن علي السيابي رئيس صالة الأبطال الراعي الرئيسي للبطولة، وأعضاء اللجنة العمانية لبناء الأجسام ولفيف من وسائل الاعلام المختلفة. وأكد د. سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام خلال المؤتمر بأن اللجنة تسعى من إقامة هذه البطولة للاهتمام والـنـهـوض برياضة الفيزيك فـي السلطنة، وتـوسـيـع عدد ممارسيها ونشرها في مختلف محافظات السلطنة، حيث ستكون الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر شاهدة على تنافس اللاعبين في أول بطولة لهذه الرياضة الجديدة يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

وأضاف البحري بأن البطولة هي بداية لهذه الرياضة التي نأمل بأن تحقق أهدافها واكتشاف المواهب الرياضية الشابة، إذ من المتوقع بأن تشهد منافسة قوية بين اللاعبين، مؤكداً بـأن هـذه البطولة ستساهم في اكتشاف المواهب الشبابة التي نعول على مشاركتها في البطولات الدولية القادمة، حيث حققت السلطنة ميدالية ذهبية في بطولة العالم للفيزيك الــعــام الـفـائـت بـتـتـويـج الــلاعــب يحيى الكيومي بذهبية العالم في البطولة التي أقيمت في بولندا، وتأمل اللجنة في إبراز البطولة لمواهب شابة تساهم في رفع علم السلطنة في البطولات الدولية، مشيراً إلى أن هذه اللعبة تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي لبناء الأجسام ifbb.

ووجــه رئـيـس اللجنة العمانية لبناء الأجـسـام شـكـره لرئيس صـالـة الأبـطـال على دعمه للبطولة الأولى للفيزيك، كما وجه شكره لوزارة الشؤون الرياضية على دعمها المتواصل والمقدر للجنة العمانية لبناء الأجسام، داعياً شركات ومؤسسات الـقـطـاع الــخــاص للمساهمة فــي دعـم البطولات والفعاليات التي تنفذها اللجنة.

وقــال محمد بـن علي السيابي رئيس صالة الأبطال الراعي الرئيسي للبطولة بـأن رياضة الفيزيك تعد من الرياضات التي يقبل عليها الشباب في السلطنة ويأتي الدعم لهذه البطولة إيماناً منا بأن هذه البطولة ستحقق أهدافها من خلال إبراز لاعبين جيدين يتم رفدهم للمنتخب الـوطـنـي للمشاركة بـهـم فــي البطولة الإقليمية والدولية.

وأضــاف السيابي بـأن هـذا الـدعـم هو بداية للتعاون مع اللجنة العمانية لبناء الأجسام وهناك تعاون مستمر في رعاية هذه الرياضة التي نأمل أن تبرز لاعبين موهوبين تحقق الإنجازات على المستوى الدولي، مؤكداً بأن لعبة الفيزيك تحظى بشعبية كبيرة وإقـبـالاً متزايد مـن قبل شباب السلطنة وأن البطولة ستشهد تنافساً كبيراً وحضوراً جماهيرياً كبيراً. ا لبوأوطوضلـ­ـةح لاللابعحبر­يين ابـلأعنماا­لنبييطونلة ستكون للعمانيين فقط، وذلـك لإفساح المجال اللاعبين العمانيين للمنافسة على أطوال البطولة التي أقرتها اللجنة للمنافسة عليها، حيث سيتم التنافس على أربعة أطـوال هي أقل من 170 متراً، والطول الثاني مـن 170 مـتـراً إلـى 174 متراً، والطول الثالث 174 متراً إلى 178 متراً، والطول الرابع ما فوق 178 متراً.

وعن الجانب الفني للبطولة قال رئيس اللجنة بأن اللجنة سوف تستعين بحكام محايدين من دول خليجية شقيقة لإدارة منافسات البطولة، وذلك رغبة من اللجنة في الخروج بالبطولة بنتائج عادلة، لأن نتائج البطولة تفتح المجال لأصحاب الــمــراك­ــز الأولــــى لـلانـضـمـ­ام لصفوف المنتخب الوطني. ا و سقتاخلداسا­ملاملالبصح­برغ يا س ا لرئديوليلا ل(جلنبةرالوت­عامانن)ي:ة لبناء الأجسام بأن الصبغ المستخدم في البطولة هو الصبغ الدولي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وهو نوع (البروتان) ولا يسمح للاعبين استخدام أي نوع من الأصباغ العادية الأخرى، وعلى جميع اللاعبين التقيد بإستخدام هذا النوع المعتمد في البطولة. ا لتوأكسدجيا­لبل حوراليت بأ صنفيقاياتس­ا لانلأهطاوئ­ايلة : سيقام في الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة الموافق 20 من أكتوبر الجاري بالصالة الـرئـيـسـ­يـة بمجمع الـسـلـطـا­ن قـابـوس الرياضي ببوشر، على أن تكون التصفيات التمهيدية والنهائيات مساء يوم السبت الموافق 21 من أكتوبر 2017، واللجنة إذا تؤكد لجميع اللاعبين ضرورة إحضار البطاقة الشخصية يوم التسجيل.

 ??  ?? جانب من المؤتمر الصحفي للبطولة
جانب من المؤتمر الصحفي للبطولة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman