»مؤتمر ظفار« يبشّر بمجتمع صناعي

Al Shabiba - - الجماهير - ظفار-عادل سعيد اليافعي:

رعـى رئيس اللجنة الاقتصادية بالشورى سـعـادة د. صالح بـن سعيد مسن افتتاح مؤتمر ظفار للصناعة والتسويق نحو مجتمع صناعي وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بمجلس الشورى وبحضور عدد من رجال ورواد الأعمال والمهمين بالشأن الاقتصادي ومتابعة أهمية تطوير وتعزيز دور القطاع في التنمية الشاملة، وذلك بتنظيم من مركز ترابط للمؤتمرات وبشراكة استراتيجية مع مركز الأمم المتحدة للإعلام والأمم المتحدة للتنمية الصناعية و وزارة التجارة والصناعة.

وقــال رئـيـس مـركـز تـرابـط للمؤتمرات والمشرف العام للمؤتمر فيصل بن حفيظ الشنفري: إن المؤتمر يعد الأول من نوعه في تسليط الضوء على جوانب دعم القطاع الصناعي وهي تسهيل وتبسيط إجـراءات الاسـتـثـمـار الـصـنـاعـي وكــذلــك التمويل واستخراج التراخيص، كما يسلط المؤتمر الـضـوء على عملية التسويق للمنتجات وأهمية التفكير في طرق مختلفة للتسويق والترويج للمنتج داخليا وخارجيا وتقديم أفضل السبل والممارسات التي تجعل من المنتجات العمانية تنافسية كما وكيفا.

وأضاف الشنفري: »في ظل هذه الظروف معرض يفتح الآفاق الصناعية الاقتصادية الراهنة يتوجب علينا أن نخرج بما يسهم فـي تعزيز اقتصادنا الوطني والـسـعـي للشراكة الفاعلة مـع القطاع الخاص والحكومي والأخذ بيد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجادة من أجل إيجاد منصات اقتصادية تضع نصب أعينها أولا تنويع مصادر الدخل الوطني، وكذلك توليد مشاريع توفر فرص عمل وظيفية. ولذلك نأمل من مؤتمر ظفار للصناعة والتسويق بعد أن يشخص الـوضـع الـراهـن لقطاع الصناعة أن نصل في الختام إلى نهج عملي مشترك نقدم فيه مثال فاعل لدعم هذا القطاع بمشاركة الصناعيين ورواد الأعمال والمهتمين .«

وتضمن برنامج المؤتمر الذي يقام على مدى يومين متتاليين جلسات نقاشية، حيث يتضمن المؤتمر تقديم كلمة يقدمها عوض بن محمد بامخالف، مدير دائـرة الصناعة بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار وكلمة للأمم المتحدة يلقيها سمير إمطير الدرابيع مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام وكلمة أخـرى، بالإضافة إلى عرض ثلاث تجارب وقصص نجاح، حيث يستعرض عبدالرحمن العوضي من الأمــم المتحدة للتنمية الصناعية تجربة الأمــم المتحدة للتنمية الصناعية، ومن ثم يقدم المهندس سالم بن عمر بن سالم الشنفري. الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للمحاجر، ومن ثم تجربة من عالم ريادة الأعمال الطموح الواعد لأثير بنت مسلم تبوك (صاحبة مشروع لبانة للعناية)، وتعرف خلال هذه المشاركة بتجربتها في عالم التصنيع والصناعة، وكما يتضمن المؤتمر جلستين نقاشيتين شارك فيها نخبة من المختصين. ويشهد البرنامج في يومه الثاني عددا من الدورات التدريبية ورشة أساسيات التسويق والترويج تقدمها المدربة فاطمة تيسير رئيسة لجنة التدريب بالمؤتمر ورشــة أخــرى في دورة مهارات التواصل واستخدام وسائل الإعلام يقدمها سمير الدرابيع، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام. ودورة أسـرار التسويق والترويج يقدمها عبدالرحمن العوضي، خبير ترويج الاستثمار بالأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وأخرى في إدارة المشاريع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.