Al Shabiba

وفود إيرانية تبحث الفرص الاستثماري­ة

- مسقط-

وفد متخصص في السياحة العلاجية استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس »الأربعاء« بمقرها الرئيسي وفدين تجاريين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكان في استقبالهما نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والإداريـة بالغرفة م. رضا جمعة آل صالح، بحضور عدد من أصحاب الأعمال العمانيين.

ونــاقــش الاجــتــم­ــاع الأول مــع الـوفـد المتخصص في مجالات السياحة العلاجية سبل تطوير العلاقات التجارية بهذا القطاع بين البلدين الصديقين، وذلـك بحضور أكثر من 40 رجل أعمال يمثلون الشركات والمؤسسات الصحية بإيران، وأشار نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بالغرفة إلــى أن فــرص الاسـتـثـم­ـار فــي الجانب الطبي كثيرة، ويتضح ذلـك مـن وجـود مجموعة كثيرة من المستشفيات الإيرانية بالسلطنة، آمـلا أن تكون هناك لقاءات ثنائية بين أصـحـاب الأعـمـال العمانيين والوفد الإيـرانـي الزائر للسلطنة، وذلك من خـلال مشاركة الوفد بمعرض عمان الدولي للصحة المقام حاليا بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وأبدى الوفد الإيراني سعادته باستضافة السلطنة للوفد، متمنيا أن ينعكس ذلك إيجابا على العلاقات التجارية بين البلدين.

ومــن خــلال زيـــارة الـوفـد للمؤسسات الصحية بالسلطنة أشــار رئيس الوفد الإيراني إلى أن الجانب الطبي في السلطنة يشهد تطورا ملحوظا، ويأمل الوفد في تعزيز التعاون في هذا المجال، والمساهمة في تطوير القطاع الصحي بالسلطنة.

كما استقبلت الغرفة وفدا تجاريا إيرانيا آخر متخصصا بالخدمات الفنية والهندسة ومـواد البناء والمقاولات، وبحضور أكثر مـن 35 رجــل أعـمـال يمثلون قطاعات متعددة بإيران، واستعرض الاجتماع سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار­ية بين البلدين، وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، كما تم خلال استعراض مجموعة مـن الـتـجـارب الـتـجـاري­ـة مـن قبل رجـال الأعمال العمانيين والإيرانيي­ن.

وخــــلال الاجـتـمـا­عـيـن قــدمــت رشــوق الفارسية مـقـررة لـجـان بـدائـرة اللجان والـمـجـال­ـس بـالـغـرفـ­ة عـرضـا مـرئـيـا عن السلطنة، والعناصر الجاذبة للاستثمار بها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman