Al Shabiba

الخارجية الكورية تكرّم »م وق ع عُمان قابوس«

تضمنت الزيارة عدداً من المؤسسات الحكومية والخاصة

-

دعما للجهود الشخصية التي يبذلها مشرف عام »موقع عمان قابـــوس الإلكتروني« في إبـــراز الســـيرة الذاتيـــة لجلالة الســـلطان قابوس بـــن ســـعيد المعظم -حفظـــه الله ورعـــاه- للعالم الخارجـــي بمختلف اللغات العالميـــ­ة كأول موقع لزعيـــم دولة يخاطب مرتاديـــه بثلاثيـــن لغـــة، وحيـــث إن اللغـــة الكوريـــة كانت أحدى اللغـــات المهمة التي ترجم إليها هذا المشـــروع الوطني، جاءت زيـــارة الفاضل حمـــود بن محمـــد العزري مشرف عام موقع عمان قابوس الإلكتروني إلـــى كوريا الجنوبية مؤخـــرا، وذلك بدعوة خاصة مـــن وزارة الخارجيـــ­ة بكوريا ممثلة بالســـفار­ة الكورية المعتمدة لدى السلطنة تأكيدا على دعم الشعوب وتقديرها الكبير لشخصية جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- مجسدا متانة العلاقات القائمة بيـــن البلدين، وتكريما للجهـــد الذي وصل إليـــه هذا المشـــروع الوطنـــي المهم الذي يعبر عن مدى صدق وحب الشعب العماني لقائـــده المفدى ولما يقوم بـــه جلالته على جميع المستويات.

تضمنـــت الزيـــارة التـــي أشـــرفت عليها الخارجية الكورية العديد من المؤسســـا­ت الحكوميـــ­ة والخاصة. حيـــث التقى العزري بعدد من المســـؤول­ين بالخارجية الكورية، حيث استقبله السيد هونج ووك مدير عام الشؤون الأفريقية والأسيوية والسيدة كيم جوهيون السكرتيرة بالخارجية، متطرقين لإمكانية التعاون المســـتمر في إيجاد آفاق كبرى بين البلدين من خلال توفير ســـيرة المقام الســـامية وبعض من إنجازات عهده الظافر الميمون والتعريف بها لملايين من أبناء الشعب الكوري الصديق.

كما تمت زيارة مبنى ســـفارة الســـلطنة في ســـيؤول حيث التقى العزري بســـعادة محمد بن ســـالم الحارثي ســـفير السلطنة المعتمد لـــدى كوريـــا الجنوبيـــ­ة. وتفتخر الســـلطنة بوجـــود مبنى يعتبـــر معلما في كوريـــا أخذ فـــي الاعتبـــا­ر إبراز الســـمات المعمارية العمانية بوضوح على التصاميم الإنشـــائ­ية والمعماريـ­ــة وإضفـــاء بعـــض اللمسات العمانية.

واســـتقبل العديـــد مـــن المســـؤول­ين بالأكاديمي­ة الدبلوماسـ­ــية الكورية الوطنية التـــي تشـــرف عليهـــا وزارة الخارجيـــ­ة بكوريـــا المشـــرف العـــام للموقـــع، حيث اســـتقبله عميد وحـــدة التعليـــم والتدريب الدبلوماسـ­ــي، والبروفيسـ­ــور للسياســـة العامة، كما اســـتقبل العـــزري الأمين العام للجمعية الكورية العربيـــة والتي تعتبر من الجهات النادرة التـــي تربط الدول العربية بكوريا الجنوبية، وســـيكون التعاون أوسع فـــي الموقع الخـــاص بجلالته فـــي الجانب الكـــوري للتقـــارب أكثر. وكانـــت المحطة المتميزة التي قـــام بزيارتها العزري مبنى البرلمان الكـــوري الوطني الذي يعتبر من المنجزات الكورية المهمة.

ولـــم يغفـــل البرنامـــ­ج المعـــد خصيصا لتكريـــم العـــزري الجانـــب التقنـــي، حيث كانت سامسونج العالمية، وسامسونج دي لايت محطة مهمة قام بزيارتها والعديد من الشـــركات الكبرى منها أل جـــي العالمية، وفي الجانـــب الثقافي زار المتحف الحربي الكـــوري، والمتحـــف الكـــوري الوطنـــي، والقريـــة التقليديــ­ـة بســـول، والمدينـــ­ة الإعلامية الكورية، ومتحف فولك الوطني.

وقـــد عبر المشـــرف العـــام لموقع عمان قابـــوس عن جزيل شـــكره وتقديـــره لهذه اللفتـــة الكريمـــة مـــن ســـــعادة الســـــفي­ر الكـــوري لـــدى الســـــلط­نة وجميـــع فريق العمـــل، وكريـــم الترحيب الـــذي لقيه من الخارجيـــ­ة الكوريـــة وجميـــع المســـؤول­ين وعلـــى رأســـهم ســـعادة الســـفير العماني والذي يعتبر وساما لإنجازات أفضل يتوجه لها عمان قابوس الإلكتروني.

تأكيداً على دعم الشعوب وتقديرها الكبير لشخصية جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-

 ??  ?? السفير العماني يستقبل العزري
السفير العماني يستقبل العزري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman