Al Shabiba

مناقشة خدمة البيئة المدرسية

- العوابي - محمد بن هلال الخروصي

ناقشـــت اللجنـــة المحليـــة لمســـابقة المحافظـــ­ة علـــى النظافـــة والصحـــة في البيئة المدرســـي­ة بالمديرية العامة للتربية والتعليـــ­م بمحافظة جنوب الباطنة ســـبل توظيـــف مجـــالات المســـابق­ة فـــي العام الدراسي الجاري 2017-2018م.

جاء ذلـــك في اجتمـــاع اللجنة برئاســـة المديـــر العـــام للمديريـــ­ة العامـــة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة حمد بن خلفان الراشدي، وبحضور جميع الأعضاء.

وفـــي بداية الاجتماع شـــكر المدير العام الأعضـــاء والمـــدار­س على الجهـــود التي بذلوهـــا خلال الأعـــوام الفائتـــة، والمراكز المتقدمة التي حققتها المحافظة، مشـــيراً إلى أن أهداف المسابقة ليست مقتصرة على البيئة المدرســـي­ة بمفهومها التربوي، بل تتعداها لتشـــمل المجتمع بشكل عام، من خـــلال تعويد الناشـــئة على ممارســـة الســـلوكي­ات الإيجابيــ­ـة التـــي تؤهلهـــم ليكونـــوا أفراداً إيجابيين يســـاعدون على بناء مجتمـــع متماســـك وواعٍ يحافظ على مكتسباته ومنجزاته.

بعدهـــا جرى اســـتعراض نتائج اجتماع رؤســـاء اللجان المحلية في المحافظات التعليميــ­ـة والمنعقـــ­د في الديـــوان العام للـــوزارة مـــع لجنـــة المتابعـــ­ة والتقييـــ­م ومكتب مســـابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرســـي­ة، ثم ناقش الحضور استمارة تقييم المسابقة وسبل توظيـــف بنودها ومجالاتهــ­ـا بما ينعكس إيجاباً على البيئة المدرسية وعلى سلوك الطلبـــة وثقافتهـــ­م نحـــو قيم المســـابق­ة وغاياتهـــ­ا النبيلـــة، مـــن خـــلال زيـــارات المتابعة المستمرة.

واختتـــم الاجتمـــا­ع بمناقشـــة الحفـــل المزمع إقامته تكريمـــاً للمدارس الفائزة فـــي التقييـــم المحلـــي للمســـابق­ة خلال الأعوام الفائتة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman