Al Shabiba

بدء استلام محصول البسور.. اليوم

- مسقط - العمانية

تبدأ وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد استلام محصول البسور للعام الجاري 2017، من جميع محافظات السلطنة.

وسيشمل التسليم الأنواع الثلاثة للبسور (المبسلي والمدلوكي وأبونارنجة)، وذلك في مخازن الــوزارة بالوادي الكبير وفقا للإجراءات المعمول بها في الأعوام الفائتة ويستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل.

يأتي ذلك استمرارا للنهج والـدور الذي تقوم به الــوزارة من خـلال تقديم الدعم الحكومي للمزارعين الموردين لبسورهم للوزارة وكذلك بصرف الدعم للمزارعين الذين سيقومون بتصدير منتجاتهم من محصول الـبـسـور لـهـذا الـعـام لـلأسـواق الخارجية بشكل مباشر تشجيعا لهم في إيجاد أسـواق بديلة وجديدة يتم فيها تسويق منتج البسور.

وتؤكد الـوزارة أنها لن تقبل أية كميات من البسور إلا بعد تنقيتها من الحشف والشوائب والتأكد من أنها خالية تماما من أي نوع من البلل وعلى كل مورد ضرورة إبراز ما يثبت شخصيته لموظف الوزارة المختص باستلام المحصول.

وتــدعــو وزارة الــتــجــ­ارة والـصـنـاع­ـة المزارعين إلـى ضــرورة الاهتمام بجودة منتج البسور الذي يتم توريده للوزارة أو الــذي يتم تصديره مباشرة بواسطتهم لـلأسـواق الخارجية مـن خــلال الاهتمام بنظافته وتنقيته جـيـدا مـن الشوائب والحشف ليحافظ على سمعته المعروفة عنه وينافس بالأسواق المحلية والخارجية وكذلك السعي إلى تحويل بعض الأنواع من البسور إلى تمور ولكونها أفضل اقتصاديا من إنتاجها كبسور.

وتناشد الـوزارة المزارعين إلى السعي لـزيـادة تصدير منتجاتهم مـن محصول البسور بطريقتهم الخاصة مباشرة.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة للمزارعين الذين سيصدرون منتجاتهم من المحصول للخارج بصرف مبلغ الدعم الحكومي لهم والمحدد بـ 62.5 ريال عماني للطن الواحد من البسور، وفي حال بيع المزارع محصوله لأحد التجار أو لأحد زملائه من المزارعين لتصديره من خلالهم فالأمر يتطلب حصول الـمـزارع على فـاتـورة بيع أو إبــرام عقد لإثبات وضمان أحقيته في الحصول على مبلغ الدعم الحكومي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman