Al Shabiba

»تويوتا هايلوكس« 2018 تصل السلطنة

يمتاز الجيل الحالي من »هايلوكس« بتصميمه الخلاب وتجهيزاته الساحرة

- مسقط-

تتمتع تويوتا هايلوكس تي آر دي سبورتيفو الجديدة الـمـزودة بمحرك سعة 4 لترات و6 اسـطـوانـا­ت على شكل v بـوفـرة من القوة التي تجعل منها سيارة مشوقة بكل معنى الكلمة، حيث قامت تويوتا بتطويرها لتجعل نبضات القلب تتسارع. وتتسم هذه السيارة بالصلابة الأسطورية المتوافرة في هايلوكس العادية مع العديد من المزايا الأخــرى، حيث تأتي هايلوكس تي آر دي سبورتيفو بمزايا فائقة تبدأ بالمحرك الجبار سعة 4 لترات ذو الست اسطوانات على شكل v، والـذي يولّد قوة تصل إلى 235 حصانًا وعزمًا مقداره 38.3 كجم – متر.

كما تحتوي على ديفرنشل بنظام آلي للفصل للإبقاء على زخم الإيقاع العالي. كما تحتوي السيارة على العديد من اللمسات الأنيقة التي تدير الــرؤوس ومنها جناح الصدام الأمامي تي آر دي، مصابيح الإضاءة النهارية، قضبان معدنية رياضية، عجلات ألمنيوم تي آر دي 17 بوصة مع غطاء في المنتصف، صندوق حمولة فسيح، عتبات جانبية من الكروم وتعديل آلي لمستوى المصابيح الأمامية.

وحـسـب أحــد عـشـاق الــســيــ­ارات فـإن هايلوكس تي آر دي سبورتيفو الجديدة تتمتع، فـضـلاً عـن مـزايـاهـا الأسـطـوري­ـة، بتنوع كبير في الاستعمال – حيث يمكن استعمالها كسيارة بيك أب صلبة لكافة التضاريس، فضلاً عن إمكانية تشغيلها في الأعمال الأسرية أو للاستمتاع بحياة المدينة. إنها سيارة تدفع بحدود الإبداع في فئة السيارات البيك أب.

فهي تكمّل نقاط القوة الثمينة المتوافرة في شاحنات البيك أب متوسطة الحجم وتضيف عليها مـزايـا الـراحـة والتصميم والسلامة التي تمكّن صاحبها من القيادة لأماكن ووجهات ممتعة.

وتبني هايلوكس تي آر دي سبورتيفو على خطوط هايلوكس الأسطورية، والتي مكنتها من حفر مكانة متميزة لها عبر 180 دولة ومن بينها منطقة الشرق الأوسط.

وبـعـد تـصـدرهـا لفئتها لـوقـت طـويـل، أصبحت تتمتع بجاذبية وشعبية عريضة في كل مكان.

ويصف أحـد نقاد السيارات هايلوكس بأنها واحــدة مـن أفضل شاحنات البيك أب في السوق، لما تتمتع به من حضور ديناميكي ممزوج بالقوة والجودة العالية.

وفـي الـواقـع تمزج هايلوكس التصميم العصري مع المعايير الجديدة لتقدم لنا جيلاً جديدًا يقود الطريق في فئة السيارات متعددة الاستخداما­ت.

ويـمـتـاز الجيل الـحـالـي مـن هايلوكس بتصميمه الـخـلاب وتجهيزاته الساحرة الفريدة، كما شهد هذا الجيل إرتقاءً كبيرًا في مستويات الأداء والسلامة من خلال الهيكل ونظام التعليق الجديدين وغيرها من المزايا الجديدة بالكامل.

وعــلاوة على ذلـك، تم الاستعانة بمواد عـالـيـة الــجــودة لـضـمـان تـقـديـم المظهر والملمس الجذاب.

وتتميز الشبكة الأمامية بها بقدرتها على جذب الإنتباه من أول وهلة، في حين توفر الجوانب حماية للحمولة وتزيد من قدرات التحميل بها، أما العجلات الألمنيوم المزودة بإطارات عريضة فتسهم في منح السيارة ثباتًا ورسوخًا عاليين على الطريق.

قبل اليوم، كانت تتحدد قيمة أي سيارة من خلال »صلابتها«، ولكن تويوتا عمدت من خلال تطوير هايلوكس الجديدة إلى إعـــادة النظر بشكل جــذري فـي مفهوم الصلابة.

ومــن خــلال الـزبـائـن تـــدرك تـويـوتـا أن السيارات هي بمثابة الأسـاس الذي تقوم عليه حياتهم، وأنها أدوات لا يمكن الاستغناء عنها، وأنها بمثابة حيز للعائلة وغير ذلك من المفاهيم.

ومن خلال معرفتها بالدروب وبالأشخاص، أدركت تويوتا أنها بحاجة للوصول لمنظور جديد للصلابة.

بالطبع في ظل ظروف الطريق القاسية، يجب أن تكون السيارة صلبة. وبالإضافة إلـى ذلــك، فـإن قـيـادة الـسـيـارة لساعات طويلة مع العائلة تحتاج أيضًا إلى مفهوم آخر للصلابة بحيث تكون قـادرة على أن تكون مريحة وآمنة.

وتتوافر هايلوكس تي آر دي سبورتيفو مع كوكبة واسعة من تجهيزات السلامة الكامنة والنشطة مثل المكابح المانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ومعززات الكبح ونظام للتحكم في ثبات السيارة ونظام المساعدة عند صعود التلال ونظام التحكم النشط في قـوة السحب، ونظام للتحكم لمنع انحراف المقطورة ونظام مراقبة ضغط هــواء الإطـــارا­ت والوسائد الهوائية بخاصية التثبيت الإضافي للسائق والراكب الأمامي ولحماية ركبة السائق.

جـديـر بـالـذكـر أن مـواصـفـات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تـأتـي وفـقًـا لشهادة المطابقة مـن هيئة التقييس لــدول مجلس الـتـعـاون لـدول الخليج العربية والتي تسري على الطراز/ الـفـئـة. وقــد تتباين المعايير مـثـل وزن المركبة وأبـعـادهـ­ا واقـتـصـاد الـوقـود مع شهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب الكماليات المجهزة بمعرفة الوكيل والتي ليست من تويوتا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman