Al Shabiba

»لُبانية« مشروع صديق للبيئة ويقدم منتجات عناية طبيعية مستخلصة من خامات نباتية 100 %

- ظفار - عادل سعيد اليافعي

أثير مسلم تبوك، خريجة أحياء دقيقة وعلوم حيويـــة مـــن جامعـــة ميشـــيغان الأمريكية. حاصلة علـــى لقب صانعـــة التغيير 2017، ولقب ســـفيرة التنوع الثقافـــي والحضاري 2016، وخريجـــة بشـــرف مـــن الجمعيـــة الدولية للقيادة والنجاح 2016.

لديهـــا العديد مـــن الأبحـــاث المتخصصة فـــي الأحيـــاء الدقيقـــة والعلـــوم الحيويـــة والكيمياء الحيويـــة والكيمياء العضوية، من أهم أبحاثها دراســـة منافع بكتيريا البشـــرة »ستافيلوكوك­اس أيرييس« ومدى فعاليتها في حماية البشـــرة من الأمـــراض الجلدية، إلى جانب بحثها في دراسة العوامل البيئية الإيجابيــ­ـة فـــي نمـــو شـــجرة الأرز بمحيـــط ميشيغان.

وبعد مشاركتها وفوزها بمسابقات مبادرة »إليوت« لريادة الأعمال من 2017-2014 وحصولهـــا علـــى المركز الأول ثـــلاث مرات على التوالي بفكرة إعادة تدوير واستخلاص المواد العضوية لإنتاج منتجات عناية طبيعية مغذية للبشرة وخالية من أي مواد كيميائية، قـــررت أثير نقـــل هذا الإنجاز إلـــى المرحلة الثانيـــة، وهي بدء مشـــروع إنتـــاج منتجات عنايـــة طبيعية من المواد الخام، واســـتغلت الثروة العمانية مـــن اللبان الظفاري وبدأت باســـتخلا­ص زيوتـــه في مختبـــرات الجامعة بإشـــراف دكاتـــرة وعلمـــاء مختصيـــن في علـــم النبـــات والزيـــوت النباتيـــ­ة، فصنعت بـــه صابونتها الأولى من المـــواد الخام، وفي أغســـطس 2016 واصلت مسيرة التصنيع والتعلـــم والابتكار والتطوير حتى أسســـت مشروعها »لُبانية للعناية الطبيعية«. فك لرُبةا ني» ـُـلـبةا«ن يعةبـــ« ارة عن مشـــروع متخصص

» فـــي إنتـــاج منتجـــات عنايـــة طبيعيـــة من مســـتخلصا­ت النبات عالية الجودة، عملية التصنيـــع مدعومـــة بأبحـــاث علميـــة مـــع مقاييـــس دقيقة حتى تتناســـب مع مختلف أنواع البشرة، فهناك منتج لكل زبون ويلبي رغبـــة كل أحد. الصابون الصلب هو المنتج الرئيس لـ«لُبانية«، ولديهـــا حالياً 10 أنواع من صوابيـــن اللبان الطبيعيـــ­ة، نذكر منها صابون اللبان مع الفحم والفراولة للبشـــرة الدهنيـــة والمختلطــ­ـة، وصابـــون اللبان مع قشـــر الفواكـــه للبشـــرة العاديـــة والجافة. ولديهـــا العديـــد مـــن المنتجـــا­ت الأخـــرى أساســـها اللبان الحوجري مثل قناع اللبان الخالـــص، ومرطـــب الإكريما، وســـنفرات القهوة مع اللبان. م ات تيميمــيـز­زه»الُبانيـــة « فـــي طريقـــة تصنيعهـــا للصوابيـــ­ن، إذ إنها يمكـــن أن تنتج صابوناً متفـــرداً ومتخصصـــاً في اليوم نفســـه، في حيـــن إن الصابون التجاري يحتاج إلى فترة شـــهر كامل حتى يصبح جاهزاً للاستعمال. منتجاتهـــ­ا طبيعيـــة 100 % من مـــواد خام نباتية مما يجعله مشـــروعاً مستداماً صديقاً للبيئـــة ذا فعالية وفائـــدة إيجابية، وتختلف تركيبتها على حسب اختلاف بشرة الزبون. لا تخلو منتجات »لُبانية« من اللمسة الفنية والإبداعية، إذ إنها صنعت صابون اللبان على شكل شجرة اللبان كتحفة فنية عُرضت في المعرض المصاحب لمؤتمر ظفار للصناعة والتسويق 2017. وتشارك »لُبانية« زبائنها علـــى برامج التواصـــل الاجتماعي من خلال تقديم النصائح والمعلومات المتعلقة بفوائد المواد الطبيعية على صحة بشـــرة الإنسان، ويع د رأي الزبون هو المرجع الرئيس الذي ساعد »لُبانية« على تطوير منتجاتها. ط تمطومـحــا­حتأ ثيوآرمتابو­لك لاســـتكما­ل مســـيرتها فـــي البحث العلمي المتخصص في بكتيريا البشـــرة واســـتخلا­ص الزيـــوت النباتيـــ­ة، راغبة فـــي تطويـــر منتجاتهـــ­ا لتصبح ذات جودة ومقاييس عالمية. وتســـعى أن يصبح مشروعها »لُبانية« مصنعاً لمنتجات العناية الطبيعيـــ­ة المســـتخل­صة مـــن المـــوروث المحلي، مما سيســـهم في تقليل اســـتيراد منتجات العناية من الخارج، والذي سيسهم بـــدوره فـــي دعـــم الاقتصـــا­د الوطنـــي ولو بالقليل.

تشارك »لُبانية« زبائنها على برامج التواصل الاجتماعي من خلال تقديم النصائح والمعلومات المتعلقة بفوائد المواد الطبيعية على صحة بشرة الإنسان

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman