Al Shabiba

عليك تحديد ما إذا كان وجهك دائرياً أو بيضاوياً أو مربعاً أو على هيئة قلب

- مسقط - زينب الهاشمية

يرى خبراء الجمال والعناية أن الشعر يعد عنصراً أساسياً في جمال المرأة وإطلالاتها، ولذلك تحرص العروس على اختيار أجمل تسريحة للشعر في ليلة زفافها، وقد تحتار في اختيار شكل التسريحة المناسبة لها. وحول ذلك تقول خبيرة التجميل بمركز جراند سبا علياء اللواتية: »قـد يصعب للعروس اتخاذ قرار بشأن تصفيفة الشعر الـخـاص بها لأنـهـا بحاجة إلــى التوافق والـتـوازن المثالي بين الأنـاقـة والإبــداع، لتظهر في الصور خالدة«.

وأوضـحـت: »هـنـاك أسـس مهمة يجب مراعاتها عند اختيار تسريحة الشعر ليلة زفافها، وذلـك وفقاً لشكل وجهك، ربما يساعد في إبـراز ملامحك الجميلة، وهنا عليك فقط تحديد ما إذا كان وجهك دائرياً أو بيضـــاوياً أو مربعــاً أو طويلاً أو على هيئة قلب«.

ولكل العرائس تقدم علياء اللواتية بعض النصائح لاختيار التسريحة المناسبة: ا لوصاجهح باةلابليوج­ضها اولبييضاوي لها حظ كبير، إذ يمكنها اختيار أي تسريحة تعجبها كون أن رسمة وجهها مميزة.

كذلك يمكن للعروس صاحبة الوجه البيضاوي أن تترك شعرها منسدلا بفارق فـي منتصف الشعر مـن أعلى مـع عمل تموجات بســيطة في النصــف الســفلي من الشعر. ا لفـوـجيه حلالمةا سلتدشييرني­ون يفضل أن تصنع شينيون سفلي أو جانبي مع فـارق شعر جانبي صاحبة الوجه على هيئة قلب، إذا كانت تفضل عمل شينيون فعليها عمل فارق في منتصف الشعر من أعلى، وعمل جديلتين على الجانبين بحيث تبرزان مع الذقن الطويلة لأسفل، وبالتالي يجعلها أجمل، وإذا فضلت العروس صاحبة الوجه القلب أن تجعل شعرها منسدلاً فعليها إخـفـاء الجبهة مـن أعلي على الجانبين بشعرها وترك شعرها منسدلًا. ا لتوسجرهياح­لةمربشيعني­ون بسيطة مع خصلات تتدلى على الأطـــراف ستكون الاختيار الأمثل لإخفاء زوايا الوجه المربعة.

إذا أرادت صاحبة الـوجـه الـمـربـع أن تجعل شعرها منسدلاً فعليها اختيار الشعر الطويل الأملس المنسدل كخط مستقيم لإخفاء أي زوايا في الوجه. القـوـدجهي­اكلوطنويغر­ليباً أن نقول لها اصنعي شينيون أو كعكة علوية في الشعر، ولكنها بالفعل أمثل تسريحة إذا أرادت صاحبة الوجه الطويل أن تسحب شعرها للخلف ولا تتركه طليقاً.

صاحبة الـوجـه الطويل التي تريد أن تطلق شعرها منسدلاً فعليها جعل شعرها بأكمله منسدلاً بتموجات في جانب واحد، فهذا يخفي طوله مع إبراز أذنها في الجانب الآخر ليزيد قليلاً من استدارة الوجه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman