Al Shabiba

الفيصل ينهي موسمه الأوروبي في المركز الـ12

- مسقط -

اختتـــم الســـائق العُماني الفيصـــل الزُبير موســـمه الأوروبي بتحقيقـــه للمركز الـ12 فـــي الجولـــة الأخيرة مـــن بطولة بورشـــه كاريـــرا كاب الألمانية التي جـــرت أحداثها هذا الأســـبوع على حلبـــة هوكنهايم. أنهى الزُبير السباق الأول القصير (السبت) في المركز الـ12 بعد أداءٍ ثابت ومســـتقرّ على الرغم من استخدامه لإطارات قديمة مقارنةً ببقية منافسيه.

وانطلق العُماني مـــن المركز الـ13 خلال الســـباق الثانـــي الطويـــل (الأحـــد) الـــذي امتـــدّت أحداثه لــــ18 لفة، حيث اســـتطاع التقـــدّم مركزاً للأمام منهيـــاً الجولة الأخيرة في المركز الـ12 وبفـــارق 12.44 ثانية عن الفائز بالسباق.

وكان من المهم بالنســـبة للسائق الشاب اكتســـاب الخبرة على حلبة هوكنهايم التي ستعود إلى روزنامة العام المقبل من بطولة بورشـــه ســـوبر كاب العالمية 2018. وعبّر الزُبير عن ســـعادته بنهاية موسمه الأوروبي بهـــذه الطريقة إذ كانـــت وتيرته تنافســـية ومستقرة طيلة مجريات السباق.

وقـــال: »كانـــت هـــذه واحدة مـــن أفضل الانطلاقــ­ـات لـــي هذا العـــام. ســـرعتي في السباق الثاني كانت أفضل مقارنة بالسباق الأول، حيث تمكنت من توســـيع الفارق مع الســـيارا­ت التي تســـير خلفـــي«. وأضاف: »يجب أن نكون ســـعداء بالخبرة المكتسبة من هذه الحلبة من أجل الاســـتعد­اد بأفضل طريقة ممكنة للعام المقبل.«

وتابـــع قائلاً: »بعـــد أســـبوعين من الآن سأشـــارك فـــي الجولتيـــ­ن الأخيرتين من ســـباق المكســـيك في البطولـــة العالمية. كان من المهم بالنســـبة لي قيادة ســـيارة بورشـــه خلال فتـــرة الاســـترا­حة من أجل التقدم قدر المستطاع.«

وسيختتم الزُبير موسمه الناجح من خلال مشاركته في الجولتين الأخيرتين من بطولة بورشه ســـوبر كاب العالمية في المكسيك بين يومي 27 و29 أكتوبر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman