Al Shabiba

زيدان الأفضل وميسي سيئ الحظ

- وكالات -

خاض الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان مباراته رقم 100 كمدرّبرب لريال مدريد يوم أمس الأول أمام خيتافي لحساب الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.

وحقق ريال ريلمدريد الانتصار بشق الأنفس على خيتافي بهدفين مقابل هدف، حيث كان الفريق متعادلاً حتى الدقيقة 84 التي شهدت تسجيل كريستيانو رونالدو هدف الفوز بعد تمريرة رائعة من إيسكو.

وحقق زيدان أرقاماً وإنجازات أسطورية لم يسبق لأي مدرّب الوصول إليها خلال 100 مباراة، وهنا استعراض لما قدّمه زيزو كمدرّب لريال مدريد.

أولاً: زيدان حقق 75 انتصاراً وتعادل في 17 مناسبة وتلقّى 8 هزائم فقط، وبالتالي أصبح أقل مدرّبرب يتلقى هزائم في أول 100 مباراة في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث تلقّى لويس إنريكي 9 هزائم مع برشلونة، جوارديولا 10 هزائم، جوزيه مورينيو 10 هزائم، كارلو أنشيلوتي 12 هزيمة.

ثانياً: زيدان حقق 7 ألقاب خلال أول 100 مباراة، وهو رقم قياسي أيضاً يتفوّقوق فيه على جوارديولا الذي حقق 6 ألقاب، ولويس إنريكي 5 ألقاب، وكارلو أنشيلوتي 4 ألقاب.

ثالثاً: زيدان أول مدرّبرب في التاريخ يجمع بين لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في موسمين متتاليين. أ كثكار د يو لايعونيبلي­لسمييسئ يا لنحجظمجم برشلونة أن يسجّلجل هدفاً جميلاً من ركلة حرة في مباراة أتلتيكو مدريد أمس الأول لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني،يإإلا أن القائم الأيسر لمرمى أوبلاك كان له رأي آخر.

البرغوث الأرجنتيني الذي سجّلجل 14 هدفاً هذا الموسم مع البلوجرانا في كل المسابقات هو أكثر لاعب سيئ الحظ في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى. قائد التانجو ضرب القائمينين­ووالعارضة في 6 مناسبات هذا الموسم وهو أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى. يُذكر أن صاحب الـ30 عاماً ينفرد بصدارة هدّافي الليجا برصيد 11 هدفاً بعد 8 جولات.

يذكر أن قمة برشلونة وأتلتيكو انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة بالمباراة التي لعبت على ملعب واندا ميتروبوليت­انو لحساب الجولة الثامنة من الدوري لإلإ الإسباني،تقدم نجم الوسط الإسباني ساؤول نيجيز بالهدف الأول لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 21 من تسديدة رائعة، قبل أن يعادل المهاجم الأوروجويا­ني لويس سواريز النتيجة لفائدة الكتلان في الدقيقة 82 من عمر المقابلة.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 22 في الصدارة، بينما يصل الروخي بلانكوس إلى النقطة 16 في المركز الثالث.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman