Al Shabiba

معانٍ فريدة تحملها »كيا«

- مسقط -

يعج سوق السيارات اليوم بسيارات تحمل أرقـامـاً وحـروفـاً قد تبدو عشوائية، ولكن هـذا ليس الحال مع أسماء طــرازات كيا التي تمتاز بمعانيها الفريدة، فـوراء هذه الـطـرازات قصص ومـعـانٍ مشوّقة. ولعل أول هذه الطرازات طراز كيا ستنجر الذي حظي بكثير من الإعجاب والتقدير لاسمه المميز اللافت إبان ظهوره الأول في معرض أمريكا الشمالية الـدولـي للسيارات في 2017. ورغـم أن هـذا الـطـراز يعتمد في تصميمه على السيارة التجريبية جي تي 2011، فإن هذه السيارة تبرز في الأساس السيارة التجريبية جي تي فور ستنجر.

وعنها قال أحد مسؤولي كيا: »إن اسم »ستنجر« يعكس طموحاتنا تجاه إنتاج سيارة صالون فائقة الأداء، باعتبارها تحدياً جريئاً وجديداً في السوق. إن ستنجر جي تي تحمل مظهر وهالة الثقة المتفجرة والتطور العالي، ما يجعلها ترقى لاسمها وللدعاية المصاحبة لها«. فهل بإمكان أحد أن يواكب قدرات ستنجر؟ ومن الطرازات الـتـي تحظى بشعبية واسـعـة طــراز كيا أوبتيما الحائز على العديد من الجوائز، والــذي نجحت كيا من خلاله في إحـداث نقلة كبيرة في السوق عند نزوله لأول مرة. وتشتق هذه السيارة الصالون متوسطة الحجم اسمها مـن كلمة »أوبـتـيـمـ­وس« اللاتينية والتي تعني »الأفضل«. وقد مثّل طرح الجيل الأول منها في العام 2000 نقطة تحوّل في مكانة كيا في فئة الصالون متوسطة الحجم، حيث أصبح تصميمها الأملس والأنيق بمثابة علامة فارقة بالنسبة للطرازات المستقبلية التي تلتها.

أما سيارة كيا كارنس فقد أطلق عليها لقب السيارة الرائدة التي غيّرت قواعد اللعبة فـي فئتها، وذلــك عند ظهورها الأول في العام 1999. وتشتق كارنس اسمها من مزج كلمتي »كار« -أي سيارة و»رينيسانس«- أي النهضة. وهو ما يبين الخصائص المبتكرة والأنيقة التي تتمتع بها هـذه السيارة متعددة الاستعمالا­ت المدمجة المحبوبة فـي كـل مكان حول العالم. ويمتاز الجيل الثالث من كارنس بكونه أكثر جاذبية ولمعاناً من أي وقت مـضـى، مـا يجعل اسـمـهـا عـلـى مسمى. وهناك كيا كادينزا التي تحمل اسماً يصف بدقة مـزايـا الأنـاقـة والفخامة فـي سيارة صالون. وكلمة »كادينزا« إيطالية تعني الإيقاع الفردي الجميل والمعقد في آن واحد، خاصة في المقطوعات الموسيقية. ومـصـداقـاً لاسمها، تتباهى كيا كادينزا بالأسلوب المعقد والأداء الصلب الذي يوفّر القيادة الانسيابية الممتعة لراكبيها. ويشير أحد مسؤولي كيا إلى أن الشركة تفكر مطولاً في أسماء سياراتها لضمان أن يكون الاسـم متجانساً مع قـوة وروح الـسـيـارة بـدقـة. ويمكن مـشـاهـدة باقي تشكيلة كيا من السيارات عند زيارة أقرب صالة عرض كيا.

وفــي السلطنة تـقـ دم شـركـة الاعتماد الـدولـيـة للسيارات -مــوزع كيا- تجربة امتلاك فريدة للزبائن من خـلال المزايا الممتازة للمنتجات ودعم ما بعد البيع عبر العديد من المنشآت المتكاملة المنتشرة فـي جميع أنـحـاء الـبـلاد لـلـوصـول برضا الزبائن لأعلى المستويات ولتجعل من كل ميل على الطريق أميالاً من السعادة وراحة البال للزبائن، وقد حصلت شركة الاعتماد الدولية للسيارات على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل موزع لسيارات كيا على مستوى العالم، كما حصلت على جائزة »الشراكة الجيدة« وجائزة »العناية التي تشبه عناية الأســرة« في مجال الخدمة، وجائزة كيا »للموزع المتميّز«. استقبل منتجع ميلينيوم المصنعة موســم الشــتاء بـبـاقـة مـن الـعـروض القيّـــمة والـرائـعـ­ة للضيوف والــزوار من المواطنين والمقيمين. وبأســــعا­ر مخفضـــة، أصـبـح بـإمـكـان المقيمين والعائلات والمسافرين الآن الاســـتمت­اع بـاسـتـكـش­ـاف جــمــال ســاحــل الـبـاطـنـ­ة الخلّاب وقضاء أجمل الأوقات المفعــمـة بالأنشـــط­ـة الـريـاضـي­ـة والترفيـــ­هية المرحة على شاطئ المنتجع.

وبأسعار تبدأ مـن 45 ريــالاً عمانياً، يـمـكـن لـلـضـيـوف قـضـاء لـيـلـة واحــدة فـي غـرفـة ديـلـوكـس مـع وجـبـة إفـطـار لشخصين أو مقابل 55 ريالاً عُمانياً مع وجبتي إفطار وعشاء لشخصين.

كما يمكن للعائلات الحصول على إقامة مجانية مع نفس الوجبات للأطفال الــذيــن تـقـل أعـمـارهـم عــن 6 أعـــوام، بالإضافة إلى الحصول على خصم بنسبة 50% على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً مع إمكانية إضافة سرير إضافي لغرفهم مع نفس الوجبات. الـووياُتحيـحد اإلممنكاتن­جيةع لقـزضوااءر أوحلضيىوا فلأواقلــي­اوتم واســتــخـ­ـدام جـمـيـع مـرافـقـه مـقـابـل 5 ريالات عُمانية للفرد من يوم السبت إلى الخميس ومقابل 10 ريالات عمانية أيام الجمعة. ومن خلال هذا العرض، يمكن للزوار الاستمتاع بحوض سباحة بطول 50 متراً وحوضي سباحة لا متناهيين للبالغين، فـضـلاً عــن حــوض سباحة مغطى للأطفال والعائلات.

وتعليقاً على ذلــك، قــال مـديـر عام منتجع ميلينيوم المصنعة، كريستوف شـلايـسـيـ­نـج: »يـنـفـرد مـوسـم الـشـتـاء بطقسه الـدافـئ ونسماته الـبـاردة مما يجعل منه الفصل المثالي لقضاء أجمل الأوقات في أجواء السلطنة الخلابة.

وخـــلال الـفـتـرة الـمـقـبـل­ـة، سيتمكن الضيوف والــزوار من الاستمتاع بعددٍ من الأنشطة الترفيهية وبأفضل تجربة ضيافة على الإطلاق بأسعار تنافسية«.

جـديـرٌ بـالـذكـر أن منتجع ميلينيوم المصنعة يُـعـدّ أحــد أبــرز المنتجعات الرائدة على مستوى السلطنة، ويشتهر بكونه واحة خلّابة للراحة والاسترخاء.

ويقدّم المنتجع لمحبيه باقة واسعة من الأنشطة والمرافق الترفيهية تشمل زينا سبا بالإضافة إلـى العديد من خدمات الضيافة عالمية المستوى.

ونظير تميّزه، حصد المنتجع عـدداً من الجوائز المرموقة تضمّنت جائزة »أفـضـل منتجع سـاحـلـي فـاخـر« على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال النسخة العاشرة من حفل توزيع جوائز أفخم فنادق العالم.

 ??  ?? ستنجر... أحدث إضافة لتشكيلة كيا
ستنجر... أحدث إضافة لتشكيلة كيا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman