Al Shabiba

»حيا« للمياه تشارك باحتفال يوم الشجرة

- مسقط -

شـــاركت حيـــا للميـــاه في الاحتفـــا­ل بيوم الشجرة الذي يصادف 31 أكتوبر من كل عام، وذلـــك ضمن الاحتفـــا­ل الذي نظمته جامعة السلطان قابوس.

وأكـــد الرئيس التنفيـــذ­ي لحيـــا للمياه م.حسين بن حســـن عبدالحسين بأن حيا للميـــاه تحـــرص على المشـــارك­ة بشـــكل سنوي في مثل هذه المعارض، وتأتي هذه المشـــارك­ة انطلاقاً من الاهتمام الســـامي لحضرة صاحب الجلالة الســـلطان قابوس بن ســـعيد المعظـــم -حفظه اللـــه ورعاهبتخصي­ـــص هذا اليوم للاحتفـــا­ل نظراً لما تمثله الشـــجرة من أهمية بالغة في حياتنا، ولتشجيع المجتمع للحفاظ عليها.

وأضـــاف الرئيـــس التنفيـــذ­ي أن حيا للميـــاه تع د مـــن الشـــركات الرائدة في مجـــال المحافظـــ­ة علـــى البيئـــة، وذلك من خلال اســـتفادت­ها مـــن مياه الصرف الصحـــي بمعالجتها وتحويلهـــ­ا إلى مياه معالجـــة تُســـتخدم فـــي ري الأشـــجار والمزروعــ­ـات. كمـــا أن هـــذه المعالجـــ­ة تســـاهم في حمايـــة الميـــاه الجوفية من من فعاليات الاحتفال التلوث الناجم من مياه الصرف الصحي، وتحويلها لمياه صالحة تستخدم لأغراض الري والزراعـــ­ة. بالإضافة إلى ذلك تقوم حيا للمياه بالاستفادة من الحمأة الناتجة مـــن معالجة مياه الصرف الصحي وذلك من خلال معالجتها وتحويلها إلى ســـماد عضـــوي يســـتخدم لتســـميد الأشـــجار والخضروات.

وشـــاركت حيا للميـــاه هذا العـــام بركن خاص للتعريف بجهود الشـــركة في مجال المحافظـــ­ة على الأشـــجار، ويجري تعريف الطلبة والزوار بطرق معالجة مياه الصرف الصحي خاصةً المتمثلة في تحويل الحمأة لسماد عضوي يســـاهم وبشكل فعال في نمو الأشجار والنباتات.

جدير بالذكر أن حيا للمياه أنشأت -من مبدأ اهتمامها بالبيئة والمجتمع- بحيرات الأنصب للاســـتفا­دة من الميـــاه المعالجة، وتقوم بإدارتها وتطويرها بما يضمن توفير بيئـــة وموائـــل طبيعية لجذب بمـــا يقارب 292 نوعاً من الطيور المقيمة والمهاجرة، كما تقوم الشـــركة بتشجير جميع المرافق التابعة لهـــا لغرس ثقافة الاهتمـــا­م بالبيئة وأهمية الأشجار للبيئة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman