Al Shabiba

»عُمان للأمن السيبراني« تنهي آخر جولاتها

- مسقط -

اختتمت بجامعة السلطان قابوس الجولة النهائية لمسابقة عُمان للأمن السيبراني التي ينظمها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات.

وتعمل الجامعة كشريك ومستضيف لآخر مرحلة من هذه المسابقة، وذلك عبر قسم نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية. كما تستضيف المسابقة في السلطنة هيئة تقنية المعلومات، بالتعاون مع منصة »سايبر تالنتس« وهـي منصة لترتيب المواهب في مجال أمن المعلومات على مستوى العالم، وشركة تريند مايكرو؛ وهي شركة رائدة في هذا المجال وشريك استراتيجي. تهدف المسابقة لمساعدة منصة »سايبر تالنتس« على إيجاد قدرات ومواهب محلية لسوق العمل في مجال أمن المعلومات. وتأتي هذه المسابقة ضمن فعاليات برنامج سفراء السلامة المعلوماتي­ة الذي تم تدشينه عام 2011.

الـجـولـة الأخــيــر­ة مــن الـمـسـابـ­قـة هي واحـدة ضمن مجموعة من الجولات التي أقامتها منصة »سايبر تالنتس« بالتعاون مـع المركز الإقليمي للأمن السيبراني لمختلف المؤسسات التعليمية بالسلطنة. خلال المسابقة وخلالها تأهل عدد من المتسابقين ضمن 9 فـرق مـن 10 مؤسسات تعليمية في السلطنة، للمشاركة في نهائي المسابقة. ويطلق على الجولة الختامية »احصل على العَلم«، حيث تحتوي على عدة تحديات تطرح على المتسابقين ضمن الفرق الـ9 في مختلف مجالات الأمـن المعلوماتي. والفريق الجامع لأكبر عدد من الأعلام يعد الفائز بالمسابقة وطنياً.

أخيراً تم تكريم المتسابقين ومن ضمنهم المراكز الأولــى، حيث فـاز فريق »انفس سيك« بالمركز الأول، الذي يضم د. محمد الـفـيـروز، ورامــي العامري وعبدالرحمن باعمر، وحصل على المركز الثاني فريق »أنونيموس« ويضم كـلا مـن عبدالعزيز أمـبـوسـعـ­يـدي ومــــروان الـمـعـمـر­ي، وأمـا المركز الثالث فحصل عليه فريق »عُمان دجتل آرمي« ويتكون من سعيد البحري، وأحمد الريسي وهــزاع الفهدي. وحصل الفريق الأول على فرصة للسفر والإقامة فـي جمهورية مصر العربية مقدمة من شركة تريند مايكرو وسيشارك الفريق في المسابقة الإقليمية للأمن السيبراني بين الدول العربية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman