Al Shabiba

»السحب الداكنة« تخيم على زيارة »البرازيل« لـ »ويمبلي«

- لندن - أ ف ب

يحـــل المنتخـــب البرازيلي اليـــوم الثلاثاء في ملعب »ويمبلـــي« اللندني، ضيفاً على المنتخـــب الإنجليـــ­زي فـــي آخـــر مبارياته الوديـــة فـــي 2017، وســـط جـــدل يحيط بنجمـــه نيمار وعلاقته بزملائـــه ومدربه في نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

ورغم تســـجيله 11 هدفاً فـــي 12 مباراة بقميص النادي الباريسي الذي انتقل إليه هـــذا الصيف من برشـــلونة الإســـبان­ي في صفقـــة قياســـية بلغت 222 ميلـــون يورو، أفردت وســـائل الإعلام فـــي الآونة الأخيرة مســـاحات للحديث عن توتـــر العلاقة بين نيمار مـــن جهة، وزملائه في نادي العاصمة والمدرب الإســـبان­ي أوناي إيمري من جهة أخرى.

وبدا نيمار في وضع نفسي هش بعد فوز البرازيل علـــى اليابان ودياً الجمعة ‪(1- (3‬ في مدينة ليل الفرنســـي­ة. فخلال المؤتمر الصحفي الـــذي تـــلا المباراة، بكـــى أثناء إشـــادة مدرب المنتخب البرازيلي تيتي به ودفاعه عنه، قبل أن يحضنه ويغادر القاعة مسرعاً.

وفـــي تصريحات ســـبقت هـــذه الواقعة خلال المؤتمر نفســـه، قـــال نيمار: »عندما تكـــون معبـــود الجماهير، مثـــالاً أعلى في أعيـــن الكثير من الناس، يتوجب عليك أن تكـــون مثالياً، وأنا لســـت كذلك في أغلب الأحيان .«

أضـــاف: »أنـــا شـــاب فـــي الخامســـة والعشـــري­ن مـــن عمـــري وأمامـــي الكثير لأتعلمه في كرة القدم.«

وكثر الحديث مؤخراً عن شـــرخ في سان جرمان، لاسيما بعد الأداء المتأرجح للنجم البرازيلي في مبارياتـــ­ه الأخيرة مع النادي نيمار الباريسي، وخاصة بعد طرده أمام مرسيليا )2-2) لحصولـــه على إنـــذار ثانٍ بعدما رد بغضب على خطأ ارتكبه ضده الأرجنتيني لوكاس كامبوس.

ويأتي ذلك بعد أســـابيع أيضاً من تقارير صحفية على نطاق واســـع، عن خلاف بين نيمـــار وزميلـــه الأوروجواي­انـــي إدينســـون كافانـــي، حـــول أي منهما يتولى تســـديد ركلات الجـــزاء التي يحصـــل عليها الفريق الفرنسي.

ورغم تســـجيله هدفاً في المباراة الودية ضد اليابـــان والتي أضاع خلالها ركلة جزاء أيضاً، بدت العصبية على النجم البرازيلي، إذ تلقـــى إنـــذاراً لضربه هيروكي ســـاكاي لاعب مرسيليا الفرنسي، على رأسه.

وما يثير قلق جماهير سان جرمان بشكل إضافـــي، هـــو تواتر أخبـــار مـــن البرازيل عن شـــعور نيمـــار بالندم لتركه برشـــلونة والانتقـــ­ال إلى ســـان جرمان. وعـــاد نيمار إلى المدينـــة الكاتالوني­ة مرتين على الأقل منذ انتقاله إلى باريس، ونُشـــرت له صور على مواقع التواصل مع زميليه الســـابقي­ن الأرجنتيني ليونيل ميســـي والأوروجوي­اني لويس سواريز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman