Al Shabiba

اكتسب سائق السباقات الزبير الكثير من الخبرة على الحلبات الجديدة

- مسقط -

يوجّـــه الســـائق العُمانـــي الفيصـــل الزُبير تركيزه إلى الموســـم التاســـع مـــن تحدي كأس بورشـــه جي تي 3 الشـــرق الأوسط، ممتلئاً بالثقة بعد إنهائه أولى مشاركاته في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية بالمركز الـ14 في ترتيب نقاط بطولة السائقين.

خـــاض العُمانـــيّ الشـــاب 11 جولـــة من موســـم بورشـــه ســـوبر كاب التي أقيمت كســـباقات مســـاندة لســـباقات الفورمولا واحد في كلّ من حلبات برشلونة، موناكو، سبيلبرغ، سيلفرســـت­ون، بودابست، سبا، مونزا والمكسيك.

ونجح الزُبير بحصد 28 نقطة في مواجهة أكثر من 30 ســـائقاً عالمياً محترفاً، ومنهياً ستّ مرات ضمن المراكز الـ15 الأولى، في طريقه لاحتـــلال المركز الـ14 في البطولة، بينمـــا تمكن زميلـــه مايـــكل أميرمولر من حسم اللقب بفارق سبع نقاط أمام دينيس أولسن، في حين تمكّن النرويجي من الفوز في بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية.

حصـــد الزُبيـــر أربـــع نقـــاط خـــلال أول سباقين في برشـــلونة، لكنه لم يتمكن من إضافـــة المزيد إلـــى مجموعه فـــي كلّ من موناكـــو (انســـحاب) وســـبيلبر­غ (المركز الــــ16) في النمســـا. فـــي وقـــت ســـجّـــل ثـــلاث نقـــاط مــــــن المركــــز الــــ13 فــــي سيلفرســـت­ون، بينما جاءت أفضـــل نتيجة له خلال الموسم في هنغارورينغ حين أنهى السباق بالمركز الثامن.

ولعلّ حلبة ســـبا في بلجيكا مع سباقيها كانت الأصعب على العُمانيّ الشـــاب خلال الموســـم، لكنـــه أتبعهـــا بتســـجيل خمس نقاط فـــي مونزا مـــع المركز العاشـــر بين السائقين المسجّلين ومـــن ثمّ أنهى مرتين فـــي المركز الــــ11 على حلبـــة أوتودرومو هيرمانــوس رودريغيز في المكســـيك بعد أن تأهل بالمركز الـ17 على شبكة انطلاقة كلا السباقين. إ نوجفازي الهُـزــبيذار الصدد تحـــدّث الفيصل قائلاً: »من الواضح أنّ البطولة كانت صعبة للغاية مع وجـــود 30 مـــن خيرة الســـائقي­ن على مستوى العالم، وكنتُ أعلم أنني سأخوض تجربة تمنحني الكثير من الخبرة«.

وأضـــاف: »كنتُ مســـروراً للغايـــة لإنهاء السباق ضمن المراكز الـ15 الأولى. تحقيق المركـــز الـ14 الإجمالـــ­ي كان أمـــراً رائعاً، خاصة بعـــد انطلاقتي في الجولـــة الأخيرة مـــن المركز الـ17، لكننا أثبتنـــا أننا أقوياء ونستطيع منافسة المخضرمين«.

وتابع: »لقد اكتســـبتُ الكثير من الخبرة على الحلبات الجديدة والتي سأسابق فيها مســـتقبلاً. تلك ناحية إيجابيـــة كبيرة. الآن في الشرق الأوســـط، يمكننا الاستفادة من هذه الخبرة التي حصلنا عليها«.

وكان هناك ســـتة أســـابيع ما بين الجولة الأخيـــرة من بورشـــه ســـوبر كاب والجولة الختاميـــ­ة فـــي المكســـيك، إذ قـــرّر الزُبير خـــوض الجـــولات الثـــلاث الأخيـــرة مـــن بطولـــة بورشـــه كاريـــرا كاب الألمانية في نوربورغرين­غ، ساكسينرينغ وهوكنهايم.

وحقق الســـائق الشـــاب المركـــز الـ13 ضمـــن الســـباق الافتتاحــ­ـي الماطـــر فـــي نوربورغرين­غ قبل أن يضيف المركز الـ12 في السباق الجاف التالي إلى رصيده. لكنّ وعكـــة صحية خاصة منعته من المشـــارك­ة في ساكســـينر­ينغ، إلا أنّ الســـائق العُماني نجـــح في تحقيـــق المركز الــــ12 خلال كلا ســـباقَي هوكنهايم ضمن الجولـــة الألمانية الأخيرة للموسم.

وســـيوجّه الزُبير تركيزه إلى منافســـات الموســـم التاســـع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حيث يسعى إلى إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

وســـتنطلق منافســـات الموســـم التاسع الـــذي يضـــمّ 12 جولة من حلبـــة الصخير في البحرين التي ستســـتضيف الجولتين الافتتاحيت­يـــن ‪18- (16‬ نوفمبـــر)، بينمـــا ستســـتضيف حلبة دبي أوتـــودرو­م المزيد من الســـباقا­ت ‪9- (8‬ ديسمبر و26 - 27 من مشاركات الفيصل من اللقاء الإعلامي ينايـــر 2018)، أمـــا حلبة يـــاس مارينا في أبوظبـــي فستســـتضي­ف ســـباقين ما بين 2 و3 فبرايـــر 2018، قبـــل أن يعـــود قطار البطولـــة في آخــــــر أربعـــة ســـباقات إلى حلبة البحرين الدولية ‪17- (16‬ مارس و6 8- أبريل).

يُشار إلى أنّ الفيصل الزُبير الفائز ضمن فئـــة الناشـــئي­ن لموســـم 2016 - 2017 من تحدي كأس بورشـــه جي تي 3 الشرق الأوســـط حلّ في المركـــز الخامس والأول بين الســـائقي­ن العرب ضمن الترتيب العام خلال منافسات الموسم الفائت.

وكـــان الفـــوز بلقـــب الموســـم الثامـــن مـــن البطولــــ­ة الأشهـــر إقليمياً من نصيب الايرلنـــ­دي ريــــان كولين أمـــام الهولنـــد­يّ تشـــارلــ­ــي فرينــــــ­ـز واللــــوك­ســـمبورغيّ ديلان بيريرا.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman