Al Shabiba

طيران الخليج تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً

- المنامة -

الرئيس الجديد متسلماً مهامه أعلنت طيـــران الخليج- الناقلـــة الوطنية لمملكـــة البحريـــن- عـــن تعيين الســـيد كريشيمير كوتشـــكو في منصب الرئيس التنفيـــذ­ي للناقلـــة؛ وذلك بـــدءاً من اليوم الثاني عشر من نوفمبر الجاري.

وقـــد رحّب رئيس مجلـــس إدارة طيران الخليـــج ســـعادة الســـيد زايـــد بن راشـــد الزياني بالسيد كوتشـــكو بقوله: »أرحب بانضمـــام الســـيد كوتشـــكو إلـــى عائلة طيران الخليج بالنيابـــ­ة عن مجلس إدارة الناقلـــة وفريـــق إدارتها التنفيذيــ­ـة. إنني على ثقة بأنه سيضيف إلى طيران الخليج بفضـــل خبرته الواســـعة؛ وأتطلع إلى كل التطـــورا­ت التـــي ســـيحملها المســـتقب­ل للناقلة الوطنية .«

ويحمـــل الســـيد كوتشـــكو الكثيـــر من الخبـــرة في مجـــال الطيـــران، حيث تنقل فـــي مناصب عدة فـــي هذا المجـــال على مـــدى 25 عاماً. كمـــا أنه ينضـــم للكابتن وليـــد عبدالحميد العلوي الـــذي تم تعيينه مؤخراً في منصب نائب الرئيس التنفيذي لطيـــران الخليج، وذلك فـــي وقت تاريخي من عمر الناقلة وهي على أعتاب اســـتلام أســـطولها الجديد المكـــوّن من 39 طائرة بوينـــج وإيرباص ســـتبدأ باســـتلام­ها في أوائـــل العـــام 2018؛ حيـــث يمثـــل هـــذا الأســـطول الحديث حقبة جديدة تســـتمر خلالها طيران الخليج في تطوير منتجاتها وخدماتها.

وقـــد شـــغل الســـيد كوتشـــكو منصب الرئيـــس والرئيـــس التنفيـــذ­ي للخطوط الجوية الكرواتية في الســـابق، وهو عضو فـــي عدد من المؤسســـا­ت الهامـــة كغرفة التجـــارة الكرواتيــ­ـة السويســـر­ية، ونادي »ســـكال« زيورخ، ومؤسســـة »بار سويس وبينيلو«، و«ســـتار ألاينس«، و«ســـي إس ســـي« في بلجيكا، و«ســـي إس سي« في نيوزيلندا؛ حيث انتخب فـــي الأخيرة نائباً لرئيس مجلـــس الإدارة فـــي العام 2012 ورئيساً لمجلس الإدارة في العام 2013.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman