Al Shabiba

»عمان العربي« يطلق »قيادة 2«

- مسقط-

فـي إطــار الـتـزامـه بـإعـداد وتطوير قـادة المستقبل في القطاع المصرفي والمالي، أعلن بنك عمان العربي عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج تطوير وتعزيز المهارات القيادية »قــــيادة«، وذلـك بمشاركة 20 موظفًا عمانيًا مـوهـوبًـا، حيث سيخضع المشاركون إلـى برنامج تدريبي مكثف يستمر لـمـدة 6 أشـهـر، وذلــك مـن أجل إعدادهم وتأهيلهم لشغل المناصب الإدارية في المستقبل بالبنك.

وفي تعليق له حول البرنامج، صرح أمين الحسيني، الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي: »برنامج قيادة هو برنامج تدريبي متخصص يعد الأول من نوعه، ويهدف إلى تنشئة الكوادر الوطنية بإشراف مجموعة من الخبراء الدوليين ويستمر لمدة ستة أشهر، حيث تم تصميمه بالشكل الذي يضمن اشتماله على أفضل الممارسات الإداريــة التي تساهم في رفد المشاركين بـالـفـرص والـخـبـرا­ت الإداريـــ­ـة والـحـلـول التي ستساعدهم في مسيرتهم المهنية. ويتضمن المحور الأهم في البرنامج أربع وحــدات تدريبية، كل وحـدة منها تستمر لمدة يومين يخضع خلالها المشاركون إلى تدريب مكثف لصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم القيادية والمهنية للرقي بمستوى أدائهم.« ومن جانبه صرح عادل الرحبي، رئيس إدارة الموارد البشرية قائلاً: »حقق برنامج قـيـادة فـي نسخته الأولــى نجاحًا بــاهــرًا، حيث اجـتـاز جميع المشاركون البرنامج التدريبي بنجاح، وأنا على ثقة أن الدفعة الثانية من المشاركين سيجتازونه بنجاح أيضا. وأحد عوامل النجاح المميزة للبرنامج هو أن عملية الاختيار تتم دون النظر إلى درجة الموظف المهنية. الشرط الوحيد للتنافس على المشاركة هو إظهار إمكانياتهم وقدراتهم الحقيقية كقادة في الإدارات والدوائر التي يعملون فيها وإبداء الاستعداد للمساهمة بإنجاز الأعمال خارج نطاق أدوارهم الاعتيادية.«

تم اختيار الموظفين الـ20 للدفعة الثانية من جميع الـدرجـات الوظيفية في البنك وبالتحديد الموظفين الذين يتمتعون بقدر أكبر من المواهب والقدرات، حيث يسبق مرحلة اختيارهم لبرنامج قـيـادة اجتياز برنامج تطويري يهدف إلى إعدادهم لبدء البرنامج. وسيبدأ المشاركون في ورشة التدريب الأولى، حيث سيعملون مع أفضل الـخـبـراء التحفيزيين المتخصصين في تطوير المهارات القيادية. وسيزود البرنامج المشاركين بمهارات قيادية معززة والتي من شأنها أن تضمن تخريج موظفين ذوي كفاءة قيادية عالية. ويتضمن برنامج قيادة 2 ورشـة تدريب إضافية حول الابتكار في الأعمال التجارية من كلية كـاس للأعمال بالإضافة إلى أنشطة أخـرى تختص ببناء الفريق والمشاريع الجماعية. وقد تم تطوير برنامج قيادة انسجامًا مع استراتيجية الإدارة لضمان التطوير المستمر للمواهب العمانية الشابة في البنك. وفـي أوائــل هـذا العام، أطلقت إدارة الموارد البشرية عملية اختيار الموظفين ذوي الكفاءة العالية في مختلف الإدارات والدوائر في البنك. ويتم اختيار هذه الكفاءات بناءً على مؤهلاتهم وقابليتهم للنمو وشغل مناصب عليا في المستقبل والرغبة والاستعداد المطلوب للتطور والنمو لمناصب أعلى، وفي نهاية هذه العملية، يتم النظر في مختلف خيارات التطور المتاحة أمامهم. ويعد برنامج ق ادة للموظفين الأكثر كفاءة ومـهـارة. وأضـاف عـادل: »يتماشى البرنامج مع هدفنا المتمثل في بناء مجموعة من الموظفين الموهوبين مما يسهم بدوره في إعداد ودعم القوى العاملة الوطنية في السلطنة .« تقدّم الصفاء للأغذية- أكبر مشروع دواجن متكامل في السلطنة والشركة الرائدة في مجال إنتاج المنتجات الغذائية- خيارات وجبات شهيّة وصحيّة للعائلات وذلك من خلال تشكيلة اللحوم تحت مظلة علامتها التجارية »خيرات«.

وتضم تشكيلة خـيـرات مـن منتجات الـلـحـوم: سـيـخ كـبـاب الـلـحـم (النكهة العربية)، وكباب لحم تشابلي، وكـرات اللحم، ونقانق اللحم، ومكعبات اللحم، وبرجر اللحم، ومرتديلا اللحم، وغيرها من المنتجات التي تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات العُمانية والتي يُفضّلها الصغار والكبار. وقال سيدارتا لينكا، رئيس قسم التسويق والمبيعات بالصفاء للأغذية: »تتميّز تشكيلة منتجات خيرات بكونها شهيّة ونقية وطازجة وهي الخيار الملائم للطهي السريع. وتعني كلمة خيرات: أفضل المكوّنات وأجود الأصناف، وهي تمثّل ما نطمح إلى توفيره لزبائننا الكرام في جميع منتجاتنا وعملياتنا«.

وأضـاف: »ويتم إنتاج منتجات خيرات في مصنع هو الأحـدث والأكبر من نوعه في السلطنة، وهو أتوماتيكي بالكامل، ويقع في محافظة مسقط، وتتوفّر منتجات خيرات في جميع المراكز التجارية الرائدة فـي السلطنة. وللعائلات الـتـي تبحث عـن وجـبـات اللحوم الصحيّة والـحـلال والطبيعية والشهيّة- وخصوصاً للأطفالفإن منتجات خيرات ذات القيمة المضافة هـي خيارهم الأول. إن حضور الصفاء للأغذية القوي في السوق العمانية هو شهادة على الأثر الطيّب لمنتجات خيرات في السوق«.

وتُعّد الصفاء للأغذية الشركة الرائدة في مجال إنتاج المنتجات الغذائية عالية الـجـودة والنقية والشهيّة والـحـلال منذ إنشائها في عام 2001، باتساع عملياتها داخل السوق الخليجي والعماني. وتطمح الشركة باستمرار إلــى تلبية توقعات السوق العماني وتوفير منتجات متنوّعة تلائم جميع الأذواق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman