Al Shabiba

»شبابنا أملنا« ينفذ حملة صحية

- مسقط -

نفذ فريق محافظة شمال الباطنة لتثقيف الأقران »فريق شبابنا أملنا« المشارك في مشروع الشباب والحياة الصحية برعاية اللجنة الوطنية للشباب في الفترة من 24 إلى 25 أكتوبر الفائت حملة صحية بعنوان »اهتم صحتك أهم« وذلك لتعزيز الأنشطة البدنية والتوعية بها.

تضمن اليوم الأول ركناً توعياً يتناول المواضيع الثلاثة وكل ما يتعلق بها وهي الأنشطة البدنية والمخدرات والتدخين، إلى جانب ذلك القيام بتمرين قياس كتلة الجسم، وكذلك عرض فيديوهات مرئية عــن الـمـواضـي­ـع بــوجــود شـاشـة عــرض. واستهدف الفريق في يومه الأول ما يقارب 500 طالبة وطالبة من طلبة الكلية.

وفي اليوم الثاني نفذ الفريق ورشة عمل تدريبية بعنوان »دعـم الحياة الأساسي« BLS)( بالتعاون مع مستشفى الرفاعة الطبي بوجود كـادر طبي مختص. وفي هذه الدورة تدرب المشاركون على سرعة الاستجابة للعديد مـن حــالات الـطـوارئ التي تهدد الحياة، والضغط على الصدر باحترافية وتـقـديـم التنفس الصناعي المناسب.

وكــذلــك تضمنت الــورشــة التغيرات الرئيسية فيما يتعلق بدعم الحياة الأساسي والمفاهيم المحورية للإنعاش القلبي الرئوي وللعناصر المساعدة في البقاء على قيد الحياة ومهارات المسعف المتعلقة بالتنفس الصناعي و الإنـعـاش القلبي الرئوي لحالات المصابين بإصابات مسبقة في مجرى التنفس.

وفي ختام الفعالية جـاءت الإحصائيات موضحة أن أكثر من 300 طالب وطالبة من فئة الشباب بين عمر ‪-29) (19‬سنة استفادوا من الركن التوعوي، وكذلك من الورشة التدريبية التفاعلية المقدمة من مستشفى الرفاعة الطبي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman