جامعة السلطان قابوس تشارك بـ »ماراثون شل«

Al Shabiba - - بلادنا - مسقط -

و قعت جامعة السلطان قابوس اتفاقية مع شركة شل عُمان، وبموجب هذه الاتفاقية سيشارك فريق طلابي من الجامعة في ماراثون شل البيئي آسيا الذي سيقام في مطلع العام المقبل. وقد و قع هذه الاتفاقية كل من سعادة د.علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وكريس بريز رئيس شركة شل في السلطنة ومحمد بن محمود البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة شل العُمانية للتسويق.

يعود مـاراثـون شل البيئي في موسمه الرابع والثلاثين، وهو مسابقة طلابية آمنة ومليئة بالتحديات من أجل تصميم وبناء وقـيـادة أكثر المركبات كفاءة من حيث استهلاك الوقود. وقد جرى تسهيل السباق الآن ليكون التنافس فيه عبر ثلاث فئات للطاقة وهي: الاحتراق الداخلي والبطارية الكهربائية وخلية الوقود الهيدروجينية.

وفي تعليق لها حول هذه الاتفاقية قالت منى الشكيلية مديرة العلاقات الخارجية في شل للتنمية عُمان: »لقد قدمت جامعة السلطان قابوس أداءً متميزا عند تمثيلها للسلطنة في ماراثون شل البيئي. وبالإضافة إلـى المشاركة في الـحـوار العالمي حول مستقبل تحول الطاقة، فإن عمل الطلاب المشاركين ضمن فرقهم المحلية ومع كافة الفرق الأخرى المنافسة من مختلف أنحاء خلال حفل التوقيع العالم مـن شأنه مساعدتهم فـي تطوير واكتساب مهارات وكفاءات أساسية بما فيها إدارة المشاريع والوقت وحل المشكلات ومهارات التواصل وغيرها الكثير.«

كما صــرح محمد بـن علي الفارسي الــمــديــر الــعــام لــلــعــلاقــات الـخـارجـيـة والحكومية والشؤون القانونية وتطوير الأعمال في شركة شل العُمانية للتسويق: »إن الـقـدرات التقنية ومنظور العملاء والتميز التشغيلي والخبرة المعرفية التي تتمتع بها شل العُمانية للتسويق تضعها في الواجهة من ناحية قدرتها على تقديم التقنيات الحديثة والفرص الفريدة في المجتمعات التي ننتمي إليها. ويهدف ماراثون شل البيئي لإلهام المبتكرين من فئة الشباب ورواد أعمال المستقبل في السلطنة وإشراكهم في أنشطة على أرض الواقع ذات صلة بمستقبل النقل والحركة وتحول الطاقة، إضافة إلى منحهم الفرصة للمساهمة فـي جـهـود تحقيق التنمية المستدامة في السلطنة.«

وسيشهد مــاراثــون شـل البيئي آسيا 2018 تقديم أربــعٍ وعشرين جائزة في نطاق السباق مع جائزة مالية يبلغ قدرها 2000 دولار أمريكي للفائزين في مجال النماذج والطراز العصري. كما ستتنافس الـفـرق على خمس جـوائـز خــارج نطاق السباق منها التواصل، وتصميم المركبة، والابتكار التقني، والسلامة، والمثابرة وروح المنافسة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.