معجزة سويدية في ميلانو قد تعيد زلاتان

Al Shabiba - - بلادنا - ستوكهولم - أ ف ب

بعد بداية متواضعة في التصفيات وصولا إلــى الـتـأهـل لـكـأس الـعـالـم لـكـرة القدم 2018 على حـسـاب إيـطـالـيـا، احتفلت الصحف السويدية على صفحاتها الأولى الثلاثاء بلاعبي المنتخب الوطني، وسط مظاهر فـرح عـارم عم البلاد بعد تحقيق هذا الإنجاز، وترجيحات بعودة أبرز نجومها زلاتان إبراهيموفيتش عن اعتزاله الدولي للمشاركة مع المنتخب. وتمكنت السويد من انتزاع التعادل السلبي إيابا من ملعب سـان سيرو، بعدما فـازت ذهابا -1صفر على أرضها، وتمكنت بذلك من التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية عشرة في تاريخها، وحرمت إيطاليا- بطلة العالم أربع مراتمن المشاركة للمرة الأولى منذ 60 عاما. عو دوةبـ ــ”دإأيبتر اتـ“؟طـرح فـي الـسـويـد الأسئلة حـول النجم إبراهيموفيتش، لاعـب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يستعد للعودة إلى الملاعب بعد غياب أشهر بسبب إصابة.

وكان إبراهيموفيتش الذي اعتزل اللعب دولـيـا عــام 2016 بعد كــأس أوروبـــا في فرنسا، حرص على حضور مباراة الذهاب وتشجيع زملائه من المدرجات.

وبعد تأهل المنتخب ليل الاثنين، نشر إبراهيموفيتش صورة للمنتخب عبر حسابه الخاص على انستجرام، مرفقا إياها بتعليق ”نحن السويد“، إلا أنه قام باستبدال حرف ”س“بالأجنبية، بالحرف الأول من اسمه.

وفتح هذا التعليق الذي أعجب به أكثر من مليون شخص، باب التكهنات أمام احتمال عودة النجم البالغ من العمر 36 عاما، عن قـرار اعتزاله الدولي لخوض غمار كأس العالم مع المنتخب السويدي.

وأســـــر مـيـنـو رايــــــولا وكــيــل أعــمــال إبراهيموفيتش لصحيفة ”اكسبرسن“المحلية ”لو كان القرار يعود إلي، لأعدته شخصيا إلـى التشكيلة“. إلا أن مـدرب المنتخب ياني أندرسون بدا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ضد إيطاليا، وكأنه يحاول التخفيف من هذه التوقعات.

وقال: ”لدينا منتخب حقق إنجازا خلال التصفيات. إذا تحدثنا عن اللاعبين الذين قاموا بذلك، فهم جيدون“.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.