»تويوتا لاندكروزر« متوافرة بمزايا كثيرة

Al Shabiba - - المؤشر - مسقط-

تُعد لانـدكـروزر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع الجاهزة للانطلاق على جميع أنواع الطرقات، ولطالما تمكنت لاندكروزر من تخطي جميع التوقعات في جميع أنحاء العالم.

وتمثل تويوتا لاندكروزر جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس في كل قارة من قارات العالم، فهي تـجـوب الـطـرقـات فـي كـل ركــن من أركان المعمورة، وفضلاً عن الصلابة والقوة الأسطورية التي تتمتع بها هذه السيارة، فهي أيضًا تحتوي على مجموعة كبيرة من التقنيات المبتكرة التي تمكنها من بسط هيمنتها على أقـسـى الـطـرق وعـــورة في السلطنة. وعنها يقول أحد مسؤولي تويوتا عُمان: »إنها فئة قائمة بذاتها، فهي مصممة للقيام بكل ما هو غير متوقع، إن لاندكروزر قادرة على ترك الانطباع الدائم على مقتنيها من خلال منحه أرقى اللحظات فوق الطرق المعبدة وغـيـر المعبدة على حـد ســواء. ومنذ ظهورها في أسـواق السلطنة، تلقى لاندكروزر إقبالاً كبيرًا من محبي هذا النوع من السيارات«. وفي الوقت الحالي تتوافر هـذه السيارة الأسطورية مع هدية نقدية تتراوح بين 1800 إلى 3500 ريال عُماني، والخدمة لمدة 5 سنوات 50 ألف كيلومتر. ويخضع هـذا الـعـرض للشروط والأحـكـام ويمكن معرفة مزيد من التفاصيل عنه عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.«

ومع تاريخها الطويل الذي يمتد إلى أكثر من 60 عـامًـا، ما زالـت لانـدكـروزر تحظى بــولاء زبائنها لما تـوفـره لهم مـن تجارب قيادة لا تضاهيها أي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أخرى. ويحمل الطراز الجديد مركبة عالية القدرات بكل فخرٍ إرثه العريق المتمثّل في موثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على مختلف أنواع التضاريس. وتمثل لاندكروزر مزيجًا متطورًا من الإقدام والجرأة فوق التضاريس الوعرة والـراحـة العالية فـوق الطرق الممهدة مع رقي لا نظير له. وبفضل مساحتها الكبيرة التي تتسع لثمانية ركاب، أصبحت المغامرة أكثر تشويقًا مع من تحب. إنها السيارة التي بإمكانها التعامل مع أي نوع من أنواع التضاريس في العالم، كما أنها تتمتع بجاذبية إضافية تتمثل في توفيرها للهدوء والراحة والسرعة المذهلة على الطريق.

وتُعد لاندكروزر واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر تطورًا على الإطلاق من حيث المستوى التقني، إذ تأتي مجهزة بمجموعة من مزايا التحكم والديناميكية المتطورة.

وتم إضافة المزيد من التحديثات على هذه المزايا في الطراز الجديد، مع تقديم نظام المساعدة على الاسـتـدارة الأول من نوعه في العالم، والذي يعمل بالتزامن مع نظام التحكم عند السرعات البطيئة، فضلاً عن شاشة رؤية التضاريس المتعددة، وشاشة عرض زاوية الإطارات.

ويساعد نظام تحكم في السرعة البطيئة في الحفاظ على سرعة منخفضة من خلال التحكم آلـيًـا فـي قــوة المحرك والضغط الهيدروليكي للمكابح، وذلك لتسهيل القيادة على الطرق الوعرة. وتشمل المزايا الأخرى شاشة رؤيـة التضاريس المتعددة، والتي تعمل بالتزامن مع نظام اختيار التضاريس المتعددة لمساعدة السائق على التحقق من محيط السيارة عند القيادة على التضاريس الــوعــرة. وتمتد مجموعة مـزايـا التحكم بالقيادة النشطة لتشمل نظام التحكم النشط في السحب والــذي يضمن توفير المناولة الممتازة للسيارة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.